درس بعنوان أمي للشيخ خالد الراشد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحدث الشيخ عن تضحية الأم تجاه الأبناء وما تقدمه لهم من الحنان والعطف وتكلم الشيخ عن مدى قسوة الكثير من الأبناء تجاه الأم وقد قص الشيخ العديد من القصص التي تدمي القلب ووضح عظمة الدين في إحسان معاملة الأم
 


تحميل الدرس صوتي ram

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

دعاء مؤثر جدا لأهل سوريا بصوت الشيخ إدريس أبكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


دعاء مؤثر جدا

لأهل سوريا بصوت الشيخ إدريس أبكر
  
 
اللهم فرج كرب اخوننا في سوريا وجميع بلاد المسلمين

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

ستاندرد أند بورز تخفض التصنيف الائتماني لمصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


خفضت مؤسسة "ستاندرد اند بورز" التصنيف الائتماني للعملة الصعبة في مصر في المدى الطويل إلى ‪B‬ من‪B زائد ‬ -يوم الجمعة- بواقع خمس درجات في المنطقة عالية المخاطر وأبقت على توقعاتها السلبية، وأرجعت ذلك إلى الانخفاض الحاد في احتياطيات الدولة من العملة الصعبة والغموض السياسي.

وقالت المؤسسة في بيان: "التمويل الخارجي يزداد صعوبة في مواجهة مشكلات مرتبطة به تتمثل في الانخفاض الحاد في الاحتياطيات وضغوط أسعار الصرف وهروب رأس المال".
وأضافت: "التوقعات السلبية تعكس وجهة نظرنا بشأن احتمال حدوث مزيد من الخفض إذا فشلت الحكومة في وقف انخفاض الاحتياطيات أو اذا أفرزت عملية الانتقال السياسي الحالية أجواء سياسية غامضة ومؤسسات ضعيفة".

وأشارت مؤسسة التصنيف الائتماني إلى انخفاض احتياطيات البلاد من العملة الصعبة 20 مليار دولار في نحو عام إلى 16 مليار دولار في نهاية يناير 2012.

وكانت مؤسسة "موديز" قد خفضت تصنيفها الائتماني لمصر في 21 ديسمبر إلى ‪B2‬ من ‪B1‬ ، بينما خفضت "فيتش" تصنيفها للدولة إلى ‪BB-‬ من ‪BB‬، وهو أعلى بدرجتين من تصنيف كلا المؤسستين المنافستين.
ولم يطرأ تغير يذكر على الجنيه المصري والسندات الدولارية المصرية بفعل أنباء خفض التصنيف.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المجلس العسكرى ستسلم سلطة الرئاسة لرئيس الجمهورية بعد الانتخابات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حذر المجلس الاعلى للقوات المسلحة من مؤمرات تستهدف بث الفتنة والفرقة بين أبناء الشعب المصرى .

جاء ذلك فى رسالة وجهها المجلس الأعلى للقوات المسلحة مساء الجمعة إلى شعب مصر العظيم فيما يلى نصها:

أيها الاخوة المواطنون .. منذ عام تسلمت قواتكم المسلحة سلطة إدارة البلاد , بتأييد من جماهير هذا
الشعب العظيم وبشرعية فرضتها ثورة يناير , تلك الثورة المجيدة التى فجرها شباب هم قلب هذا الوطن النابض , تنشد العزة لوطنها والكرامة لشعبها والعدالة لمواطنيها , والعيش الكريم لكل المصريين , وشارك فيها جيش مصر برجاله الشجعان البواسل حاميا للثورة فى أدق لحظاتها ومساندا للشعب فى مطالبه العادله المشروعة منحازا لحاضر ومستقبل وطن نفتديه بدمائنا وأرواحنا ونقدمها رخيصة فى سبيل حريته.

شارك جيش هذا الشعب فى ثورته , دون أن تنتابه حيرة أو تراوده لحظة تردد فى إختياره الوطنى بأن يكون درع الحماية لهذا الشعب العظيم , وثورته العظيمة التى غيرت مجرى التاريخ.
لقد جابهنا معا علي مدار عام كامل تحديات جسام غير مسبوقة , ووقف جيشكم ساندا قويا للشعب وعمدا وحيدا للوطن عند مفترق طرق حاسم بين الصمود والإنتكاس حين غاب الأمن وعز الأمان , وإنفتحت السجون وعربدت جماعات الإجرام حين تداعت مؤسسات الدولة الدستورية وتفككت أجهزة الأمن والنظام وفرض القانون .

إجتزنا معا كل هذا وخطونا علي الدرب قدما نصطدم أحيانا بعقبات وتعترضنا العراقيل لكنها أبدا لن توهن عزائمنا , ولم تضعف تصمييمنا علي عبور الفترة الإنتقالية بسلام وعلي الوفاء بتعهدنا للشعب بتسليم الحكم إلي سلطة مدنية منتخبة .

ومنذ أيام أوفينا بأول عهد وسلمنا سلطة التشريع إلي مجلس الشعب في أولي جلسات إنعقاده بعد إنتخابات جرت في حرية ونزاهة .

وها نحن نستعد لإكمال تعهداتنا , فقد تم الإعلان عن فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية يوم العاشر من مارس المقبل , وسوف تسلم سلطة الرئاسة إلي رئيس الجمهورية بعد إجراء الإنتخابات لتنتهي المرحلة الإنتقالية , ويعود جيشكم الوفي الشجاع إلي مهمته الأصلية مدافعاعن الحدود وحاميا الثغور والأجواء .

