مصر الكنانة ما هانت علي أحد لفضيلة الشيخ محمد حسان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقطع مؤثر جدا 

مصر الكنانة ما هانت علي أحد

 لفضيلة الشيخ محمد حسان

يارب احفظ مصر من كل سوء

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

7 حالات وفاة في اشتباكات الداخلية ومسيرات صغيرة بالتحرير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وزارة الصحة 7 حالات وفاة في اشتباكات الداخلية ومسيرات صغيرة بالتحرير


ارتفع عدد حالات الوفاة في اشتباكات المتظاهرين مع رجال الأمن بمحيط وزارة الداخلية إلى 7 حالات منذ وقوع الأحداث وحتى الآن.

وقال الدكتور هشام شيحة وكيل وزارة الصحة للشئون العلاجية، في تصريح له السبت، ان الاشتباكات في محيط وزارة الداخلية اليوم أسفرت عن وقوع 5 حالات وفاة من بينهم 4 حالات بمستشفى القصر العيني وحالة واحدة بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، أما حالتي الوفاة في أحداث أمس فإحداهما بمستشفى شبرا العام لمجند والأخرى في مستشفى قصر العيني.

وسادت حالة من الهدوء الحذر في الشوارع المحيطة وزارة الداخلية إثر اشتباكات دارت في وقت مبكر صباح السبت نتيجة قيام عدد من المتظاهرين بإلقاءالحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الأمن المحيطة بالوزارة مما أدى إلى رد قوات الأمن بإلقاء الحجارة وقنابل مسيلة للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين كان يقدر عددهم بالعشرات.

وساد الهدوء الشوارع المحيطة بالداخلية بعدما نجحت جهود عدد من أهالي المنطقة بالتعاون مع مئات المتظاهرين بميدان التحرير في تكوين دروع بشرية متعددة الصفوف وتشابكت أيديهم وأجبروا قاذفي الحجارة على الشرطة بالتراجع للخلف وتكوين منطقة عازلة بين المتظاهرين وقوات الأمن إلا أن هناك مخاوف من اختراق تلك الدروع البشرية بسبب التزايد العددي المستمر للمتظاهرين وأغلبهم من الشباب غير المنتمين لأي تيارات سياسية.

كما بدأ عدد من المتطوعين في رفع المخلفات وحطام الزجاج والأخشاب والكتل الأسمنتية المتناثرة في شارع منصور ومحمد محمود ونوبار.
 وفي ميدان التحرير سادت أيضا حالة من الهدوء وخرجت مسيرات صغيرة تجوب أنحاء الميدان للمطالبة بتطهير الإعلام وسرعة تسليم السلطة للمدنيين.
كانت الاشتباكات تجددت بين المتظاهرين وقوات الأمن صباح السبت داخل شارع نوبار المؤدى إلى وزارة الداخلية من الخلف.

وذكر التليفزيون المصري أن النيران اشتعلت في محل قطع غيار بشارع محمد محمود وشركة سياحة في شارع عبدالحميد الرمالي.
وهتف المتظاهرون داخل شارع نوبار ضد قوات الأمن والداخلية، مؤكدين أنهم لن يغادروا قبل أن يأتوا بحقوق الذين ماتوا من أعضاء ألتراس أهلاوى.
وقد شهد شارعي منصور وفهمي هدوءًا شديدًا، حيث وضع بعض المتظاهرين حواجز من الحبال بعرض الشارع لمنع دخول المتظاهرين للاشتباك مع قوات الأمن المركزي من جديد، كما وضعوا الأسلاك الشائكة والحبال، ومنعوا مرور أى شخص أو إلقاء الحجارة على قوات الأمن المركزى الموجودة بالشارع.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت ليل الجمعة ارتفاع إجمالى المصابين فى إشتباكات محيط وزارة الداخلية لـ 2532 حالة.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الصحة مساء الجمعة أنه تم إسعاف 1234 مصابا فى مكان الأحداث من خلال سيارات الإسعاف المتواجدة فى محيط وزارة الداخلية وميدان التحرير، كما تم إسعاف 237 حالة من خلال العيادات المتنقلة المتمركزة بالقرب من ميدان التحرير.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

