السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبابي في الله
اهدي لكم دعاء ليلة القدر
بصوت الشيخ سعد الغامدي
صوت نقي . Mp3
لتحميل اضغط هنا
4shared
احبابي في الله
اهدي لكم دعاء ليلة القدر
بصوت الشيخ سعد الغامدي
صوت نقي . Mp3
لتحميل اضغط هنا
4shared
في امان الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشيد نفسي أعملك حاجه يا بلدي
انشاد محمد النجار
كلمات النشيد
نفسي أعملك حاجه يا بلدي
نفسي أعملك حاجه أكيد
حاجه تساوي مقامك عندي
بها تكون أحزانك عيد
نفسي أعملك حاجه تصحي
أفراحك وتعيد أمجادنا
دل الإسلام علمنا نضحي
علشان خاطر اسم بلدنا
نفسي يبلدي
نفسي تكونى فى اجمل صورة
علشان فعلا تستهليها
نفسي تكون ريتك منصورة
دايما دايما على أعداها
نفسي أعملك حاجه يا بلدي
نفسي أعملك حاجه أكيد
حاجه تساوي مقامك عندي
بها تكون أحزانك عيد
نفسي أعملك قلب سفينة
عشان تبقا في بحر دليلك
نور قراءنا وهدى نبينا
نفسي ينور ضلمت ليلك
نفسي يبلدي
لو كلنا مطرح منكون
أدينا بحب وإخلاص
اسم بلدنا هيملا الكون
وتعيشي دائما رفعة الرأس
نفسي أعملك حاجه يا بلدي
نفسي أعملك حاجه أكيد
حاجه تساوي مقامك عندي
بها تكون أحزانك عيد
نفسي أعملك حاجه أكيد
حاجه تساوي مقامك عندي
بها تكون أحزانك عيد
نفسي أعملك حاجه تصحي
أفراحك وتعيد أمجادنا
دل الإسلام علمنا نضحي
علشان خاطر اسم بلدنا
نفسي يبلدي
نفسي تكونى فى اجمل صورة
علشان فعلا تستهليها
نفسي تكون ريتك منصورة
دايما دايما على أعداها
نفسي أعملك حاجه يا بلدي
نفسي أعملك حاجه أكيد
حاجه تساوي مقامك عندي
بها تكون أحزانك عيد
نفسي أعملك قلب سفينة
عشان تبقا في بحر دليلك
نور قراءنا وهدى نبينا
نفسي ينور ضلمت ليلك
نفسي يبلدي
لو كلنا مطرح منكون
أدينا بحب وإخلاص
اسم بلدنا هيملا الكون
وتعيشي دائما رفعة الرأس
نفسي أعملك حاجه يا بلدي
نفسي أعملك حاجه أكيد
حاجه تساوي مقامك عندي
بها تكون أحزانك عيد
يا رب تكون نالت إعجابكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشيد مصر مصر يا بلدى
إنشاد يوسف معاطي
كلمات النشيد
.
مصر مصر يا بلدى
مصر مصر يا وطنى
أفديكى بروحى وعمرى وقلبى وكيانى
يا حبيتى يامصر
فيها السلام فيها الأمان أم الأمم
أرض الكنانة والعروبة هى الوطن
فيها الوليد لما أتولد أصبح بطل
والشعب قال بصوت جريء
لازم نغير كل شيء
دم الشهيد البريء عمره في يوم ما يروح هدر
فيها الصديق فيها القريب فيها المزارع والطبيب
الكل واحد علي الغريب الكل مصر بيحب مصر
عظمها رب العالمين
ذكرها في الآي الكريم
أحفظها ربي في كل حين
وأحفظها ربي من كل شر
.
مصر مصر يا بلدى
مصر مصر يا وطنى
أفديكى بروحى وعمرى وقلبى وكيانى
يا حبيتى يامصر
فيها السلام فيها الأمان أم الأمم
أرض الكنانة والعروبة هى الوطن
فيها الوليد لما أتولد أصبح بطل
والشعب قال بصوت جريء
لازم نغير كل شيء
دم الشهيد البريء عمره في يوم ما يروح هدر
فيها الصديق فيها القريب فيها المزارع والطبيب
الكل واحد علي الغريب الكل مصر بيحب مصر
عظمها رب العالمين
ذكرها في الآي الكريم
أحفظها ربي في كل حين
وأحفظها ربي من كل شر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشرب الماء وانت امام الكمبيوتر او عند استخدامك الجوال
شعار لابد أن نرفعه لحماية أنفسنا من مخاطر الأجهزة الإلكترونية .