يا شعب مصر العظيم


إننا نواجه هذه الأيام مرحلة هي الأصعب فيما واجهناه منذ قيام ثورتنا المجيدة , ونمر بمنعطف هو الأخطر علي طريق مسيرتنا نحو الحرية , والحكم الديموقراطي الرشيد والعدالة الإجتماعية .

نصارحكم القول بان مصرنا الغالية تتعرض لمخططات تستهدف ضرب ثورتنا في الصميم عن طريق بث الفتنة بين أبناء الشعب والفرقة والوقيعة بينهم وبين قواتهم المسلحة.

إننا في مواجهة مؤامرات تحاك ضد الوطن هدفها تقويض مؤسسات الدولة المصرية , وغايتها إسقاط الدولة نفسها لتسود الفوضي ويعم الخراب ويهنأ أعداء الوطن وهو ما لن يتحقق بإذن الله بفضل إرادة الشعب وصلابة قواته المسلحة .

إننا أيها الإخوة المواطنون عازمون بكل ما نملك من إصرار علي المضي قدما وإلي الأمام مهما كانت الصعاب من أجل الوفاء بعهدنا لهذا الشعب العظيم.

سنبقي أيها الأحرار أوفياء للعهد والقسم نحفظ لهذا الشعب كرامته , نرعي مسيرته ندافع عن مقدراته نحمي تراب الوطن المقدس الذي إرتوي بدماء زهرة الشباب , وأغلي الرجال في معاركنا من أجل الوطن , وثورتنا في سبيل حرية الشعب .

إننا نؤكد لكم أيها الأحرار أننا أخواتكم وأبنائكم في جيش مصر العظيم سنظل أمناء علي المسئولية التي حملنا بها الشعب حتي نسلم الأمانة في نهاية المرحلة الإنتخابية .

أبدا لن نخضع لتهديدات , ولن نرضخ لضغوط , ولن نقبل إملاءات .

أبدا لن ننحني أمام عواصف أو أنواء

وأبدا لن نركع إلا لله الواحد القهار .

العزة لمصر وأبنائها والمجد لشهداء الوطن وعاشت وحدة الجيش والشعب والله نسأل أن يسدد خطانا وأن يهدينا من أمرنا رشدا."

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

العصيان المدني دعوى للتخريب وإسقاط مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكد الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامي أن العصيان المدني دعوى للتخريب وإسقاط مصر، ومن يدعو إليه يحتاج لمراجعة صدق دينه وإيمانه ووطنيته، مشيرا الى أن مصر لا تحتمل علي الإطلاق هذه الدعوى التي تشل البلد إقتصاديا، ومخاطباً أصحاب المطالب الفئوية "ان الصبر مثل إسمه مرٌ مذاقته، لكن عواقبه أحلي من العسل".

وعما قيل عن الشرعية للميدان أم للبرلمان، تسائل محمد حسان- في لقاء مع الإعلامي مصطفي بكري الخميس في برنامج منتهي الصراحة- لماذا لا تكتمل شرعية الميدان بشرعية البرلمان، ولما الفصل والإصرار علي الخلخلة لقواعد وأعمدة الدولة؟! فلا يجب علي شبابنا الواعي أن يقلل من شرعية البرلمان، الذي اُنتخب بصورة لا مثيل لها في تاريخ مصر كله، بل يجب أن يشكل الشباب مجموعة ليتم الإتفاق علي كل المطالب ورفعها لنوابهم وللمجلس كله.

وطالب الداعية محمد حسان الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب تحديد يوم في الإسبوع لإستقبال مجموعة من الشباب والنواب أو رؤساء اللجان بالبرلمان، والجلوس لسماعهم، ومحاولة جعل جسور الوصل ممتدة، ويطلع الشباب علي ما يقوم مجلس الشعب بعمله من قرارات، وكيفية تحويلها الي آليات تنفيذ علي أرض الواقع، وبهذا يمكن أن يمتص هذا الغضب المؤدي للتظاهر والعصيان.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

اكتشاف ديك يبيض في الصين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحيرة تصيب علماء الصين بعد اكتشاف ديك يبيض


يعكف العلماء الصينيون حاليا على دراسة أحد الديوك الذي شكل اسثناء لقوانين الطبيعة وفاجأ الجميع بوضعه 14 بيضة حتى الآن بالإضافة إلى اكتشاف حالات أخرى وهي ظهور بيض في الأسواق الصينية تنتجه الدجاج, يتحول صفاره بعد غليه إلى أشبه بالكرات المطاطية.

وقال التليفزيون الصيني إن ظاهرة الديك الذي يبيض لاقت اهتماما واسعا من الرأي العام, وسط سعي البعض للذهاب إلى المزرعة التى يوجد بها الديك بمدينة لياوتشنغ بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين لمشاهدته والوقوف على هذه الأعجوبة .
أضاف أن هذا الديك يزن 3 كيلو جرامات وبدأ يبيض منذ فترة ليست بالبعيدة حيث وضع حتى الآن 14 بيضة آخرها يوم 7 فبراير الجاري مشيرا إلى أن حجم بيضة الديك أكبر من حجم البيضة العادية.

