وقفة احتجاجية لشباب ماسبيرو وحركة الاقباط أحرار أمام القضاء العالى اليوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظم اتحاد شباب ماسبيرو وحركة  الأقباط أحرار  اليوم وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى احتجاجًا على الأحكام الجائرة ضد الأقباط، واستخدام سياسة"الكيل بمكيالين" بما يساهم فى زيادة التمييز الدينى ضد الأقباط.

يقول مايكل أرمانيوس منسق حركة  الأقباط أحرار نقوم بهذه الوقفة بسبب صدور الحكم بالحبس 6 سنوات للقس" مكاريوس " كاهن كنيسة المريناب بأسوان بتهمة مخالفة الارتفاع فى مبنى الكنيسة المرخص بالقرية، علما بأن هذا المبنى الوحيد المرخص له بالقرية، وجميع المبانى الأخرى بها مخالفة ومع ذلك لم يتم التعامل معها بنفس الإجراء.


وأكدت إيفون مسعد منسقة اتحاد شباب ماسبيرو، وماجدة عيسى عضو لجنة الإعلام، أن الاتحاد يدين هذه الأحكام التى صدرت ضد الشاب مكارم، والذى حكم عليه بالسجن 6 سنوات بأسيوط بتهمة ازدراء الأديان رغم العقوبة فى هذه القضية 3 سنوات، علما بأن الحكم صدر بعد أربعة أيام فقط وحتى لم يتمكن المتهم من الدفاع عن نفسه وذلك رضوخ للمظاهرات التى نظمها مجموعة من السلفين مما عجل بالنطق بالحكم.


وأضاف المستشار ممدوح رمزى ومساعد ريئس حزب الإصلاح والتنوير، أن هذه الوقفة تنتمى لحركات وطنية ونطالب من خلالها بالحقوق فى الإطار العام للحقوق المصرية دون النظر إلى العقيدة، وهم يطالبون بحقوق وطنية أبسطها حق ممارسة الشعائر الدينية بحرية مثل ما يحدث الآن من رفض الدولة إقامة المبانى داخل كنيسة المريناب.


ويشير رمزىإلى أن الأحكام التى صدرت ضد الكاهن غير قانونية، وكان لابد يتم استئذان الكنيسة الأم الممثلة فى الأسقف المسؤل، فالحكم لابد أن يتعامل مع القيادة الكنسية وليس الكاهن. علما بأن مشكلة المبانى تعد مسائل فنية من اختصاص المهندس والمقاول وليس لها علاقة برجل الدين.


وردد شباب الوقفة عدة شعارات منها: قالوا علينا أقلية والأقباط ماركة أصلية، ياللى واقف على الرصيف قلى فين حق الرغيف، هى دولة قانون ولا دولة ذقون.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

0 التعليقات :

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
لو كل واحد فينا تذكر هذه الايه لوضع كل حرف بعد حساب طويل مع نفسه

المتابعون