ضبط عصابة تخصصت فى سرقة البنوك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ضبط عصابة تخصصت فى سرقة البنوك بموجب توكيلات مزورة بالقاهرة


مكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القاء القبض على تشكيل عصابى مكون من 8 أشخاص تخصص فى سرقة أموال البنوك بموجب توكيلات مزورة .
و كان اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى بلاغا من مسئولى فرع البنك التجارى الدولى "سى آى بى" بمدينة نصر بقيام أحد الأشخاص بصرف مبلغ مالي من حساب المدعو طلال محمد مطر عبد الدايم -58 سنة مدير شركة-ومقيم بمصر الجديدة بموجب توكيل دون علم المودع.
و انتقل على الفور ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر وتمكنوا من ضبطه وتبين أنه يدعي مصطفي أ.س -25سنة عامل- ومقيم بالساحل، وبحوزته توكيل مزورباسم المودع لاستخدامه في صرف مبلغ 120 الف جنيه.
وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع سبعة أشخاص آخرين، وعقب تقنين الإجراءات الأمنية تم ضبط خمسة من بينهم طبيب وعثر بحوزته على قنبلة غاز وآخر سورى الجنسية وعثر بحوزته على جهاز كمبيوتر محمول " لاب توب " لإعداد توكيلات مزورة لعملاء بالبنوك لسحب مبالغ مالية من أرصدتهم و6 شرائح انترنت لم تستخدم بعد.
و بمواجهتهم أيدوا ما جاء بأقوال المتهم الأول واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى صرف مبالغ مالية من البنوك بموجب توكيلات مزورة ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الواقعة وجارى استكمال مناقشة المتهمين عما ارتكبوه من جرائم أخرى وتكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين الاثنين الهاربين.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المشير يجتمع مع الجنزورى لبحث تداعيات احداث بورسعيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عقد القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى اجتماعا السبت، بحضور الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس رئيس الاركان، مع رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى لبحث احداث بورسعيد.
حضر الاجتماع وزيرى العدل المستشار عادل عبدالحميد والداخلية اللواء محمد ابراهيم، وذلك بمقر الامانه العامه لوزارة الدفاع، لبحث تداعيات احداث بورسعيد.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

شيكابالا يتبرع بربع راتبه السنوي لصالح أسر شهداء بورسعيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تبرع اللاعب الدولي محمود عبد الرازق شيكابالا نجم وسط نادي الزمالك بربع راتبه السنوي إلى الحساب البنكي الذي خصص من قبل إدارة الأهلي لمصلحة أسر شهداء الأهلي في بورسعيد.
وحضر عزاء"شهداء الأهلي"نخبة من نجوم الزمالك على رأسهم جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك السابق وإبراهيم يوسف وعبد الحليم علي ومحمود سعد إضافة إلى عبد الواحد السيد.
كان اللواء صبري سراج عضو مجلس إدارة نادي الزمالك قد أكد على دور جماهير القلعة البيضاء وتضامنها مع جماهير النادي الأهلي في الظروف الصعبة الحالية .
وأكد على وحدة النسيج الشعبي وضرب المثل والقدوة فى المشاركة فى الأحداث مشيرا إلى أن الزمالك دائماً ما كان مظلة لكل أبناء الوطن بمختلف إنتماءاتهم مبرزاً الدور الحيوي للقلعة البيضاء فى جميع المواقف الوطنية.
كان 71 شخصًا قد قتلوا وأصيب المئات في أحداث شغب وقعت بعد نهاية مباراة الأهلي أمام مضيفه المصري في بورسعيد يوم الأربعاء الماضي.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