من ناحية أخرى, تبحث هيئة رقابة سلامة الاغذية في شانغهاي الصينية في قضية ما يعرف (البيض المطاطي) والذي به صفار يتحول عن غليه بالماء إلى أشبه بالكرات المطاطية.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

ضبط 3 من المتهمين بالسطو على بنك كريدى أجريكول بشرم الشيخ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نجحت الأجهزة الأمنية بجنوب سيناء فى إلقاء القبض على ثلاثة من المتهمين فى حادث السطو المسلح على فرع بنك "كريدى أجريكول" بشرم الشيخ.
وكانت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن جنوب سيناء قد نجحت فى تحديد شخصية مرتكبى واقعة السطو على فرع بنك "كريدى أجريكول" بخليج نعمة بشرم الشيخ وإصابة شرطى; حيث تمكنت من ضبط ثلاثة منهم وهم كل من المدعو مصطفى ح.ك (31 سنة) سبق اتهامه فى قضتين, والمدعو محمد م.ع "صاحب مكتب تصوير" وسبق اتهامه فى قضية واحدة, والمدعو سالم ج.ع (29 سنة) سبق اتهامه فى قضية واحدة.

وبمواجهتهم ..اعترفوا بارتكابهم الواقعة وإصابة الشرطى المكلف بحراسة فرع البنك بالاشتراك مع ثلاثة متهمين آخرين .. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المذكورين, وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق, وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين الثلاثة الهاربين والسيارة والأسلحة المستخدمين فى الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن جنوب سيناء قد تمكنت أول أمس من إحباط محاولة سطو مسلح على فرع بنك "كريدى أجريكول" بخليج نعمة بشرم الشيخ; حيث اشتبهت الخدمة الأمنية المعينة لحراسة فرع البنك فى إحدى السيارات المتوقفة أمام فرع البنك, بعدما لاحظت قيام مستقليها بمراقبة البنك, ولدى اقترابها من السيارة بادر مستقلوها بإطلاق أعيرة نارية, فبادلتهم القوة الأمنية إطلاق النيران, إلا أنهم
تمكنوا من الفرار .. وأسفر تبادل إطلاق النيران عن إصابة الشرطى أحمد فوزى إبراهيم بطلق نارى بالساق اليمنى.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

مسيرات حاشدة بـ"جمعة الرحيل" والجيش يكثف اجراءاته الامنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تجمع المئات من أهالي العباسية الجمعة في الميدان تحسبا لتنظيم أية مسيرات ضد المجلس العسكري قد تتوجه إلى مقر وزارة الدفاع وذلك للعمل على منعها.

ووضعت شرطة المرور والشرطة العسكرية الحواجز أمام عبور السيارات في الشارع المؤدي من ميدان العباسية إلى مقر وزارة الدفاع مرورا بجامعة عين شمس.

وانتشرت قوات الشرطة العسكرية وسيارات الإسعاف بالمنطقة المحيطة بميدان العباسية على سبيل الإحتياط، ويتسم الوضع بالهدوء حتى الآن.
وكان قد أنطلقت 25 مسيرة من أنحاء متفرقة من محافظتى القاهرة والجيزة عقب صلاة الجمعة مباشرة صوب مقر وزارة الدفاع بالعباسية، للمطالبة بتسليم السلطة بشكل فورى، مؤكدة أنه سيتم اعلام المتظاهرين بالميدان عن بدء انطلاق المسيرات فور خروجها من الأماكن المتفق عليها.
وشددت المنصة - التى تم نصبها بجوار مبنى الجامعة الأمريكية - على أن جميع المسيرات ستكون سلمية بشكل تام; حيث أن جميع المتظاهرين ضد الفساد والبلطجة والتخريب, .
وقام المتظاهرون فى الميدان بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء عقب وقوفهم دقيقة حدادا, ثم أخذوا فى ترديد العديد من الهتافات المنتقدة للمجلس العسكرى والمطالبة بعودة الجيش الى ثكناته.
وكان المتظاهرون قد بدأوا منذ صباح اليوم فى التوافد على ميدان التحرير للمشاركة فيما أطلق عليه "جمعة الرحيل", والتى دعت اليها بعض الأحزاب والحركات والائتلاف الثورية, فى حين عارضها البعض الآخر; وذلك للمطالبة باستكمال أهداف الثورة وعلى رأسها تحديد جدول زمنى لانتخابات الرئاسة ونقل السلطة للمدنيين.
ويرفض المشاركون في جمعة اليوم قرار فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة فى 10 مارس المقبل، ورفض إجراء الدستور وانتخابات الرئاسة فى وجود المجلس العسكرى، واصفين اعلان المجلس العسكرى بفتح باب الترشيخ يوم 10 مارس بـ"الالتفاف" على رغبة الشعب المصرى الذى خرج فى مظاهرات يومى 25 و27 يناير الماضيين للمطالبة بفتح باب الترشح يوم 11 فبراير وليس 10 مارس.
وطالبوا بوقف العنف ضد المتظاهرين، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية وتقديم الجناة فى كل الأحداث الدامية ابتداء من ماسبيرو ومرورا بمحمد محمود وأحداث مجلس الوزراء وانتهاء بموقعة بورسعيد واحداث وزارة الداخلية الى محاكمات عادلة تقتص لأسر الشهداء والمصابين.
وشهدت الشوارع المحيطة بوزارة الداخلية هدوءا كبيرا، حيث عادت الحياة الى طبيعتها بشكل كامل فى شوارع الفلكى ومنصور ومحمد محمود ونوبار وقام أصحاب المحلات بفتحها منذ الصباح الباكر.
من جهته، أكد الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب جامع عمر مكرم، أن مصر هي درة العرب، وإن سقوطها يعني سقوط الأمة العربية وتاريخها الى الأبد.

