منظمة يهودية متطرفة تدعو إلى تسريع بناء هيكل سليمان المزعوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صورة الهيكل اليهودي المزعوم

القدس: قالت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" إن منظمة "إل هار همور" اليهودية المتطرفة نظمت مسيرة قبالة أبواب المسجد الأقصى تهدف إلى تسريع بناء الهيكل المزعوم مكان المسجد المبارك.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم أن نحو 200 من أفراد هذه المنظمة، التي تعد جزءًا من ائتلاف منظمات يهودية، تنشط في مجال الترويج لبناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى شاركوا في هذه المسيرة، التي حملت عنوان "نعود إلى جبل الهيكل نبني الهيكل ونذبح القرابين"، ورددوا شعارات عنصرية تدعو إلى قتل العرب.

وأضاف البيان "أن المسيرة انطلقت مساء أمس من ساحة البراق باتجاه حارة الواد في البلدة القديمة، وتنقلت بمحاذاة أبواب المسجد الأقصى من الجهة الغربية ثم الشمالية". مشيرًا إلى أن المشاركين رفعوا الأعلام التي رسم عليها صورة الهيكل المزعوم، وتخلل المسيرة الرقصات اليهودية والنشيد التلمودي، الذي تضمن الدعوة إلى تسريع بناء الهيكل المزعوم، بجانب ترديد شعارات معادية للعرب والمسلمين.

وأوضح أن المسيرة انتهت بحفل ختامي على بعد أمتار من "باب الأسباط" أحد الأبواب الرئيسة للمسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال. وأفادت مؤسسة الأقصى بأن مجموعات يهودية أو ما يسمى بـ"ائتلاف الحركات العاملة" لبناء الهيكل تنظم في كل رأس شهر عبري مسيرة تهويدية يطلقون عليها "مسيرة الأبواب".

وأضافت المؤسسة "أن المسيرة عادة تنطلق من ساحة البراق باتجاه البلدة القديمة في القدس بمحاذاة أبواب المسجد الأقصى، وتسير في طريق الواد فطريق المجاهدين، وتنتهي إما عند باب الأسباط أو مقابل باب الرحمة في الشارع الرئيس قبالة الجهة الشرقية للمسجد الأقصى، حيث يجبر أصحاب المحال التجارية الفلسطينية على إغلاق محالهم التجارية قبل نحو ساعتين من المسيرة المذكورة".

وأشارت إلى ما يصاحب مثل هذه المسيرات من اعتداءات على أبواب المسجد الأقصى وعلى المحال التجارية وعلى المقدسيين. واعتبرت المؤسسة المسيرة بمثابة تعبئة يهودية وتذكير ببناء الهيكل المزعوم وسيطرة الاحتلال على القدس والأقصى. موضحة أن مثل هذه المسيرة تنظم منذ عام 2000، ويحاول الاحتلال ربطها بتواريخ وشعائر تلمودية يدعون أنها تعود إلى نحو 1000 عام.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

0 التعليقات :

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
لو كل واحد فينا تذكر هذه الايه لوضع كل حرف بعد حساب طويل مع نفسه

المتابعون