حرب الذئاب برنامج هذا خلق الله تقديم امين الانصاري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحلقة الرائعه حرب الذئاب
 من برنامج هذا خلق الله
 تقديم الشيخ امين الانصاري

12-7-2012



Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

كلينتون مهتمة بزيارة مصر ولقاء الرئيس محمد مرسى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكدت آن باترسون، السفيرة الأمريكية بالقاهرة، أن زيارة وزيرة الخارحية الأمريكية هيلارى كلينتون للقاهرة، التى ستبدأ غدا مهمة للغاية، مشيرة إلى أن كلينتون مهتمة جدا بزيارة مصر، ولقاء الرئيس محمد مرسى وعدد آخر من رموز المجتمع المدنى فى مصر.

وأعربت باترسون - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط- عن قناعتها بأن زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية لمصر ستكون ناجحة.

وأشارت باترسون إلى ما ذكره وليام برنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية من أنها ستبحث مع الرئيس مرسى ومستشاريه المجالات المحددة التى يمكن أن تساعد فيها الولايات المتحدة، منوهة إلى أن التركيز الرئيسى لعمل الإدارة الأمريكية فى المستقبل سيهدف إلى توسيع نطاق التعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر من أجل مصالح البلدين.

وقالت: "إن السياسات الداخلية لأية دولة تؤثر على تقدمها الاقتصادى، مشددة على أن هذا الأمر لا يختص بمصر وحدها، معربة عن تفاؤلها الكبير بالمستقبل الاقتصادى المصرى"، وأضافت باترسون أنه تم حث الشركات الأمريكية على الاستثمار فى مصر، حيث إن السوق المصرى يمثل فرصة واعدة وبعيدة المدى، كما أن وضع مصر الإقليمى يمكنها من أن تمثل أرضية كبيرة للأسواق والتجارة فى إفريقيا وبقية دول الشرق الأوسط.

وأكدت أن مصر لديها معدلات نمو ومجتمع رجال أعمال سيساعد فى ضخ مزيد من الاستثمارات، وذلك بالرغم من مرورها فى الفترة الماضية بمرحلة من عدم الاستقرار السياسى، لافتة النظرإلى أن المستثمرين الأمريكان عليهم أن يتقدموا بشكل مبكر لاقتناص الفرص الواعدة بالسوق المصرى.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

الجيش الاسرائيلي ينشر بطارية صواريخ على الحدود مع مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية الخميس ان الجيش الاسرائيلي نشر بطارية لرصد الصواريخ ضمن منظومة "القبة الحديدية" على الحدود مع مصر بالقرب من منتجع ايلات السياحي الاسرائيلي.


 
واضافت المتحدثة لفرانس برس ان "البطارية نشرت الاثنين بالقرب من ايلات ضمن اطار برنامج عملاني يشمل تغييرا دوريا لمواقع بطاريات +القبة الحديدية+"، دون اعطاء تفاصيل اخرى.

وياتي نشر البطارية في اطار التوتر على الحدود بين اسرائيل ومصر. وقالت السلطات الاسرائيلية ان صاروخين اطلقا من سيناء في مصر انفجرا في 17 حزيران/يونيو في جنوب اسرائيل دون ان يؤديا الى سقوط جرحى.

وقبل ذلك، انفجر صاروخ اطلق ايضا من سيناء في ايلات دون ان يسفر عن ضحايا.
وفي 18 حزيران/يونيو، ادى تسلل مجموعة كوماندوس الى اسرائيل الى مقتل ثلاثة اشخاص هم عامل اسرائيلي ومهاجمان. واشارت السلطات الاسرائيلية الى ان المجموعة اتت من سيناء، ولذلك طلبت اسرائيل من مصر فرض سيطرتها على شبه الجزيرة التي بات الامن فيها شبه منفلت منذ الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.

ونظام "القبة الحديدية" نظام مضاد للصواريخ يرمي الى القضاء على الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة. وتضم كل بطارية رادارا للرصد والتعقب ونظاما معلوماتيا لمراقبة اطلاق الصواريخ وثلاث قاذفات كل واحدة منها مجهزة بعشرين صاروخا اعتراضيا. ويسمح النظام باسقاط صواريخ في الجو تطلق من بعد اربعة الى سبعين كيلومترا.
ولدى اسرائيل ثلاث بطاريات من هذا الطراز، وكان وزير الدفاع ايهود باراك اعلن مؤخرا انه يامل بامتلاك ست بطاريات اخرى. واوردت وسائل الاعلام ان "القبة الحديدية" رصدت اكثر من مئة صاروخ اطلقت من قطاع غزة منذ بدء العمل بالمنظومة في اذار/مارس 2011.

وتندرج "القبة الحديدية" ضمن نظام دفاعي واسع يشمل ايضا "ارو" الصاروخ المضاد للصواريخ البالستية. كما يتم حاليا تطوير نظام ثالث مخصص لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية اول رمضان الجمعة 20 يوليو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صرح الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية اليوم الأربعاء، بأن غرة شهر رمضان للعام الهجرى الحالى، 1433 ستوافق فلكياً الجمعة 20 يوليو المقبل، وأن عدة الشهر 30 يوما وآخره سيوافق يوم السبت 18 أغسطس القادم حسابيا.

وقال إن هلال شهر رمضان سيولد فى تمام الساعة الرابعة والدقيقة 24 فجرا بالتوقيت العالمى يوم الرؤية، وهو يوم الخميس 29 شعبان الحالى الموافق 19 يوليو القادم، وسيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدة 6 دقائق فى سماء مكة المكرمة ودقيقتين فى القاهرة وبمدد تتراوح مابين دقيقة إلى 18 دقيقة فى سماء الغالبية العظمى من العواصم والمدن العربية والإسلامية.