وقال في خطبة الجمعة اليوم، ان جلسات البرلمان حتى الآن تعاني من الإطالة المفرطة التي لاتتناسب مع طبيعة الموضوع المطروح، مشيرا الى أن مثل هذه الجلسات تسبب آلاما للشعب المصري.

وانتقد الشيخ مظهر شاهين، هجوم الأكثرية على آراء الأقلية داخل البرلمان الذين أتوا بإرادة الشعب المصري.. مشيرا الى أن الفيصل بينهما منطقية الأراء وتغليبها للمصلحة العامة.

التقاء مسيرتان من شبرا ومستشفى القبطى

انطلقت منذ قليل مسيرتان ضخمة من الاولى من شبرا والاخرى من المستشفى القبطى بشارع رمسيس فى اتجاه وزارة الدفاع تضم المئات من المتظاهرين الذين يطالبون بتخلى المجلس العسكرى عن السلطة.
واكد مينا ثابت عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب ماسيبرو - لموقع أخبار مصر - الجمعة ان جميع المسيرات سلمية مطالبين بتطهير البلاد من الفساد وادوات التخريب والعملاء والخونة.

وأشار ثابت انه لا توجد نية للاعتصام بداخل ميدان التحرير وان المسيرات التى انطلقت تؤكد على استكمال مطالب الثورة ورحيل المجلس العسكري والنقل الفوري للسلطة للمدنيين وانتخاب رئيسا للجمهورية في غير وجود المجلس العسكري كسلطة حاكمة للبلاد.
وأكد عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب ماسبيرو، ملاحقة ومحاسبة المتورطين من رموز النظام السابق ووزارة الداخلية والمؤسسة العسكرية في إفساد الحياة السياسية أو قتل الثوار.

وأشار عضو المكتب التنفيذى ان المظاهرات تأتى كوسيلة ضغط شعبى لاعادة هيكلة وزارة الداخلية "متهما اياها بالتورط الاول في أحداث مبارة بورسعيد" لتكوّن منظومة أمنية لحماية المواطن والسهر على خدمته وصيانة كرامته.

اجراءات مشددة بالعباسية

قام رجال القوات المسلحة اليوم الجمعة بتشديد الإجراءات الأمنية بمحيط وزارة الدفاع بالعباسية، فيما أعلنت عدد من القوى والحركات الثورية عن تنظيم مسيرات عقب صلاة الجمعة تتجه صوب مقر الوزراة .

ونشر رجال القوات المسلحة عددا من المدرعات العسكرية أمام جامعة عين شمس والاستعداد لإقامة حواجز من الأسلاك الشائكة أمام الجامعة فى الاتجاهين، بالإضافة الى إقامة حاجز آخر من الأسلاك الشائكة أمام مستشفى الأسنان التخصصي التعليمي فى الاتجاهين قبل مقر وزارة الدفاع من ناحية ميدان روكسي.
وفى الاسكندرية، نصبت القوات البحرية المتاريس والحواجز بالشارع المؤدي إلى قصر رأس التين للفصل بين عدة آلاف من المتظاهرين الذين احتشدوا أمامه لتأييد المجلس العسكري والاحتفال بالذكري الأولي لخطاب التنحي، وآخرين مطالبين بسرعة نقل إدارة البلاد إلى سلطة مدنية.

وأعادت القوات المسلحة نشر قوات الشرطة العسكرية وأفراد الجيش , بالإضافة إلى عدد من ناقلات الجنود للفصل بين المحتفلين وآخرين توجهوا في مسيرة انطلقت من ساحة مسجد القائد إبراهيم إلى قصر رأس التين للتأكيد علي استكمال مطالب الثورة.
وغيرت المسيرة التي انطلقت من ساحة مسجد القائد إبراهيم بالاسكندرية اتجاهها من الطريق إلي قصر رأس التين بعد أن منعها أهالي منطقة بحري من المرور منعا للاصطدام بالمظاهر الاحتفالية التي نظمها بضعة آلاف آخرين أمام القصر لتعيد مسارها إلي منطقة محطة الرمل.

وعلي إثر قيام القوات المسلحة بنشر قوات من الشرطة العسكرية، وعدد من قوات البحرية بالإضافة إلي عدد من المركبات وناقلات جنود وعدد من المتاريس التي نصبتها للفصل بين المظاهرتين وبعد هدوء الموقف أعيد نشر القوات لتعود إلي حدود القاعدة البحرية بقصر رأس التين.

