فرنسوا هولاند رئيسا للجمهورية الفرنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نصب رسميا اليوم، الاشتراكي فرنسوا هولاند، رئيسا للجمهورية الفرنسية لولاية تدوم خمس سنوات، بعد تسلم السلطة من الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي وبذلك، يعود اليسار من جديد الى قصر الإليزيه بعد غياب استمر 17 عاما.

فرنسوا هولاند رئيس فرنسا الجديد

هولاند، عقد مباشرة بعد وصوله الى قصرالإليزيه لقاءا مغلقا مع ساركوزي، الذي قام بعملية تسليمه السلطة وإطلاعه على الإجراءات في مجال السلاح النووي.
ساركوزي وزوجته كارلا بروني، غادرا بعد ذلك القصر والقيا تحية الوداع على الحاضرين ..
ثم تسلم هولاند رسميا مهامه كسابع رئيس للجمهورية الخامسة، بعد توقيعه الوثيقة الرسمية لتسلم السلطة، وتقلده اعلى وسام شرف فرنسي وذلك بحضور وزراء سابقين من الحزب الإشتراكي وشخصيات سياسية فرنسية…
فيما لم تحضر حفل التنصيب، شريكة حياته السابقة سيغولين روايال .
الرئيس الإشتراكي القى كلمة بالمناسبة جاء فيها:“البلاد بحاجة للمصالحة ولم الشمل، انه دور رئيس الجمهورية للمساهمة في ذلك حتى يتمكن كل الفرنسيين من العيش معا دون تفرقة.”
فرنسوا هولاند كرر بعد فوزه انه يريد ان يكون “رئيسا عاديا” بعيدا عن مظاهر الفخامة التي رافقت نيكولا ساركوزي، وعملا بالوعود التي قطعها على نفسه اثناء حملته الانتخابية.
الرئيس الجديد عبر بعد حفل تنصيبه، جادة الشانزيليزيه في سيارة سيتروين مكشوفة ليصل الى قوس النصر، حيث أضاء الشعلة عند ضريح الجندي المجهول

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

0 التعليقات :

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
لو كل واحد فينا تذكر هذه الايه لوضع كل حرف بعد حساب طويل مع نفسه

المتابعون