وأضاف أنه بناء على ذلك، فإنه سيمكن رؤية الهلال يوم تحريه فى 29 من شهر شعبان الحالى، وعليه فإن عدة شهر شعبان لعام 1433 ستكون 29 يوما.


وأوضح الدكتور حاتم عودة - فى تصريحه - أن هلال شهر شعبان سيكتمل بدرا يوم الثلاثاء القادم، وأنه سيصل إلى التربيع الأخير فى يوم 11 يوليو المقبل، حيث تصل نسبة الجزء المضاء من القمر إلى 50%، وأنه سيكون فى أوج مداره حول الأرض
 ( أبعد نقطة فى مدار القمر عن الأرض ) يوم 13 يوليو المقبل فيما يكون كوكب الزهرة فى أشد استضاءة له يوم 12 يوليو

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

اين تقع دولة بورما (ميانمار) وماذا يحدث فيها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 بورما

خريطه بورما




بعض المعلومات المهمه من موقع ويكيبيديا

بورما والاسم الرسمي للدولة جمهورية اتحاد ميانمار هي احدي دول جنوب شرق آسيا. في 1 أبريل 1937 انفصلت عن حكومة الهند البريطانية نتيجة اقتراع بشأن بقائها تحت سيطرة مستعمرة الهند البريطانية أو استقلالها لتكون مستعمرة بريطانية منفصلة، حيث كانت إحدي ولايات الهند البريطانية تتألف من اتحاد عدة ولايات هي بورما وكارن وكابا وشان وكاشين وشن. في 1940 كونت ميليشيا الرفاق الثلاثون جيش الاستقلال البورمي وهو قوة مسلحة معنية بطرد الاحتلال البريطاني، وقد نال قادته الرفاق الثلاثون التدريب العسكري في اليابان، وقد عادوا مع الغزو الياباني في 1941 مما جعل ميانمار بؤرة خطوط المواجهة في الحرب العالمية الثانية بين بريطانيا واليابان، في يوليو 1945، بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية لصالح الحلفاء أعادت بريطانيا ضمها كمستعمرة، حتى أن الصراع الداخلي بين البورميين أنفسهم كان ينقسم بين موال لبريطانيا وموال لليابان ومعارض لكلا التدخلين, وقد نالت استقلالها أخيراً سنة1948 م وانفصلت عن الاستعمار البريطاني. ويختلف سكان بورما من حيث التركيب العرقي واللغوي بسبب تعدد العناصر المكونة للدولة، ويتحدث أغلب سكانها اللغة البورمانية ويطلق على هؤلاء (البورمان) وباقي السكان يتحدثون لغات متعددة ،ومن بين الجماعات المتعددة جماعات الأركان، ويعيشون في القسم الجنوبي من مرتفعات ،أركان بوما وجماعات الكاشين وينتشر الإسلام بين هذه الجماعات.

الدين

الإسلام في ميانمار

يوجد في بورما عدة ديانات ولكن أكثر سكانها يعتنقون البوذية، وأقلية يعتنقون الإسلام وهم يتركزون في العاصمة رانجون، ومدينة ماندلاي ثم في إقليم أراكان شمال على حدود الهند. 70% من السكان هم بوذيون، و20% مسلمون ، 5% مسيحيون، ، 3% هندوسيون، و2% ديانات أخرى تشمل الإحيائية والديانة الصينية الشعبية.

الموقع

هي إحدى دول شرق آسيا وتقع على امتداد خليج البنغال.تحد بورما من الشمال الشرقي الصين، وتحدها الهند وبنغلاديش من الشمال الغربي ،وتشترك حدود بورما مع كل من لاوس وتايلاند ،أما حدودها الجنوبية فسواحل تطل على خليج البنغال والمحيط الهندي ويمتد ذراع من بورما نحو الجنوب الشرقي في شبه جزيرة الملايو ،وتنحصر أرضها بين دائرتي عشرة شمال الاستواء وثمانية وعشرين شمالأ ولقد احتلت بريطانيا بورما في نهاية القرن التاسع عشر وحتي استقلالها في 1948 وتعد يانغون (حاليا رانغون) أكبر مدنها كما كانت العاصمة السابقة للبلاد.

وما يحدث في بورما تصفية للمسلمين من اباده جماعيه وقتل واغتصاب اطفال ونساء وذبح وحرق المسلمين احياء



















بالصور إبادة مسلمو إقليم أراكان في بورما
image
image
image

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

زلزال يضرب جنوب تركيا و يشعر به سكان القاهرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2012- م 05:03:20 الاثنين 09 - يوليو

صرح رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقبة د.عوض حسوب بأن محطات الشبكة القومية للزلازل سجلت في الساعة الرابعة و5 دقائق بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة هزة أرضية بقوة 4ر6 درجة على مقياس ريختر مركزها جنوب تركيا.

وأضاف، في تصريح صحفي الاثنين 9 يوليو، أن سكان مصر شعروا بتلك الهزة نتيجة لانتشار طمي النيل في الدلتا وانه لم يرد للمعهد ما يفيد بحدوث أي خسائر في المنشآت أو الأرواح نتيجة لتلك الهزة.

وأشار إلى أن مقر المعهد بحلوان يمثل المركز الرئيسي للشبكة وانه يوجد محطات تابعة لها بمختلف محافظات الجمهورية تعمل على مدى 24 ساعة يوميا وتسجل أي هزة أرضية تحدث، لافتا إلى انه يتم تبادل المعلومات والبيانات المتعلقة بتلك الهزات الأرضية مع المحطات المتناظرة.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المتابعون