النيويورك تايمز حبس عادل إمام إنذار مخيف للفن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نيويورك تايمز: حبس عادل إمام إنذار "مخيف" للفن
وكالات

 

اعتبرت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية الحكم الصادر بحبس الفنان عادل إمام لمدة 3 شهور ، بتهمة ازدراء الأديان، بمثابة إنذار " مخيف"  للفنانين والمثقفين من القوة المتصاعدة للإسلاميين في مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم الصادر بحق إمام جاء على خلفية فيلميه الشهيرين "الإرهابي" الذي لعب فيه دور إسلامي متطرف يختفي وسط عائلة معتدلة، و"الإرهاب والكباب" والذي لعب فيه دور مواطن غاضب من موظف كسول يدعي الصلاة خلال أوقات العمل.

ونقلت الصحيفة عن الباحثة في منظمة هيومن رايتس ووتش هبة مورايف ، قولها بأن القضية تمثل واحدا من بين العديد من الإدانات الصادرة في قضايا مماثلة، ووصفت تلك الإدانات بأنها "مخيفة للغاية إذا تم اعتبار مثل تلك الإدانات أمرا عاديا".

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن تلك القضية تأتي في ظل الشكوك المحيطة بالحكومة المصرية، وفي الوقت الذي تعهد فيه حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين باحترام حرية الفن.

وقالت الصحيفة إن المشكلة تتمثل في حصول السلفيون علي ما يقرب من ربع مقاعد البرلمان ، حيث عادة ما يهاجم السلفيون الفن التجاري ، وأشارت إلى أن محاميا سلفيا هو الذي رفع الدعوى القضائية ضد عادل إمام و أرجعت الصحيفة ذلك إلي كونهم الإسلاميون المتشددون .

المصدر أخبار اليوم

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

0 التعليقات :

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
لو كل واحد فينا تذكر هذه الايه لوضع كل حرف بعد حساب طويل مع نفسه

المتابعون