إسرائيل لا ينامون الليل بسبب انتخابات مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رصدت مجلة فورين بوليسى الأمريكية المخاوف الإسرائيلية من انتخابات الرئاسة فى مصر، وقالت إن تلك الانتخابات تبقى المسئولين الإسرائيليين مستيقظين ليلا، متسائلين عما إذا كانت الدولة التى تعد أقوى صديقة عربية لهم ستصبح عدوة قريبا.

وأشارت المجلة فى تقرير لها بعنوان "بلا نوم فى القدس" إنه على الرغم من أن نتائج الانتخابات الرئاسية لن تعلن رسميا قبل الأسبوع المقبل، إلا أن السياسيين فى إسرائيل يحاولون تحديد الخيارات السيئة عن الأسوأ بالنسبة لهم.


فمبارك برغم كل أخطائه، كان يمكن الاعتماد عليه وظل صديقا لإسرائيل على مدار ثلاثة عقود. ومن المبكر جدا القول إذا كان الرئيس القادم سيكون إسلاميا، لكن حتى لو لم يكن، فإن الدستور الجديد سيمنح البرلمان سلطات حقيقية.


ويقول يورام ميتال، مدير دراسات الشرق الأوسط فى جامعة بن جوريون الإسرائيلية، إن التغيير فى العلاقات المصرية الإسرائيلية سيكون كبيرا وعميقا، فمصر على وشك أن تقوم بعدد من المراجعات لسياستها الأمنية والخارجية التى ربما ينظر إليها الكثير من السياسيين الإسرائيليين بتخوف.


وتمضى المجلة فى القول إنه برغم تباين مواقف المرشحين البارزين من إسرائيل واتفاقية السلام معها، إلا أن المسئولين فى الدولة العبرية لا ينظرون إليهم بكثير من الاختلاف والتمييز، فعبد المنعم أبو الفتوح يتحدث عن إسرائيل دائما باعتبارها الكيان الصهيونى، فى حين جلس مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسى فى الصفوف الأمامية خلال مؤتمر لأحد رجال الدين الذى قال فيه إن المرشح يتعهد بإحياء الخلافة الإسلامية هذه المرة فى إسرائيل.


وترى فورين بوليسى أن إسرائيل لديها أسباب حقيقية للقلق، فمن بين المرشحين الخمسة البارزين، دعا أربعة منهم إلى مراجعتها، وقال عنها مرسى إنها ماتت ودفنت وحث على طرحها للاستفتاء، فى حين اعتبرها أبو الفتوح تهديدا للأمن القومى، وحذر صباحى من أنه فى ظل قيادته، لن تكون مصر هى الأب الروحى لإسرائيل فى المنطقة.


وحتى شفيق بدأ يتبنى النبرة المعادية لإسرائيل، وتفاخر بأنه أسقط طائرتين إسرائيليتين عام 1960.


وتنقل الصحيفة عن السفير الإسرائيلى السابق فى القاهرة زيفى مازل قوله إنه من الصعب معرفة ما إذا كان يجب الحديث عن العلاقات المصرية الإسرائيلية أو غيابها، فأيا كان الرئيس المنتخب، فهناك شعور بأن الآتى لن يكون جيداً أبداً.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

موسى شفيق يسعى لإنتاج النظام السابق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكد أن "مديري حملة شفيق من أعضاء الحزب الوطني المنحل"

فيديو ... موسى : شفيق يسعى لإنتاج النظام السابق

 المصدر العربية

هاجم المرشح الرئاسي المصري عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، بقوة حملة منافسه الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال في تصريحات خاصة لقناة "العربية"، اليوم الخميس، إن "حملة شفيق تدعو لإعادة إنتاج الماضي، وسترجع بالبلاد إلى عهد ما قبل ثورة يناير".
وقال موسى إن "مديري حملة شفيق من أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم المنحل، وإن الصحافيين الذين يؤيدونه هم من أنصار الحزب المنحل أيضاً".
وطالب موسى شفيق "بالانسحاب من الانتخابات"، مؤكداً أنها "ليست مسألة شخصية، ولكنه لم يعد مقبولاً إعادة إنتاج النظام القديم، وتوجيه الشتائم للمرشحين المنافسين".
واتهم موسى "حملة شفيق بترويج الأكاذيب والشائعات"، مؤكداً أن "مثل هذه الأساليب تضرّ بالديمقراطية"، ونافياً بشدة أي شائعات عن انسحابه (موسى) من انتخابات الرئاسة.

