هام جدا كيف نربى اطفالنا على طاعه الله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


كيف نربى اطفالنا على طاعه الله


أحبائي في الله احب ان اقدم لكم موضوع مهم ان شاء الله ينال اعجابكم
اولا وقبل كل شئ سؤال يتردد فى ذهن كل ام وهو كيف نربى اطفالنا وهل هناك خطوات لفعل ذلك ؟ وكيف اتجنب المؤثرات الخارجيه ؟ ومن يعيننى على ذلك؟

كل هذه الاسئله تتردد فى ذهن كل ام اصبحت او على وشك انجاب طفلها ولكنى ارى ان انشاء الطفل الملتزم لا يبدا منذ الولاده ولا حتى الحمل ولكن يبدا استعداده فى البنت قبل زواجها بل قبل ذلك ايضا ...
والآن نستعين بالله عز وجل ونبدأ


اولا النصيحه للبنت قبل زواجها


اول شئ عليكى عزيزتى ان تتقى الله عز وجل فى السر والعلن فلا يعقل ان تفكرى فى انشاء اسره ملتزمه واطفال ملتزمين دينيا وانتى تفعلى وتفعلى اعزك الله وعفا عن المسلمين جميعا فلا تعتادى على مشاهده كل ماهو تافه فى التليفزيون وغير مفيد ولا يرضى الله عز وجل ولا تعتادى على مجالس الصديقات والنميمه والحكايات وضعى نصب عينيكى هدفك السامى وضعى شروطك لشريك حياتك منذ البدايه حتى ترى الطريق الصحيح عند اختيارك فاختارى من ترضين دينه وخلقه قبل كل شئ ولا تنظرى الى المظاهر والشكليات عديمه النفع والفائده فكم من بيوت فقيره خرج منها عظماء الاسلام.

واختيار شريك صاحب الدين هو بدايه الطريق الصحيح لانشاء اطفال على طاعه الله عز وجل .
عند شرائك متطلبات المنزل اسالى نفسك عن كل كبيره وصغيره هل لها فائده؟ هل ستنفع اسرتى ام تضرهها ؟
وناهيك عن التلفاز وما به من مشاكل
اثثتى منزلك ؟ استعديتى للزواج ؟
.

ارجوك لاتغضبى ربك يوم زفافك وفى بدايه حياتك فكم من اخوات ملتزمات يتنازلن بناء على رغبه الاهل وانه ليله العمر وكم ساعه وتعدى فهيا نتقى الله عز وجل فهى بدايه الحياه الجديده ولابد ان نجعل اولها طاعه لله عز وجل
ذهبتى الى منزلك وعش الزوجيه ؟
.

اتبعى انتى وزوجك سنه حبيبنا المصطفى من دعاء الدخول والصلاه فى المنزل والدعاء عند مقابله الزوج فهو دعاء فوق الرائع
( اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا )

اى على الاولاد فهنا بدايه انشاء الطفل بعيد عن الشيطان ونزغه ولكن بصدق فى النيه مع الله عز وجل

عندما يرزقك الله عز وجل بحمل طفلك اشكرى الله سبحانه وتعالى على الرزق وحاولى تتصدقى بصدقه تعبيرا عن شكرك لله عز وجل والنعمه التى انعم الله بها عليك وفى اثناء حملك اجعلى لسانك رطبا بذكر الله وكل ماتسمعيه يرضى الله عز وجل فالطفل يتأثر بما يسمعه اثناء الحمل ويعتد عليه ويحبه فان كان قرآن تجديه بعد ودته يحب القرآن وينتبه له وان كان اغانى ولعياذ بالله تجديه يحبها ويتعلق بها فراعى هذه النقطه وتنبهى لها .

اجعلى من يتابعك دكتوره حتى تجدى راحه معها ولاتتعجلى فى اختيار دكتور رجل فكثير من النساء يفعلن ذلك ولكن اجعلى نفسك مختلفه ومتميزه .

اثناء حملك ايضا لا تهملى فى حفظ القرآن وقرائته واثبتى ولا تجعلى الحمل يشغلك عن ربك وايضا النوافل لا تهملى فيها ولو كنتى مرهقه وغير قادره وانتى جالسه صليها ان شاءالله .

اجعلى قلبك مع الله اخيتى ولتكن قدوتك سيده فاضله قالت فى قول الله عز وجل
(إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (35)
فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ(36)) سورة آل عمران

فليكن شعارك ان طفلك القادم هبه لله عز وجل من اول ولادته وانتى تربيه بهذه النيه .

وعند الولاده عزيزتى اليكى باحكام المولود فى الاسلام :
اولا .. ساعة الولادة

فليس هناك دليل - فيما نعلم - يدل على مشروعية قراءة شيء من القرآن، أو الأدعية عندما يولد الطفل، سواء من قبل الأم، أو من قبل الأب، أو من قبل غيرهما، ولكن على أبوي المولود أن يحمدا الله ويشكراه، ويسألاه أن يجعل مولودهما صالحاً مباركاً، وقرة عين لهما
.

ويستحب تبشير من ولد له مولود وتهنئته بذلك والدعاء للمولود بالبركة، فقد بشرت الملائكة إبراهيم وزوجه بغلام عليم، كما بشرت زكريا بيحيى عليهما السلام.

قال ابن القيم رحمه الله: فإن فاتته البشارة استحب له تهنئته، والفرق بينهما أن البشارة إعلام له بما يسره، والتهنئة دعاء له بالخير فيه بعد أن علم به".