حيث توصلت دراسة طبية حديثه أجراها مستشار الصحة العامة والطب الوقائي
بوزراة الصحة المصرى إلى أن تناول لترين من الماء يومياً يساعد على تجنب
الإصابة من مخاطر الأجهزة الإلكترونية ...
و كشفت الدراسة أن استخدام الأجهزة الإلكترونية كالكمبيوتر و الميكرويف و
الهاتف الجوال و التعرض لها لفترات طويلة يتسبب في العديد من المخاطر أقلها
إصابة مستخدمها بالإجهاد العقلي و الذهني , فضلاً عن أن الإشعاعات الصادرة
عنها قد تؤثر على الدم ،
و تؤدي مع طول وقت التعرض لهاإلى الإصابة بالأنيميا و عتامة العين و العقم . و قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالأورام السرطانية ...
و حذرت الدراسة من أن الأطفال و الشباب أكثر عرضة للإصابة بهذه المخاطر مما قد يؤثر على نموهم ,
و نصحت بألا يزيدعدد ساعات التعرض للكمبيوتر عن ساعتين يومياً.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
،
برنامج Golden Filter Pro 2010
جولدن فلتر لحجب المواقع الجنسية
صور البرنامج
شرح البرنامج
برنامج مجاني صمم بأيدي متوضئة وأفئدة تتحرق حرصاً على ابناء المسلمين من ان تتلوث أخلاقهم بسموم الانترنت
يحجب عدد هائل من المواقع الاباحية الصريحه وتلك التى تحتوي على كل الكلمات المستهجنه..
مع امكانية تحديد مواقيت الدخول على النت .. وحجم البرنامج صغير ومخفي ولا يمكن لغير صاحب الصلاحيه حذفة او تغيير خصائصه.،
كما يمكن مراجعة جميع المواقع التي تم الدخول عليها.. وخصائص اخرى اترك استكشافها لكم
مميزات البرنامج
-البرنامج للإستخدام في المنازل/مقاهي الإنترنت/الشركات/المدارس/المكتبات العامة/الجامعات
-برنامج فلتر الإنترنت الآمن لأولادك ، به تستطيع التحكم في التصفح خلال
الشبكة بصورة تجعلك مطمئناً على سلوك أبنائك أثناء غيابك ومتابعة نشاطاتهم
في إستخدام الكمبيوتر
برنامج لمنع تشغيل واستعراض المواقع الاباحية
يقوم هذا البرنامج بمنع فتح واستعراض وتصفح المواقع الاباحية المعروفه
مع امكانية اضافة اي موقع غير معرف عند البرنامج لمنعه في المستقبل.
-يقوم البرنامج بإخفاء نفسه تلقائياً عن المستخدمي حيث لا يستطيع أي مستخدم
سواء كبيراً أم صغيراً إختراق النظام الأمني للبرنامج وإبطال مفعوله.
- تاريخ التصفح
يقوم البرنامج بحفظ سجل زيارات الإنترنت مع حفظ بيانات المواقع والأماكن المزارة.
- الكلمات والمواقع المحظورة
يقوم البرنامج بالتأكد من مضمون الصفحات التي يتصفحها الابناء فإذا كانت
ذات محتويات لا أخلاقية يقوم بحجبها تلقائياً مع امكانية اضافة اي موقع غير
معرف عند البرنامج لمنعه في المستقبل.
- البرامج المحظورة
يقوم بمنع البرامج الغير ملائمة وبإدارة متكاملة من ولي الأمر حيث تستطيع
التحكم في البرامج المسموحة والغير مسموح تشغيلها على جهاز الكمبيوتر.
الأوقات المحظورة
يمنحك إمكانية إختيار الوقت المراد إغلاق الجهاز أثناء هذا الوقت وعدم
إستخدامه عن طريق إختيار توقيت بدء وإنتهاء الفترة المحظورة للإستخدام ولا
تقلق سوف يمل المستخدم من إعادة التشغيل دون جدوى.