ووقعت مناوشات طفيفة بين أهالي بحري والمسيرة - التي انطلقت من القائد إبراهيم إلي قيادة المنطقة الشمالية للتأكيد علي استكمال مطالب الثورة حيث رفض الأهالي مرور المظاهرة إلي قصر رأس التين وتوافد آلاف أخرين للاحتفال بالذكري الأولي للتنحي والتأكيد علي دور القوات المسلحة والشرطة العسكرية.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

البنوك والبورصة والغرف الصناعية ترفض العصيان وتبدأ عملها الأحد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أجمع المسئولون فى معظم القطاع الاقتصادى فى محافظات مصر المختلفة على رفض العصيان المدنى واستمرار العمل فى كافة وحداته حيث اكد طارق عامررئيس اتحاد البنوك على استمرار جميع البنوك ووحدات الجهاز المصرفى فى مزاولة عملها عتبارا من بعد غد دون توقف وعدم المشاركة فى أى عصيان ، وذلك من منطلق حرصها على الحفاظ على الاوضاع الاقتصادية وعدم الانسياق وراء الدعوات التى تهدد المسيرة الاقتصادية خاصة فى تلك الظروف الصعبة التى يمربها الاقتصاد المصرى بصفه عامه والتى تحتاج الى تضافركافة الجهود للخروج منها.

كما تستمر البورصة ايضا فى مزاولة نشاطها فى بداية الاسبوع المقبل اعتبارا من بعد غد دون توقف ووفقا لظروف العمل فى الايام العادية .
وفى قطاع الضرائب اكد احمد رفعت رئيس المصلحة رفض العاملين بشكل قاطع المشاركة فى اى دعوة للعصيان او توقف العمل فى وحدات المصلحة على كافة انحاء الجمهورية مشيرا الى ان العاملين فى المصلحة لديهم اصرارعلى مضاعفه الجهد من اجل انجاح موسم الاقرارات وتحقيق الحصيلة المستهدفة والتى قد تتعدى الاقام التى تحققت العام الماضى لخدمة الاقتصاد الوطنى.
فى الوقت نفسه اعلن احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ان التجار على مستوى محافظات مصر رفضوا ايضا المشاركة فى اى دعوة للاضراب او العصيان التى تدعو لها بعض القوى والحركات السياسية وذلك من منطلق حرصهم على المصلحة العامه التى يتم تغليبها فى المقام الاول .

وفى القطاع الصناعى رفضت منظماته ممثلة فى اتحاد الصناعات والغرف الصناعية ايضا جميع الدعوات التى تطالب بالعصيان المدنى حيث اشار جلال الزوربا رئيس الاتحاد الى استمرار العمل فى كافة وحدات الاتحاد وكذلك فى الغرف الصناعية والتى تعمل كمظلة للقطاع الصناعى الذى يعمل به 14 مليون عامل وتوفير كافة احتياجات الوطن والمواطنين.

كما اصدر الاتحاد العام للتأمين بيانا اكد فيه رفضة دعوة العصيان المدنى واكد استمرار وحداته فى العمل دون توقف .
واشار عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد الى ان جميع العاملين فى قطاع التأمين يرفضون اى دعوة لتوقف العمل بل يرحبون بالمبادرات التى تدعو لزيادة الانتاج.
واشار المسئولون فى وزارة التموين الى ان قطاع المخابز يعمل بكامل طاقته ولم يتأثر بدعوات الاضراب او العصيان وذلك من منطلق حرصهم على مصالح الشعب المصرى مؤكدين ان العمل فى قطاعات الانتاج المختلفة التى توفر للشعب المصرى طعامه ومشربة مستمرة فى العمل دون توقف ودون اخلال بالنظام اليومى المعتاد.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

خطباء وأئمة المساجد يرفضون الاضراب والعصيان المدنى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خطباء وأئمة المساجد يرفضون الاضراب والعصيان المدنى

أكد خطباء وأئمة المساجد فى خطبة الجمعة اليوم رفضهم لدعاوى الاضراب والعصيان المدنى التى دعت اليها بعض التنظيمات والاحزاب غدا السبت.
وشددوا على رفض الشرع لتعطيل مصالح العباد والوطن وعلى ضرورة الحذر من مخاطر الإضرار بالاقتصاد المصرى التى يسعى اليها اعداء الوطن.

وجدد خطيب وإمام الجامع الازهر الدكتور مختار المهدى الرئيس العام للجمعية الشرعية بمصر وعضو مجمع البحوث الاسلامية، رفض الأزهر الشديد لدعاوى العصيان المدنى والاضراب غدا السبت لحرمة ذلك شرعا ولأضراره الاقتصادية والاجتماعية على الوطن والمواطنين، حيث أن تعطيل مصالح الناس أمر يرفضه الشرع ويمنع إلحاق الأذى بالناس والمجتمع وإن من يؤيد ذلك فهو يرتكب إثما.

وأشار الدكتور المهدى الى أن الظروف التى تمر بها مصر حاليا تستدعى من جميع المصرين الوقوف يدا واحدة لحماية وطنهم ودفع جهود العمل والانتاج لتمر مصر من المرحلة الانتقالية الراهنة الى الاستقرار والأمن الكامل، مبينا أن حق التظاهر مكفول ولكن بشروط بحيث لايضر بالمجتمع والمواطنين ولايكون لمعصية.

وناشد إمام الجامع الازهر، المصريين بنبذ الخلافات والعمل لنهضة مجتمعهم ورفعة شأن مصر التى هى سند لامتها الاسلامية والعربية.