نشوب حرائق الجمعه بمأموريتي ضرائب قصر النيل وعابدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مصلحة الضرائب ملفات الممولين في أمان بسبب الارشيف الاكتروني


أكد رئيس قطاع المعلومات بمصلحة الضرائب فتحى عبد العزيز أن ملفات الممولين فى أمان تام رغم نشوب حرائق الجمعه بمأموريتي ضرائب قصر النيل وعابدين.
وأوضح عبد العزيز أن مصلحة الضرائب المصرية تحتفظ بنسخ ضوئية لملفات الممولين على ميكروفيلم ولديها أرشيف الكتروني مركزي بالمركز الرئيسي خاص بجميع مأموريات المصلحة يتم الاحتفاظ فيه بجميع بيانات الممولين وتضاف عليه المعلومات أولا بأول وأحدث بيانات تمت اضافتها كانت ليوم الخميس 2 فبراير ، وذلك بالإضافة إلى وجود نسخ احتياطية للملفات محتفظ بها في أماكن أخرى.
وأضاف أن التقدير المبدئي لحجم الخسائر يقدر بـ40 إلى 50% من محتويات المبنين وتتمثل فى فقدان الاثاث وأجهزة الحاسب الالى والشاشات مع التركيز من قبل المهاجمين للمباني على سرقة ذاكرة أجهزة الحواسب والاسطوانات وجاري بحث تشكيل لجنة لعمل حصر شامل بالخسائر.
جدير بالذكر انه جرت مهاجمة مباني مأموريتي ضرائب عابدين وقصر النيل من قبل مجهولين الجمعة وإشعال النار بهما وسرقة محتوياتهما من الاجهزة والاثاث والملفات الخاصة بالممولين.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

هروب 27 سجينا من قسم المرج وإصابة ضابطين اثرهجوم لمسلحين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
تمكن 27 سجينا كانوا محتجزين بقسم شرطة المرج من الهروب بعد قيام مسلحين بالهجوم على القسم مساء الجمعة, كما اصيب نائب مأمورالقسم وأحد الضباط خلال تبادل لإطلاق النار مع المسلحين.

وكان ضباط قسم شرطة المرج قد فوجئوا بقيام مجهولين مسلحين بإطلاق النيران بصورة عشوائية على القسم فى محاولة لتهريب المساجين, فحاول الضباط صد الهجوم من خلال تبادل اطلاق النيران معهم , الا أنهم لم يتمكنوا من ذلك, وهو ما ادى الى هروب المساجين من داخل الحجز ونشوب حريق فى القسم.

واكد مصدر أمنى مساء اليوم أنه تم إعداد العديد من الأكمنة وفرق البحث لسرعة ضبط الجناه والمساجين الهاربين.
وكان قدهاجم مجموعة من المسلحين قسم شرطة المرج مساء اليوم فى محاولة منهم لتهريب المساجين المحتجزين داخل القسم, ومازال ضباط القسم يحاولون بمساعدة الأهالى رد الهجوم.

تجدر الإشارة الى ان قسم شرطة المرج يدار من داخل مركز شباب مبارك بالمنطقة بعد أن تم احراق مقر القسم فى أحداث جمعة الغضب ليلة 28 يناير 2011 .

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

ارتفاع عدد شهداء السويس لـ5 ومدير الأمن يعلن التوصل للجناة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


