إسرائيل في قرار غير مسبوق تحرم دخول المسلمين باحات المسجد الأقصى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


المسجد الاقصى


أصدرت بلدية الاحتلال الاسرائيلي في القدس اليوم الثلاثاء، قرارًا يقضي بتحويل باحات المسجد الأقصى إلى حدائق وساحات عامة، لإلغاء تبعيّتها للمسجد، وفتح المجال أمام اليهود لدخولها في أي وقت.
وقال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الاراضي المحتلة، الشيخ كمال الخطيب، في تصريح صحافي الثلاثاء، إن تهويد مدينة القدس تصاعد مع بداية شهر رمضان الحالي، إذ تعمل السلطات الإسرائيلية على طمس المعالم الفلسطينية من المدينة المقدسة عبر إجراءات تنفَّذ لأول مرة في هذا الشهر.

وأضاف: إن الاحتلال الإسرائيلي سمح ولأول مرة في شهر رمضان بدخول المستوطنين والمتطرفين إلى باحات المسجد الأقصى دون مراعاة لمشاعر المسلمين، في الوقت الذي أصدرت فيه بلدية الاحتلال قراراً باعتبار باحات المسجد حدائق وساحات عامة يجوز لأي شخص دخولها.

ونشرت اسرائيل آلافًا من رجال الشرطة مع حلول أول ايام رمضان في البلدة القديمة في محيط المسجد الاقصى وشرق القدس لمنع وقوع أي حادث.

وأشار الخطيب إلى قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال إمام المسجد الأقصى في أثناء سجوده في صلاة الفجر الجمعة الماضية، ومنع المصلين من إتمام الصلاة بعد اقتحام عدد من الجنود الإسرائيليين المسجد بصورة مفاجئة.

وأضاف: إن الاقتحامات الإسرائيلية من قبل الجنود والمستوطنين، أصبحت تتوالى بشكل يومي في شهر رمضان، إضافة إلى منع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى.
ويقع المسجد الاقصى، اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، في القدس الشرقية التي تحتلها اسرائيل منذ 1967.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

0 التعليقات :

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
لو كل واحد فينا تذكر هذه الايه لوضع كل حرف بعد حساب طويل مع نفسه

المتابعون