من جانبه، شدد الدكتور عبد المعطى بيومى عضو مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر فى خطبة الجمعة اليوم، على ضرورة توحد المصريين على كلمة سواء ونبذ دعاوى الاضراب التى تضر بمصلحة الوطن والمواطنين، محذرا من المكائد والدسائس ضد مصلحة مصر ومنبها على الشعب المصرى التمسك بقيمه الاجتماعية وتقاليده التى ترفض الضرر والإضرار بالمجتمع.
من جهته، أكد إمام مسجد النور، رفض دعاوى الاضراب التى تضر بمصالح المجتمع، مبينا أن التظاهر لإظهار الحق ومواجهة الباطل مكفول بشرط عدم الإضرار بمصالح العباد والبلاد، وان مصر بحاجة لجهود أبنائها وليس التوقف عن العمل والانتاج.

وقد نظم العديد من المصلين بالجامع الأزهر ومسجد الحسين مسيرة سلمية عقب أداء صلاة الجمعة منددين بدعاوى الاضراب والعصيان المدنى، ومشددين على ضرورة العمل والانتاج من أجل مصلحة مصر، مطالبين بالحذر من أعداء الوطن.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

مصرع الدكتور إبراهيم الفقى خبير التنمية البشرية اثر احتراق شقته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مصرع الدكتور إبراهيم الفقى خبير التنمية البشرية اثر احتراق شقته


لقى الدكتور إبراهيم الفقى خبير التنمية البشرية وشقيقته وخادمته مصرعهم اثر احتراق شقته صباح الجمعة بمدينة نصر.

وكان اللواء عبدالعزيز توفيق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة قد تلقى بلاغا بنشوب حريق بشقة الدكتور إبراهيم الفقى خبير التنمية البشرية الشهير والكائنة بشاع مكرم عبيد بمدينة نصر فتوجه على الفور رجال الاطفاء (6 سيارات) وتمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها.

وأسفر الحريق الذى يرجح أن يكون ناجما عن حدوث ماس كهربائى بإحدى الدفايات عن مصرع الفقى وشقيقته وخادمته بالإضافة الى احتراق الشقة بالكامل وامتداد آثار النيران على واجهة العقار من الخارج.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

نهاية العالم كيف ومتي ؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نهاية العالم كيف ومتي ؟؟؟؟؟

لفضيلة الشيخ محمد حسان

درس به الكثير من المعلومات عن نهاية العالم وأشراط الساعة الصغرى والكبرى

اضغط على الرابط لتحميل

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

من هو الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدرس الرائع لفضيلة الشيخ محمد حسان

من هو الله 

لتحميل والاستماع اضغط على الرابط

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

ابتهال مصر الكنانه سيد النقشبندى mp3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الابتهال الرائع

للشيخ  سيد النقشبندى

مصر الكنانه ما هانت على احد الله يحرسها عطفاً ويرعها





Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

أطعمة ترفع نسبة الإصابة بالسرطان فكن على حذر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تكشف الأبحاث الحديثة الصادرة عن جامعة كاليفورنيا الجنوبية أن سرطان الدم لدى الأطفال قد يرتبط بالإفراط في تناول اللحوم المصنّعة كالمقانق والهمبرغر، إذ أن من يتناولون أكثر من 12 قطعة منه في الشهر هم عرضة للإصابة بنسبة 1:10 أكثر من الأطفال الذين لا يتناولونه على الإطلاق. وتفيد دراسة ثانية أجريت على 3700 رجل وسيدة أن تناول اللحوم المصنعة يرفع نسبة الإصابة بسرطان القولون، كما أن الدهون الموجودة فيها تؤدّي إلى أمراض الشيخوخة، ومن بينها التهاب المفاصل وانسداد الشرايين وأمراض القلب.

"سيدتي" تطّلع من الاختصاصية في التغذية العلاجية ورئيسة قسم التغذية بمستشفى الملك سعود نوال البركاتي عن أكثر الأطعمة غير الصحية شيوعاً وطرق التخفيف منها بغرض الحفاظ على الصحة.

توضح الباحثة سوزانا لارسون التي رأست مؤخراً فريق بحث تابعاً لهيئة الإذاعة البريطانية أن العلاقة بين تناول اللحوم المصنعة وأمراض السرطان الأخرى ما تزال تثير الجدل، إلا أنه من المعروف أن تناول اللحوم يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. ومن هذا المنطلق، يعدّد الباحثون في جامعة نورث كارولينا الشمالية الأميركية بعض أنواع الأطعمة الخطرة والأكثر استهلاكاً في دول العالم الثالث، أبرزها:

_ الأطعمة المصنعة: تذكر الصحافية الأميركية المتخصّصة بالصحة ومؤلّفة أكثر من 32 كتاباً من ضمنها "المخ المعجزة" جين كاربر أن هناك خطراً كبيراً ينتج عن الإفراط في تناول اللحوم المصنعة كالبرغر والمقانق والسلامي والمورتديللا ألا وهو ارتفاع نسبة تكوّن مواد "النيتروسامين"، وهي كيميائيات تتكوّن في المعدة نتيجة احتواء هذه المنتجات على مادة نترات الصوديوم، ما يسبّب الارتفاع في نسبة الإصابة بأنواع السرطان كافّة. ووفقاً للأبحاث الطبية الصادرة عن هذه الجامعة، وجد أن الشباب الذين يتناولون السجق والسلامي مرّة أسبوعياً هم أكثر عرضة للإصابة بأورام المخ بمعدّل الضعف مقارنة بمن لا يتناولونه على الإطلاق، فيما أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول البرغر يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان المخ بنسبة 80%.   