- خفايا الويندوز
يستطيع البرنامج إخفاء أية ملفات مهمة لا تريد المستخدمين رؤيتها حتى بالبحث عنها.
- تسجيل فيديو
يمنحك إمكانية تسجيل أنشطة المستخدم وعرضها كفيلم تسجيلي لاحقاً وسيتم أخذ صورة مطابقة من الشاشة كاملة بمعدل كل دقيقة.
- تعيين وتغيير كلمة مرور للمستخدم.
ملحوظة هامة جداً
البرنامج مخفي تماماً عن المستخدم ولإظهار أو إخفاء البرنامج:
F9 للإخفاء
F10 للإظهار
(سيقوم البرنامج بالتحقق من كلمة المرور أولاً قبل إظهار نفسه)
كلمة المرور الإفتراضية : admin
لذا يجب عليك تغييرها فور تحميل البرنامج
جربوا البرنامج وساعدوا على نشره.
وتعاونوا على البر والتقوى
Golden Filter Pro 2010
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فاكهة محرمة ومع ذلك نأكلها ؟!
فاكهة حرمها الإسلام .. إنها تلك الفاكهة التي أحبها الناس بشراهة في زماننا هذا،
وتفنوا في أكلها في كل وقت وحين...في كل مكان وكل مجال...
إنها الفاكهة التي أصبحت تسلي الناس في أوقات فراغهم، فضلا عن ساعات عملهم...
إنها الفاكهة التي يأكلها الغني والفقير...
إنها الفاكهة التي حرمها الله في كتابه الكريم ووصف آكلها بأبشع صفة ...ونهانا الحبيب عن أكلها...
لعلكم اخواتي واخواني عرفتموها .....
إنها الغيبة
نعتها الحسن البصري ب " فاكهة النساء " وما أحسبها تقتصر على النساء فقط، فقد أصبحت فاكهة للكل .. رجالا كانوا أم نساء .
نعم تتضح أكثر عند النساء .. ولكنها موجودة عند الرجال أيضا ..فهل آن الآوان كي نحرم علي أنفسنا هذه الفاكهة .. ؟؟
تعالوا نشغل أنفسنا بذكر الله بدلا من الخوض في أعراض هذه وهذا ويكفي أن الله قال فيها: " ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه "
قال رسول الله: ( إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار! ) صحيح مسلم (2581)
فكم بهذه الألسنة عُبد غير الله تعالى وأشرك
وكم بهذه الألسنة حُكم بغير حكمه سبحانه وتعالى
كم بهذه الألسنة أُحدثت بدع.. وأُدميت أفئدة.. وقُرحت أكباد
كم بهذه الألسنة أرحام تقطعت.. وأوصال تحطمت.. وقلوب تفرقت
كم بهذه الألسنة نزفت دماء.. وقُتل أبرياء.. وعُذب مظلومون
كم بها طُلّقت أمهات.. وقذفت محصنات
كم بها من أموال أُكلت.. وأعراض أُنتهكت.. ونفوس زهقت
يموت الفتى مـن عثـرة بلسانـه *** وليس يموت المرء من عثرة الرِجل
ـ الغيبة في اللغة والاصطلاح، وصورها:
الغيبة لغة: من الغَيْب "وهو كل ما غاب عنك" , وسميت الغيبة بذلك لغياب المذكور حين ذكره الآخرون.
قال ابن منظور: "الغيبة من الاغتياب... أن يتكلم خلف إنسان مستور بسوء" .
والغيبة في الاصطلاح: قد عرفها النبي بقوله: ((أتدرون ما الغيبة؟)) قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: ((ذكرك أخاك بما يكره)) .
ولم يرد في كلام النبي تقييده بغَيبة المذكور, لكنه مستفاد من المعني اللغوي للكلمة.
قال النووي: "الغيبة ذكر الإنسان في غيبته بما يكره" .
-صور الغيبة وما يدخل فيها :
ذكر النبي بأن الغيبة إنما تقع فيما يكرهه الإنسان ويؤذيه فقال: ((بما يكره)).
