استطلاع مجلس الوزراء أبو الفتوح في الصدارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استطلاع مجلس الوزراء: أبو الفتوح في الصدارة وشفيق يلاحقه وموسى يتراجع

10-5-2012 | 13:23
 
أكد استطلاع للرأي أجراه مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أن الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح ما زال يتصدر قائمة المرشحين للرئاسة بنسبة أصوات بلغت 9% يلاحقه الفريق أحمد شفيق  الفريق الذي تقدم من المركز الثالث الى الثاني بنسبة  8%.
وأظهر استطلاع المركز الذي نشرت نتائجه اليوم الخميس تراجع عمرو موسى الى المركز الثالث بنسبة 7% وحصل محمد مرسي مرشح الإخوان على 4%، والمرشح المستقل حمدين صباحي على 2%.
وأوضح الاستطلاع أن نسبة المصريين الذين لم يحددوا مرشحهم الرئاسي حتى الآن انخفضت من 42% في الاستطلاع السابق إلى 39% خلال الشهر الجاري.
وأعرب 8% من المواطنين عن عدم مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية و6% رفضوا ذكر المرشح، بينما لم يقرر 17% من المشاركين في الاستطلاع خوض العملية الانتخابية.
وأشار الاستطلاع الذي أجرى على 2264 شخصًا منهم 2035 مستجيبًا من الفئة العمرية 18 فأكثر خلال الفترة من 5 إلى 7 مايو الجاري في مختلف محافظات الجمهورية، عن طريق الهاتف إلى أن عبد المنعم أبو الفتوح جاء في المرتبة الأولى للذكور بنسبة 13% يليه أحمد شفيق بنسبة 11% ثم  عمرو موسى بنسبة 8% في حين كانت نسب الإناث متساوية للمرشحين الثلاثة بنسبة 6%.
وفى المناطق الحضرية، سجل أبو الفتوح أعلى نسبة بين المرشحين والبالغة 11% يليه موسى 8 % ثم شفيق 7% وفي حين احتل أحمد شفيق المرتبة الأولى بريف الجمهورية بنسبة 10% يليه أبو الفتوح بنسبة 8% وموسى بنسبة 6%.
ومن حيث  الديانة، أوضح الاستطلاع أن أبو الفتوح احتل المركز الأول بنسبة 10% للمسلمين يليه أحمد شفيق بنسبة 8% ثم عمرو موسى بنسبة 7% بينما احتل عمرو موسى المركز الأول بنسبة 12% للمسيحيين يليه حمدين صباحي بنسبة 9% ثم أحمد شفيق بنسبة 6%.
أشار الاستطلاع إلى أنه رغم تراجع النسبة المؤيدة لعبد المنعم أبو الفتوح من 11% في أبريل الماضي إلى 9% خلال مايو الجاري إلا أنه ما زال يحتل المركز الأول بين المرشحين للرئاسة الجمهورية.
وأشار إلى أن أعلى الفئات التي اشتملت عليها تلك النسبة كانت 46% للفئة العمرية من 18 إلى 30 عامًا، والحاصلين على التعليم الثانوي وما يعادله بنسبة 39% وتتمتع بمستوى اقتصادي مرتفع بنسبة 69%.
وقال الاستطلاع إن محافظات الوجه البحري احتلت أعلى نسبة في تأييد أبو الفتوح بمقدار 51% والحضر 59% وكان 94% من العينة مؤيدة للثورة و42% معارضة لجماعة الإخوان المسلمين و46% معارضة للسلفيين.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

0 التعليقات :

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
لو كل واحد فينا تذكر هذه الايه لوضع كل حرف بعد حساب طويل مع نفسه

المتابعون