_ اللحم المشوي: تعتقد غالبيّة متتبّعي الحميات الغذائية أن الشواء هو أفضل طريقة للطهي، إلا أن الأبحاث الحديثة الصادرة عن مركز الوقاية والتحكّم من الأمراض بأميركا تثبت أن شي الطعام على الفحم، وخصوصاً اللحوم، قد ينتج عنه كميّات كبيرة من الأمينات الضارّة خصوصاً إذا كان الطعام دهنياً حيث تتساقط دهون اللحم على الفحم المشتعل فيحدث لها انحلال حراري ينتج عنه مركبات الهيدروكربونات الحلقية التي تترسّب على سطح اللحوم المشوية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المركبات الضارة تحدث لها تحوّلات داخل جسم الإنسان ترتبط مباشرة بحدوث أورام سرطانية فيه، علماً أن تناول اللحم المشوي على فترات متباعدة لا يمثّل خطورة على الصحة مقارنة بتناوله بصورة دائمة. وبصفة عامّة، توضح دراسة صادرة عن جامعة الطب بولاية نيويورك أن تناول اللحوم يومياً يمكن أن يعرّض للإصابة بسرطان القولون والبنكرياس والمثانة لدى الرجال وسرطان الثدي لدى النساء، بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين الناتجة عن ارتفاع معدّل الكوليسترول في الدم.

_ الدجاج المقلي: يعدّ أقل خطورة من اللحم المشوي، إلا أنه يحتوي على بعض الأمينات الضارة بمعدل يفوق السمك المقلي بـ 5 أو 8 مرّات. لذا، ينصح الخبراء بسلق الدجاج ونزع طبقة الجلد الخارجية منه لاحتوائها على كميات كبيرة من الشحوم والهرمونات غير الصحية.



- الزيوت النباتية: يؤكّد الباحثون أن أخطر أنواع الدهون التي يمكن أن يستخدمها الإنسان في طعامه، هي زيوت الذرة ودوار الشمس والفول السوداني، بالإضافة إلى السمن النباتي (المارجرين) الذي يكون أخطر من السمن الحيواني ويتسبّب في وفاة ما يقارب 30 إلى 100 ألف شخص سنوياً بسبب أمراض القلب وارتفاع معدل الكوليسترول في الدم وذلك وفقاً لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وعن مخاطر الزيوت النباتية، تقول جين كاربر "إن استخدام زيت الذرة أو دوار الشمس في الطعام قد يعيق عمل الخلايا ويتلفها، وقد يتسبّب في إصابتها بالسرطان". ويعزو الباحثون هذه الخطورة إلى القدرة الفائقة للزيوت النباتية وخصوصاً المستخرجة من الذرة على التفاعل مع الأوكسجين الخارجي، علماً أن الأوكسجين يذوب في الدهون أسرع 8 مرّات من ذوبانه في الماء ما يشكّل بها "الشق الأيوني الحر" الذي يهاجم مئات الخلايا في الجسم ويدمّرها.

_ الزيوت المهدرجة: يحذّر الخبراء من الزيوت المهدرجة التي تتعرّض إلى درجات حرارية عالية في استخدامها أثناء القلي أو تصنيعها كالمارغرين والزبدة، ما يغيّر التركيبة الكيميائية للدهن الموجود فيها ويسبّب عدداً من الأمراض، أبرزها:

    انسداد الشرايين وزيادة في معدّل ضربات القلب.
    ارتفاع معدل الكوليسترول الضار وخفض الكوليسترول الجيد.
    ضعف المناعة وارتفاع الشوادر الحرة في الجسم.
    زيادة فرص الإصابة بالأمراض المزمنة (السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والعصبي).
    ضعف قدرة الجسم على هضم هذه الدهون والتخلّص منها، ما يؤدّي إلى تخزينها وزيادة في الوزن.



المنتجات الحيوانية: تعدّ مكوّناً رئيسياً في غالبية الأنظمة الغذائية اليومية، ما يسبّب الفشل في إنقاص الوزن وصعوبة التخلّص منه. وتتوافر هذه المنتجات الحيوانية في البيض واللحوم الحمراء والدواجن ومنتجات الألبان (القشدة والجبن). وتوضح الأبحاث الحديثة والتي نشرت في "مجلة الصحة الأميركية"  أن الإكثار من تناول المنتجات الحيوانية يُسرّع من ظهور علامات الشيخوخة ويزيد من فرص الإصابة بالسرطان، كما أن تناول اللحوم يومياً يمثّل خطورة على الصحة بفعل احتوائه على نسب مرتفعة من الحديد الذي يتّحد مع الكوليسترول وبالتالي يصبح عاملاً مساعداً للشق الأيوني الحر الذي يهاجم خلايا الجسم ويتلفها مؤدّياً إلى الإصابة بجلطات في الشرايين وأزمات قلبية وسكتات دماغية. بالإضافة إلى ما سبق، تؤثّر الدهون الحيوانية المشبعة كالسمن الحيواني والزبدة على هرمونات الجسم مسبّبة الإصابة بسرطان الثدي والقولون والتهاب المفاصل الروماتيزمي وانسداد الشرايين وأمراض القلب والضغط وضعف المناعة.



