خطة إسرائيلية لزيادة حجم تصديرها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان
كتب: هاشم الفخرانى

فى خطوة جديدة لزيادة التغلغل الاقتصادى لإسرائيل فى القارة السمراء، ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، أن وزارة الصناعة والتجارة الإسرائيلية تقوم حاليا بعقد سلسة من الاجتماعات مع رجال الأعمال والمسئولين لرفع الصادرات الإسرائيلية إلى الدول الأفريقية وخاصة التى تقع فى جنوب الصحراء الكبرى.
وأضافت القناة، أن متوسط حجم الصادرات الإسرائيلية لدول أفريقيا بلغ خلال العقد المنصرم مليار دولار، موضحة أن 70 % من صادرات إسرائيل إلى جنوب أفريقيا ونيجيريا وكينيا وبتسوانا فى حين 30 % من صادراتها لـ 35 دولة فى أنحاء العالم.

وأشارت القناة إلى أن التجارة مع هذه الدول تتركز فى مجال التكنولوجيا الحديثة بنسبة 65 % إلى جانب السيارات والأدوات الكهربائية والبلاستيك والمطاط بنسبة 25 % .

وأوضحت القناة، أن الصادرات السنوية زادت بنسبة 2.3 مقارنة فى فترة التسعينات، بينما بلغت نسبة الصادرات فى الفترة مابين 2006 وحتى عام العام الماضى 70 مليون دولار.

وذكرت القناة، أن الوزارة تعمل على زيادة استثماراتها فى دول جنوب الصحراء الكبرى، معتبرة هذه الدول من أهم الدول المستوردة من البضائع الإسرائيلية لكى يصل حجم الاستيراد إلى 3 مليار دولار خلال هذا العقد.

وأضافت القناة إلى أن خطة الوزارة تهدف أيضا لتوسيع دائرة التصدير إلى الكونغو و انجولا والكاميرون ومالى وتضعها على قائمة الدول ذات الأولوية القصوى للتصدير فى أفريقيا.

وأوضحت القناة، أن الوزارة تقوم حاليا بوضع دراسة لمعرفة احتياجات السوق فى هذه الدول وفتح أسواق جديدة فى النيجر وإثيوبيا وسيراليون.



في أمان الله

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

0 التعليقات :

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
لو كل واحد فينا تذكر هذه الايه لوضع كل حرف بعد حساب طويل مع نفسه

المتابعون