استقبلت مستشفى السويس العام السبت الشهيد الخامس فى احداث ومواجهات السويس الدائرة بين الشرطة والمتظاهرين، والذى أصيب بطلق ناري أعلي الصدر،فيما أكد مدير أمن السويس، أن الشرطة قامت بتحديد المتهمين المسئولين عن قتل اثنين من شهداء السويس، مؤكدا على قيام الشرطة باتخاذ خطوات للقبض عليهم خلال وقت قصير.
وذكرت المستشفى أن الشهيد الخامس ويدعى "مهنا أبوعميرة حسين" 21 سنة، أصيب بطلق ناري أعلي الصدر وذلك في محيط مديرية أمن السويس.
واستقبلت المستشفى الخميس الشهيدين محمد السيد فراج 19 سنة ومحمد أحمد عطا 19 سنة، كما استقبلت الجمعة الشهيدين علاء عبد المنعم 20 سنة و تونى ناصر تونى 18 سنة طالب.
وأكد مصدر طبي بمستشفي السويس العام أن الأصابات البالغة المصاب بها عدد كبير من الشباب سوف تتسبب في تصاعد الأصابات.
من جانب أخر، قام عدد من اهالي السويس بنقل أبنائهم إلى القاهرة لتلقى العلاج بسبب ضعف الأمكانيات بمستشفي السويس العام.
في غضون ذلك، أكد اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس، أن الشرطة في السويس قامت بتحديد المتهمين المسئولين عن قتل اثنين من شهداء السويس، مؤكدا على قيام الشرطة باتخاذ خطوات للقبض عليهم خلال وقت قصير.
وأضاف عادل رفعت قائلا:"انني دائما علي علاقة طيبة بشعب السويس وثوارها والجميع بالمحافظة يعلم أنني من المستحيل أن أقوم باصدار قرار باطلاق الرصاص على الثوار لأنني أعتبرهم أبنائي".
وقال ان المتهمين بقتل الشهداء استغلوا الأحداث والاحتجاجات بالسويس لخلق الفوضي، واستعملوا سيارتين احداهما ماركة دايو فى ارتكاب جريمتهم.
ولقى أحد شباب "ألتراس أهلاوي"- يدعى محمد التونى الصغير (18 سنه)- مصرعه مساء الجمعة اثر اصابته بطلق نارى فى الرأس خلال اشتباكات وقعت بين قوات الأمن والمتظاهرين فى محيط مديرية أمن السويس، وبذلك يرتفع عدد القتلى إلى 4 داخل محافظة السويس، بالاضافة الى 120 مصابا مدنيا و10 من رجال الشرطة.

وكانت مستشفي السويس العام قد أعلنت مقتل أحد الشباب فى وقت سابق الليلة متأثرا بإصابتة بطلقة نارية بالصدر، خلال الاشتباكات، وأكد التقريرالطبي للمتوفى أنه يدعى علاء عبدالمنعم، وأنه تم نقله إلى المستشفى في سيارة إسعاف، ولم تفلح محاولات إنقاذه.

وشهدت السويس مساء الخميس مقتل شابين، قررت النيابة العامة إحالة جثمانيهما إلى الطب الشرعي بالإسماعيلية، ومن المنتظر عودة الجثمانين للسويس الليلة ليتم دفنهما.
وكان مستشفي السويس العام قد أعلن ارتفاع أعداد المصابين باختناقات وجروح وطلقات خرطوش ونارية الي 120 مصابا، و تشهد المستشفي قدوم أعداد كبيرة من المواطنين للتبرع بالدم تلبية لنداء ادارة المستشفي.
جاء ذلك مع اعلان مديرية أمن السويس أصابة 10 من رجال الشرطة خلال الأشتباكات التى جرت مع المتظاهرين حول مديرية أمن السويس, حيث أصيب عدد من رجال الشرطة بطلقات نارية و خرطوش .
وكان مستشفي السويس العام قد اكد أن عدد المصابين بطلقات خرطوش بلغ عددهم 35 مصابا من بين 120 مصابا باختناق وجروح مختلفة.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

ميت وجه اسود مثل الفحم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ميت وجه اسود مثل الفحم

الشيخ نبيل العوضي في لقاء مع احد مغسلي الاموات




شاهد المقطع






اللهم توفنا وانت راضي عنا اللهم احسن خاتمتنا
اللهم امين

في أمان الله

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المتابعون