موسى: أحظى بتأييد كبير
وقال موسى إنه يحظى "بتأييد كبير في معظم محافظات الصعيد، وعدد كبير من محافظات الوجه البحري وسيناء"، مشيراً إلى أن "المؤشرات المضادة التي يتحدث عنها المنافسون تهدف لنشر الخوف وبث التردد والخوف لدى بعض الناخبين".
ونوّه موسى إلى أن حملته "لم ترصد أي مخالفات جسيمة في العملية الانتخابية"، موضحاً أن "الانتخابات تسير في الاتجاه الصحيح".
وشدّد على أنه سيقبل بنتائج الانتخابات أياً كانت، وتوقع أن يكون حاضراً في جولة الإعادة، إذا كانت هناك جولة إعادة، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق قبل تصريحاته لـ"العربية"، أكد موسى أنه "في انتظار تنازل الفريق أحمد شفيق لصالحه اليوم الخميس"، نافياً ما تردد عن تراجع ترتيبه في السباق الانتخابي الذي انطلق أمس الأربعاء، وينتهي مساء اليوم الخميس.
وطالب موسى الشعبَ المصري بالنزول إلى اللجان الانتخابية والتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية، واصفاً اليوم بأنه "عُرس الديمقراطية في مصر"، نقلاً عن صحيفة "الشروق" المصرية، اليوم الخميس.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

فيديو رجل مسن يدلي بصوته من فوق الحمار 2012/5/23

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رجل مسن يدلي بصوته من فوق الحمار بدمياط
 
 

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

النيابة تباشر التحقيقات فى مشاجرة عائلتين تسببت فى توقف التصويت بشبين القناطر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 انتقل مصطفى الصياد وكيل نيابة شبين القناطر إلى مستشفى قليوب العام لسؤال السيدة التى تم إطلاق الرصاص عليها فى المشاجرة التى نشبت بين عائلتين وتسببت فى توقف سير العملية الانتخابية بلجان شبين القناطر.

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 8361 جنح مركز شبين القناطر وتولت النيابة العامة التحقيقات.

كانت قد وقعت مشاجرة بين عائلتين بمدينة شبين القناطر بالقليوبية أسفرت عن إصابة ربة منزل تدعى "فايزة عبد الخالق" بطلق نارى فى الكتف مما تسبب فى قيام العائلتين بمنع الناخبين من الوصول إلى اللجان الانتحابية بمدرسة السلمانية لحين القبض على المتهم بإصابة المجنى عليها.

وقام اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن القليوبية بالاستجابة لمطلب العائلتين بعمل كمين ثابت على مدار 24 ساعة مع تزويده بقوة قتالية من قطاع الأمن المركزى.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

تأخر فتح 10 لجان بسبب تأخر وصول القضاة بالقليوبية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شهدت العملية الانتخابية، في اليوم الأول لانتخابات رئاسة الجمهورية بمحافظة القليوبية، إقبالا كبيرا من الناخبين مع بدء فتح باب التصويت، حيث توافد عدد كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر، وسط تواجد مكثف من قوات الجيش والشرطة التي انتشرت أمام اللجان لحماية الناخبين والقضاة والمشرفين على الانتخابات.
 