قال النووي في الأذكار مفصلاً ذلك: ذكر المرء بما يكرهه سواء كان ذلك في بدن الشخص أو دينه أو دنياه أو نفسه أو خلْقه أو خُلقه أو ماله أو والده أو ولده أو زوجه أو خادمه أو ثوبه أو حركته أو طلاقته أو عبوسته أو غير ذلك مما يتعلق به سواء ذكرته باللفظ أو الإشارة أو الرمز.
ومن الصور التي تعد أيضاً في الغيبة قال النووي: ومنه قولهم عند ذكره : الله يعافينا ، الله يتوب علينا ، نسأل الله السلامة ونحو ذلك ، فكل ذلك من الغيبة .
ومن صور الغيبة ما قد يخرج من المرء على صورة التعجب أو الاغتمام أو إنكار المنكر قال ابن تيمية: ومنهم من يخرج الغيبة في قالب التعجب فيقول : تعجبت من فلان كيف لا يعمل كيت وكيت... ومنهم من يخرج [النية في قالب] الاغتمام فيقول: مسكين فلان غمني ما جرى له وما ثم له.. .
-الفرق بين الغيبة والبهتان والإفك:
بّين النبي الفرق بين الغيبة والبهتان, ففي الحديث "قيل: أرأيت إن كان فيه ما أقول؟ قال: ((إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته, وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته)) , وفي حديث عبد الله بن عمرو أنهم ذكروا عند رسول الله رجلاً فقالوا: لا يأكل حتى يُطعم, ولا يَرحل حتى يُرحل, فقال النبي : ((اغتبتموه)) فقالوا: يا رسول الله: إنما حدثنا بما فيه قال: ((حسبك إذا ذكرت أخاك بما فيه)) .
والبهتان إنما يكون في الباطل كما قال الله : {والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبيناً} [الأحزاب:58].
والبهت قد يكون غيبة، وقد يكون حضوراً ، قال النووي : "وأصل البهت أن يقال له الباطل في وجه" .
قال الحسن: الغيبة ثلاثة أوجه كلها في كتاب الله : الغيبة والإفك والبهتان.
فأما الغيبة فهو أن تقول في أخيك ما هو فيه ، وأما الإفك فأن تقول فيه ما بلغك عنه ، وأما البهتان فأن تقول فيه ما ليس فيه.
حكم الغيبة
وتفنوا في أكلها في كل وقت وحين...في كل مكان وكل مجال...
إنها الفاكهة التي أصبحت تسلي الناس في أوقات فراغهم، فضلا عن ساعات عملهم...
إنها الفاكهة التي يأكلها الغني والفقير...
إنها الفاكهة التي حرمها الله في كتابه الكريم ووصف آكلها بأبشع صفة ...ونهانا الحبيب عن أكلها...
لعلكم اخواتي واخواني عرفتموها .....
إنها الغيبة
نعتها الحسن البصري ب " فاكهة النساء " وما أحسبها تقتصر على النساء فقط، فقد أصبحت فاكهة للكل .. رجالا كانوا أم نساء .
نعم تتضح أكثر عند النساء .. ولكنها موجودة عند الرجال أيضا ..فهل آن الآوان كي نحرم علي أنفسنا هذه الفاكهة .. ؟؟
تعالوا نشغل أنفسنا بذكر الله بدلا من الخوض في أعراض هذه وهذا ويكفي أن الله قال فيها: " ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه "
قال رسول الله: ( إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار! ) صحيح مسلم (2581)
فكم بهذه الألسنة عُبد غير الله تعالى وأشرك
وكم بهذه الألسنة حُكم بغير حكمه سبحانه وتعالى
كم بهذه الألسنة أُحدثت بدع.. وأُدميت أفئدة.. وقُرحت أكباد
كم بهذه الألسنة أرحام تقطعت.. وأوصال تحطمت.. وقلوب تفرقت
كم بهذه الألسنة نزفت دماء.. وقُتل أبرياء.. وعُذب مظلومون
كم بها طُلّقت أمهات.. وقذفت محصنات
كم بها من أموال أُكلت.. وأعراض أُنتهكت.. ونفوس زهقت
يموت الفتى مـن عثـرة بلسانـه *** وليس يموت المرء من عثرة الرِجل
ـ الغيبة في اللغة والاصطلاح، وصورها:
الغيبة لغة: من الغَيْب "وهو كل ما غاب عنك" , وسميت الغيبة بذلك لغياب المذكور حين ذكره الآخرون.
