مصر ترفض إعلان انفصال شمال مالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وزير الخارجية أكد على أهمية الحفاظ على سيادة دولة مالى ووحدتها وسلامة أراضيها
أكد محمد كامل عمرو، وزير الخارجية المصرية رفض مصر للإعلان الأحادي الجانب مؤخراً عن استقلال منطقة شمال مالي، والتي أطلق عليها اسم "الأزواد".

كما أكد وزير الخارجية على أهمية الحفاظ على سيادة دولة مالي ووحدتها وسلامة أراضيها, وضرورة منع أي تفكك أو انقسام يصيب أياً من الأقطار الإفريقية وبما يحفظ أمن وسلم القارة, موضحاً أن الموقف المصري يأتي اتساقاً مع الموقف الإفريقي الثابت في هذا الشأن.

وصرح الوزير المفوض "عمرو رشدي" المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم, بأن الوزير عمرو أكد أيضا اقتناع مصر بضرورة معالجة جميع الخلافات السياسية والتعامل مع مطالب الأطياف المختلفة للشعب المالي عن طريق الحوار والتفاوض.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية أعرب كذلك عن ارتياح مصر للاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه بين اللجنة العسكرية الحاكمة في مالي وممثلي المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا "الإيكواس", والذي ترتب عليه تقديم الرئيس المالي لاستقالته والتوافق على تسليم الحكم بشكل مؤقت إلى رئيس البرلمان المالي.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق يمثل الخطوة الأولى على طريق استعادة الحكم المدني والشرعية الدستورية في مالي. وحث وزير الخارجية كافة الأطراف المعنية على العمل من أجل سرعة إنهاء هذه المرحلة الانتقالية بإجراء انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة في مالي في أقرب وقت ممكن.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

0 التعليقات :

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
لو كل واحد فينا تذكر هذه الايه لوضع كل حرف بعد حساب طويل مع نفسه

المتابعون