وشهدت لجان 69 و70 و71 بمدينة طوخ مشادات بين الناخبين، بسبب تأخر فتح اللجان وتكدس وازدحام المواطنين بسبب دمج اللجان الذي لجأت إليه المحافظة، لتسهيل تأمين اللجان ووجود قاض على كل صندوق، كما قام العاملون بمعهد الفتيات الأزهري بقرية أبو زعبل بمنع دخول مندوبي التربية والتعليم إلى اللجان، بسبب عدم إدراج أسمائهم في المشاركين في الانتخابات، ونشبت مشاجرة بينهم، مما تسبب في تأخر فتح اللجان عن موعدها القانوني.

كما شهدت شبرا الخيمة تأخر فتح لجان مدرسة بهتيم الثانوية بنين، كما تأخرت عمليات التصويت في مدرسة الشهيد أحمد سمير بكفر الجزار ببنها، بسبب تأخر وصول مندوبي اللجان رقم 1و2، كما تسبب الخطأ في إرسال كشوف الناخبين التي تم إرسالها إلى اللجنتين رقم 24و25 بمدرسة ناصر الإعدادية ببنها في تعطل عمليات التصويت لمدة نصف ساعة، وحدوث ارتباك شديد بين الناخبين، وتجمع الناخبين أمام اللجان بأعداد كبيرة.

من ناحية أخرى، جابت شوارع قرى ومدن المحافظة سيارات تحمل بوسترات وصورا لعدد من المرشحين لرئاسة الجمهورية دون أي دعاية أو تأييد للمرشحين، كما شهدت اللجان تواجدا مكثفا من أنصار المرشح محمد مرسي، مدعومين بأجهزة اللاب توب في المناطق المحيطة باللجان لمعرفة المواطنين بلجان الانتخابات، وكذلك تجهيز استراحات للناخبين بالقرب من اللجان، وتقديم لهم المشروبات المثلجة، فضلا عن استخدام الأتوبيسات لنقل الناخبين من المناطق البعيدة إلى اللجان الانتخابية.

كما اشتكت حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح من تعنت اللجنة العليا للانتخابات بالقليوبية مع مندوبي الحملة، رغم وجود توكيلات مختومة من محكمة بنها بأسماء مندوبي اللجان، ورفض القضاة إدخال المندوبين في مدرسة منشية بدوي بنهيا، وكفر تصفا، وكفر شكر، والمنزلة بطوخ، ومجمع مدارس مشتهر طوخ، وقامت الحملة  بإرسال شكاوى للجنة العليا للانتخابات.

من جانبه، أكد اللواء محمد الكيكي، السكرتير العام لمحافظة القليوبية ورئيس غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، بأن عددا من اللجان قد تأخر في فتح باب التصويت في الميعاد المحدد، بسبب تأخر وصول القضاة وعدد من المندوبين، مشيرا إلى أن باقي اللجان الانتخابية فتحت أبوابها أمام الناخبين والعملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي، وأن القوات المسلحة بالتنسيق مع جهاز الشرطة يقومون بتأمين جميع اللجان والمقار الانتخابية والناخبين على مستوى المحافظة، حيث تجري انتخابات الرئاسة بالمحافظة في 433 مركزا انتخابيا و608 لجنة فرعية و 15 لجنة عامة على مستوى الأقسام والمراكز بالمحافظة، ويدلي 2 مليون و597 ألفا و856 ناخبا وناخبة هم من لهم حق التصويت في الانتخابات.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

الكتاني مجلس الشعب سيتعاون مع رئيس الجمهورية القادم أيا كان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكد الدكتور سعد الكتاني، رئيس مجلس الشعب، "أن المجلس سيتعاون مع رئيس الجمهورية القادم أيا كان، مشيرا إلى أن الوصول لمرحلة الانتخابات كان نجاحا كبيرا لثورة 25 يناير.


جاء ذلك في تصريحات للكتاتني أثناء وقوفه في الطابور، تمهيدا للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم الأربعاء بمدرسة الجيل 2000 بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضح  قائلاً: "أن الشعب المصري، يشارك بنفس الحماس والقوة في هذه الانتخابات، كما فعل بانتخابات مجلسي الشعب والشورى قبل شهور، فهو رغم مشاكله الاجتماعية أراد انتزاع حقه في التعبير عن رأيه بحرية، مشيرا إلى أن أولويات رئيس الجمهورية يجب أن تتجه لمصلحة الوطن، وعلى جميع المرشحين أن يسعوا إلى ذلك".

