اين تقع دولة بورما (ميانمار) وماذا يحدث فيها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 بورما

خريطه بورما




بعض المعلومات المهمه من موقع ويكيبيديا

بورما والاسم الرسمي للدولة جمهورية اتحاد ميانمار هي احدي دول جنوب شرق آسيا. في 1 أبريل 1937 انفصلت عن حكومة الهند البريطانية نتيجة اقتراع بشأن بقائها تحت سيطرة مستعمرة الهند البريطانية أو استقلالها لتكون مستعمرة بريطانية منفصلة، حيث كانت إحدي ولايات الهند البريطانية تتألف من اتحاد عدة ولايات هي بورما وكارن وكابا وشان وكاشين وشن. في 1940 كونت ميليشيا الرفاق الثلاثون جيش الاستقلال البورمي وهو قوة مسلحة معنية بطرد الاحتلال البريطاني، وقد نال قادته الرفاق الثلاثون التدريب العسكري في اليابان، وقد عادوا مع الغزو الياباني في 1941 مما جعل ميانمار بؤرة خطوط المواجهة في الحرب العالمية الثانية بين بريطانيا واليابان، في يوليو 1945، بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية لصالح الحلفاء أعادت بريطانيا ضمها كمستعمرة، حتى أن الصراع الداخلي بين البورميين أنفسهم كان ينقسم بين موال لبريطانيا وموال لليابان ومعارض لكلا التدخلين, وقد نالت استقلالها أخيراً سنة1948 م وانفصلت عن الاستعمار البريطاني. ويختلف سكان بورما من حيث التركيب العرقي واللغوي بسبب تعدد العناصر المكونة للدولة، ويتحدث أغلب سكانها اللغة البورمانية ويطلق على هؤلاء (البورمان) وباقي السكان يتحدثون لغات متعددة ،ومن بين الجماعات المتعددة جماعات الأركان، ويعيشون في القسم الجنوبي من مرتفعات ،أركان بوما وجماعات الكاشين وينتشر الإسلام بين هذه الجماعات.

الدين

الإسلام في ميانمار

يوجد في بورما عدة ديانات ولكن أكثر سكانها يعتنقون البوذية، وأقلية يعتنقون الإسلام وهم يتركزون في العاصمة رانجون، ومدينة ماندلاي ثم في إقليم أراكان شمال على حدود الهند. 70% من السكان هم بوذيون، و20% مسلمون ، 5% مسيحيون، ، 3% هندوسيون، و2% ديانات أخرى تشمل الإحيائية والديانة الصينية الشعبية.

الموقع

هي إحدى دول شرق آسيا وتقع على امتداد خليج البنغال.تحد بورما من الشمال الشرقي الصين، وتحدها الهند وبنغلاديش من الشمال الغربي ،وتشترك حدود بورما مع كل من لاوس وتايلاند ،أما حدودها الجنوبية فسواحل تطل على خليج البنغال والمحيط الهندي ويمتد ذراع من بورما نحو الجنوب الشرقي في شبه جزيرة الملايو ،وتنحصر أرضها بين دائرتي عشرة شمال الاستواء وثمانية وعشرين شمالأ ولقد احتلت بريطانيا بورما في نهاية القرن التاسع عشر وحتي استقلالها في 1948 وتعد يانغون (حاليا رانغون) أكبر مدنها كما كانت العاصمة السابقة للبلاد.

وما يحدث في بورما تصفية للمسلمين من اباده جماعيه وقتل واغتصاب اطفال ونساء وذبح وحرق المسلمين احياء



















بالصور إبادة مسلمو إقليم أراكان في بورما
image
image
image

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيس بوك

10 التعليقات :

  1. لا حول ولا قوة لا بالله ونحن مسلمون نتقاتل مابيننا اين انت يا رسول الله وترئ مايحدث لامتك

    ردحذف
  2. إلى كل مسلم هذا نداء الشريم لك فما أنت فاعل: إن كل مسلم غيُور له قلبٌ ينبِض وعينٌ تطرِف لا يتجاهلُ ما يُلاقيه إخوانُنا المسلمون في ميانمار وما فعله عدوُّهم بهم من التنكيل والتقتيل، ولا ما يُصيبُ إخوانَنا في بلاد الشام في سوريا الخلافة والأمجاد من صنوف البطش والجَور والطغيان، ولن تبرحَ جموعُ المسلمين حتى ترفع أكُفَّ الضراعة للواحد القهَّار أن ينصرهم على عدوِّهم عاجلًا غير آجِل. وَقَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِ فِرْعَوْنَ أَتَذَرُ مُوسَى وَقَوْمَهُ لِيُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَيَذَرَكَ وَآلِهَتَكَ قَالَ سَنُقَتِّلُ أَبْنَاءَهُمْ وَنَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ وَإِنَّا فَوْقَهُمْ قَاهِرُونَ (127) قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُوا إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ (128) قَالُوا أُوذِينَا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَأْتِيَنَا وَمِنْ بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ ))

    ردحذف
  3. اينا المسليمون هل هم نائيمون الله اكبر حسبي الله ونعمى الوكيل

    ردحذف
  4. حسبي الله عليكم ايه الكفرة
    ان لله وانا اليه لراجعون

    ردحذف
  5. لا حول ولا قوة لا بالله

    ردحذف
  6. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  7. طيب حد يدلنا انا اب ل 3 ابناء لا معيل لهم غير الله و جعلني سبب لاعالتهم ماذا افعل و ما علي ان افعل
    هل من عاقل يجيب
    قلبي ينفطر كل ما اري هذا الظلم الواقع علي الاطفال و النساء و الشيوخ فماذا افعل
    هل من حل لحيرتي
    لا اقبل هذا الظلم لا علي مسلم و لا مسيحي و لا سني و لا شيعي قلبي ينفطر عاوز اعمل حاجه اي حاجه
    اين اهل العلم هل من مجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  8. لا حول ولاقوة الا باللة (حسبي الله ونعم الوكيل) اين انتم يا حكام العرب يا مسلمين يا غيورين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الى متى......

    ردحذف
  9. إن الله ينظر الى ملكه وهو ارحم منا جميعا وانه لا يحب الظالمين وهو حكيم بصير ونحن نستغيثه فهو الغياث العظيم

    ردحذف
  10. غير معرف يقول...
    لا حول ولاقوة الا باللة (حسبي الله ونعم الوكيل) اين انتم يا حكام العرب يا مسلمين

    ردحذف

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
لو كل واحد فينا تذكر هذه الايه لوضع كل حرف بعد حساب طويل مع نفسه

المتابعون