قال ابن منظور: "الغيبة من الاغتياب... أن يتكلم خلف إنسان مستور بسوء" .
والغيبة في الاصطلاح: قد عرفها النبي بقوله: ((أتدرون ما الغيبة؟)) قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: ((ذكرك أخاك بما يكره)) .
ولم يرد في كلام النبي تقييده بغَيبة المذكور, لكنه مستفاد من المعني اللغوي للكلمة.
قال النووي: "الغيبة ذكر الإنسان في غيبته بما يكره" .
-صور الغيبة وما يدخل فيها :
ذكر النبي بأن الغيبة إنما تقع فيما يكرهه الإنسان ويؤذيه فقال: ((بما يكره)).
قال النووي في الأذكار مفصلاً ذلك: ذكر المرء بما يكرهه سواء كان ذلك في بدن الشخص أو دينه أو دنياه أو نفسه أو خلْقه أو خُلقه أو ماله أو والده أو ولده أو زوجه أو خادمه أو ثوبه أو حركته أو طلاقته أو عبوسته أو غير ذلك مما يتعلق به سواء ذكرته باللفظ أو الإشارة أو الرمز.
ومن الصور التي تعد أيضاً في الغيبة قال النووي: ومنه قولهم عند ذكره : الله يعافينا ، الله يتوب علينا ، نسأل الله السلامة ونحو ذلك ، فكل ذلك من الغيبة .
ومن صور الغيبة ما قد يخرج من المرء على صورة التعجب أو الاغتمام أو إنكار المنكر قال ابن تيمية: ومنهم من يخرج الغيبة في قالب التعجب فيقول : تعجبت من فلان كيف لا يعمل كيت وكيت... ومنهم من يخرج [النية في قالب] الاغتمام فيقول: مسكين فلان غمني ما جرى له وما ثم له.. .
-الفرق بين الغيبة والبهتان والإفك:
بّين النبي الفرق بين الغيبة والبهتان, ففي الحديث "قيل: أرأيت إن كان فيه ما أقول؟ قال: ((إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته, وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته)) , وفي حديث عبد الله بن عمرو أنهم ذكروا عند رسول الله رجلاً فقالوا: لا يأكل حتى يُطعم, ولا يَرحل حتى يُرحل, فقال النبي : ((اغتبتموه)) فقالوا: يا رسول الله: إنما حدثنا بما فيه قال: ((حسبك إذا ذكرت أخاك بما فيه)) .
والبهتان إنما يكون في الباطل كما قال الله : {والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبيناً} [الأحزاب:58].
والبهت قد يكون غيبة، وقد يكون حضوراً ، قال النووي : "وأصل البهت أن يقال له الباطل في وجه" .
قال الحسن: الغيبة ثلاثة أوجه كلها في كتاب الله : الغيبة والإفك والبهتان.
فأما الغيبة فهو أن تقول في أخيك ما هو فيه ، وأما الإفك فأن تقول فيه ما بلغك عنه ، وأما البهتان فأن تقول فيه ما ليس فيه.
حكم الغيبة
الغيبة حرام بإجماع أهل العلم كما نقل ذلك النووي .
واختلف العلماء في عدها من الكبائر أو الصغائر ، وقد نقل القرطبي الاتفاق على كونها من الكبائر لما جاء فيها من الوعيد الشديد في القرآن والسنة ولم يعتد رحمه الله بخلاف بعض أهل العلم ممن قال بأنها من الصغائر .
والقول بأنها من الكبائر هو قول جماهير أهل العلم صاحب كتاب العدة والخلاف في ذلك منقول عن الغزالي .
وقد فصل ابن حجر محاولاً الجمع بين الرأيين فقال: فمن اغتاب ولياً لله أو عالماً ليس كمن اغتاب مجهول الحالة مثلاً.
وقد قالوا: ضابطها ذكر الشخص بما يكره ، وهذا يختلف باختلاف ما يقال فيه ، وقد يشتد تأذيه بذلك .
أسأل الله تعال أن يشغلنا بذكره وطاعته ويطهر ألسنتنا من كل ما يغضبه
الاشتراك في:
الرسائل
(
Atom
)