وأضاف، "لا أحد يعرف من سيكون الرئيس القادم، ولكن نتمنى أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة، أما عن الحكومة، فلا بد أن تكون ممثلة للأغلبية البرلمانية".

وحول فكرة الإعلان الدستوري المكمل، قال الكتاتنى: "إنه لا حق للمجلس العسكري في إصدار مثل هذا الإعلان المكمل، وأن المادة 56 من الإعلان الدستوري أوضحت صلاحيات رئيس الجمهورية، أملاً في أن تمر الانتخابات بخير وتحقق الاستقرار في مصر".

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

استشهد عريف شرطة امام مدرسة التوفيقية الثانوية بروض الفرج اثناء فض مشاجرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استشهد عريف شرطة من قوات مديرية أمن القاهرة أثناء قيامه والقوة المرافقة بفض مشاجرة فجر اليوم امام مدرسة التوفيقية الثانوية بروض الفرج.

وكان الملازمان أول محمد عمارة وشريف سليم الضابطين بقسم شرطة روض الفرج يقومان والقوة المرافقة لهما بتثبيت كشوف الناخبين بلجنة مدرسة التوفيقية الثانوية الكائنة بشارع شبرا ، وأثناء ذلك سمعوا صوت اطلاق أعيرة نارية بتقاطع شارعى شبرا ومسرة .

ولدى توجههم لاستطلاع الامر فوجئوا بقيام كل من المدعو محمد ع . م " 37 سنة حارس خاص " مسجل خطر " سبق ضبطه فى أربع قضايا وبحوزته سلاح الى والمدعو وليد أ.أ 40 سنة موظف وبحوزته فرد خرطوش والمدعو تامر م . م 30 سنة حارس خاص باطلاق اعيرة نارية بطريقة عشوائية وما ان شاهدوهم قاموا باطلاق اعيرة نارية صوب القوة مما اضطر القوة الى مبادلتهم اطلاق النيران واسفر ذلك عن اصابة عريف الشرطة احمد عبدالمولى " قائد سيارة الدورية بطلق نارى فى الصدر واستشهاده متأثرا بجراحه واصابة المدعو السيد م .ز 33 سائق بطلق نارى بالساق اليمنى "تصادف مروره أثناء الواقعة " ، بالاضافة الى اصابة المتهم الثالث بطلقات نارية فى الفخذ الايمن والقدم الايسر وتم ضبطه وبحوزته فرد خرطوش وخمس طلقات وخزينة سلاح آلى بداخلها 21 طلقة نارية بينما تمكن المتهمان الاول والثانى من الهرب .

وباستكمال الفحص تبين سابقة حدوث مشاجرة بين شقيق الاول واحد قائدى عربات التوك توك بسبب الخلاف على قيمة الاجرة قام على اثرها باستدعاء شقيقه والمذكورين مستقلين السيارة رقم " ن س ص 225 " والتى تم التحفظ عليها وجارى تحديد قائدها وضبطه .


وبمواجهة المتهم المضبوط ايد ما سبق ، وتم حجزه بالمستشفى لتلقى العلاج تحت حراسة امنية مشددة وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق وجارى تكثيف الجهود الامنية لضبط المتهمين الهاربين وما بحوزتهم من أسلحة.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

رد الشيخ محمد حسان على انشاء حسينيات في مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رد فضيلة الشيخ محمد حسان على انشاء حسينيات في مصر

جزء مقطوع من برنامج 

برنامج التفسير للشيخ محمد حسان 

بتاريخ

 20 - 5 - 2012

 
لمشاهدة الحلقة كاملة
 

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

اسطوانة العشرة المبشرون بالجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسطوانة الرائعه
 العشرة المبشرون بالجنة

66.9 ميجا

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المتابعون