7 نصائح لوزن مثالي   

1 أكثري من استخدام زيت الزيتون في الطعام لأنه من أكثر أنواع الزيوت أماناً وحفاظاً على الوزن، تليه زيوت الكانولا وبذر اللفت والسمسم وبذرة الكتان والجوز والصويا. 

2  واظبي على تناول الأسماك من مرّة إلى مرّتين أسبوعياً، إذ يعمل هذا التدبير على تنشيط انزيمات إزالة السميّة من الجسم، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشيخوخة

3 عند الشواء، يفضّل تصغير حجم قطع اللحم لتقليل فترة تعرّضها للحرارة، كما إزالة الدهون الظاهرة عن القطع المشوية لمنع تساقط الدهون على الفحم وبالتالي زيادة الأمينات الضارة الناتجة عنها. وينصح الخبراء بتتبيل قطع اللحم في خلطة مكوّنة من الملح والليمون الحامض والخل والفلفل قبل الشي بـ 8 ساعات على الأقل لتقليل المواد الضارة الناتجة عنها أثناء الشواء بنسبة قد تصل إلى 90%.

4 امتنعي عن تناول الأطعمة التي قد تعيق عملية إنقاص الوزن (الدونات ورقائق الذرة ومكعبات مرق الدجاج وزبدة الفول السوداني وزيوت الطهي النباتية وتوابل السلطة والمايونيز والبيتزا والمقانق والشوكولاتة ورقائق البطاطس) لأنها غنيّة بالدهون الضارة والزيوت المهدرجة.

5 خفّفي من استهلاك اللحوم الحمراء، وذلك بمعدل مرة إلى مرتين على الأكثر أسبوعياً وبكميات ضئيلة، وذلك حفاظاً على الصحة وحمايتها من الأمراض المرتبطة بالإفراط في تناول اللحوم كارتفاع معدل الكوليسترول، وما يترتّب عنها من أمراض القلب والأوعية الدموية وانسداد الشرايين.

6 يفضّل شي أنواع معيّنة من الخضر مع اللحوم، كالبصل والفليفلة والبندورة والكوسى إذ لا تتكوّن في داخلها المركبات الحلقية الضارة، كما تضمّ مواد "الفايتو" المحفّزة لانزيمات الجسم والتي تحوّل هذه المركبات الضارة في اللحوم المتناولة إلى صورة غير نشطة يسهل طردها من الجسم.

7 أكثري من تناول الماء وممارسة الرياضة بانتظام والتوقّف عن تناول الطعام قبل النوم بـ 3 ساعات على الأقل والنوم مبكراً وعدم التدخين واتّباع الطرق الصحية في الطهي كالسلق أو الطهي على البخار  بدلاً من القلي.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

تفجير خط انابيب الغاز في مصر للمرة 12 خلال عام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تفجير خط انابيب الغاز في مصر للمرة 12 خلال عام

 حراس مصريون يتفقدون انبوب الغاز الذي تعرض للتخريب في العريش في تموز/يوليو 2011

قام مسلحون مجهولون ليل السبت الاحد بتفجير خط تصدير الغاز الطبيعي لاسرائيل والاردن للمرة الثانية عشرة في عام واحد، بحسب مصادر امنية.
واكدت المصادر ان ملثمين مسلحين قاموا بتفجير الخط في منطقة المساعيد قرب مدينة العريش في شمال شبه جزيرة سيناء باستخدام عبوات ناسفة التي وضعت اسفل الخط.

وقال شهود انهم سمعوا انفجارا قويا تلاه حريق كبير. واضافوا ان عناصر الاطفاء هرعوا الى المكان في محاولة لاخماد الحريق من دون تسجيل وقوع اصابات.
واوضحت المصادر ان تفجير الخط جاء بعد يوم على وفاة احد قيادي اسلامي من المنطقة، في السجن في القاهرة. واكد مسؤولون في وزارة الدفاع ان وفاته نجمت عن اسباب طبيعية.
وذكر احد المصادر ان اجهزة الاطفاء ارسلت الى امكان لمحاولة اخماد الحريق، مشيرا الى انه لا يملك معلومات حاليا عن الاضرار.

وهي المرة الثانية عشرة منذ الثورة التي ادت الى تنحي الرئيس حسني مبارك عن السلطة، التى يتم فيها تفجير خط الانبوب الذي ينقل الغاز الى الاردن واسرائيل رغم اعلان السلطات المصرية مرارا اتخاذها تدابير امنية جديدة.
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن اعمال التفجير.
ويلقى اتفاق بيع الغاز الطبيعي الى اسرائيل الذي ابرم في عهد حسني مبارك، معارضة شديدة لدى الرأي العام والطبقة السياسية في مصر بسبب حصول الدولة العبرية على الغاز المصري بسعر اقل من سعر السوق.

وتستورد اسرائيل 43 بالمئة من حاجاتها للغاز الطبيعي من مصر وتنتج 40 بالمئة من الطاقة الكهربائية من الغاز المصري المستورد.
كذلك يستورد الاردن 80 بالمئة من حاجاته من الغاز المصري لانتاج الكهرباء اي 6,8 ملايين متر مكعب من الغاز المستورد يوميا.

وتعد صحراء سيناء منطقة حساسة لا سيما في المجال الامني بسبب التوترات مع بعض القبائل البدوية فيها. وتمر عبرها العديد من عمليات التهريب مع قطاع غزة الفلسطيني المحاصر.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المتابعون