وقال: ولا ينبغي للرجل أن يهنئ بالابن ولا يهنئ بالبنت، بل يهنئ بهما أو يترك التهنئة ليتخلص من سيئة الجاهلية، فإن كثيراً منهم كانوا يهنئون بالابن وبوفاة البنت دون ولادتها.

وللمرأة أن تدعو قبل ولادتها أو أثنائها أو بعدها بما أحبت مما يناسب حالها، ولا نعلم دعاء خاصاً بكل حالة من تلك الحالات، كما أنه ليس هناك دليل يثبت أن ساعة الولادة ساعة إجابة، إلا أنه إذا تعسرت الولادة فهي مضطرة، ودعوة المضطر مستجابة

كما قال تعالى: (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ) [النمل:62].

وليس هناك أية، أو حديث، أو دعاء معين ييسر عملية الإنجاب، وإنما ييسر ذلك عموم الدعاء، كما فعل زكريا فاستجاب الله له دعاءه، ووهب له يحيى على كبر

قال الله تعالى
(وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ) [الأنبياء:89-90].


ثانيا .. التأذين فى اذن الطفل اليمنى


فيستحب التأذين في أذن المولود اليمنى، لما رواه الحاكم عن أبي رافع قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن بن علي حين ولدته فاطمة. رواه أبو داود والترمذي وقال حديث صحيح.
وأما الإقامة في أذنه اليسرى فقد جاء فيها حديثان لكنهما لا يثبتان
.

الأول: من حديث الحسن بن علي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من ولد له مولود فأذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى رفعت عنه أم الصبيان. رواه البيهقي في الشعب وأبو يعلي في مسنده وقال الألباني موضوع.

والثاني: عن أبي سعيد عن ابن عباس : أن النبي صلى الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن بن علي وأقام في أذنه اليسرى.
رواه البيهقي.
قال البيهقي بعد أن روى الحديثين وفي هذين الإسنادين ضعف.

وأما ما روي عن عمر بن عبد العزيز أنه كان إذا ولد له ولد أذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى، فقد قال عنه ابن حجر في التلخيص الحبير: لم أره عنه مسنداً، وقد ذكره ابن المنذر عنه. انتهى

وعليه، فإنه يؤذن في أذن المولود اليمنى ولا يقام ولا يؤذن في أذنه اليسرى، قال ابن قدامة في المغني: قال بعض أهل العلم يستحب للوالد أن يؤذن في أذن ابنه حين يولد..

ثالثا .. تحنيك الطفل بالتمر


فتحنيك النبي صلى الله عليه وسلم للصبيان سنة متبعة.
قال النووي رحمه الله في شرح المهذب (8/424): السنة أن يحنك المولود عند ولادته بتمر، بأن يمضغه إنسان ويدلك به حنك المولود ويفتح فاه حتى ينزل إلى جوفه شيء منه، قال أصحابنا - يعني الشافعية: فإن لم يكن تمر فبشيء آخر حلو، ودليل التحنيك وكونه بتمر الحديث الصحيح. انتهى كلامه رحمه الله.

ويقصد بالحديث حديث أنس رضي عنه الذي رواه مسلم قال: ذهبت بعبد الله بن أبي طلحة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حين ولد قال: "هل معك تمر؟ قلت: نعم، فناولته تمرات فلاكهن، ثم فغر فاه، ثم مجه فيه، فجعل يتلمظ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: انظروا حب الأنصار التمر". وباستحباب التحنيك قال عامة الفقهاء، ولا نعلم في ذلك خلافًا بينهم.

رابعا.. حلق رأسه والتصدق بوزنه فضة

فحلق شعر المولود الذكر في اليوم السابع من ولادته، والتصدق بوزنه ذهباً أو فضة او مايساوي ثمنها سنة،واختلف العلماء في حلق شعر المولود الأنثى، فذهب الشافعية والمالكية إلى أنه سنة كذلك قياساً على الذكر، ولعموم النصوص الواردة في سنية الحلق. وذهب الحنابلة إلى كراهة حلق شعر المولود الأنثى، ودليل السنية ما رواه أحمد والترمذي وصححه عن سمرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
.: " كل غلام مرتهن بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه ويحلق ويسمى" كما يسن أن يتصدق بزنة شعره فضة ، لما رواه الترمذي عن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عق عن الحسن بشاة وقال: "يا فاطمة احلقي رأسه وتصدقي بزنة شعره فضة" وهذه الصدقة على الفقراء.

خامسا ..ذبح العقيقة

العقيقة هي الذبيحة التي تذبح للمولود، وهي سنة مؤكدة كما ذهب إليه جمهور أهل العلم. لما رواه مالك في موطئه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من ولد له ولد فأحب أن ينسك عن ولده فليفعل. وقال صلى الله عليه وسلم: الغلام مرتهن بعقيقته، يذبح عنه يوم السابع ويسمى ويحلق رأسه. رواه أحمد و أصحاب السنن عن سمرة مرفوعا وصححه الترمذي.

ويذبح عن الغلام شاتان وعن الجارية شاة، لما رواه الترمذي عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أمرهم أن يعق عن الغلام شاتان مكافئتان، وعن الجارية شاة. ويسن أن تذبح يوم السابع للولادة، فإن لم يكن ففي الرابع عشر وإلا ففي الحادي والعشرين لما أخرجه البيهقي عن بريدة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العقيقة تذبح لسبع أو لأربع عشر أو لإحدى وعشرين. فإن لم يتمكن في هذه الأوقات، لضيق الحال أو غير ذلك فله أن يعق بعد ذلك إذا تيسرت حاله، من غير تحديد بزمن معين. إلا أن المبادرة مع الإمكان أولى.

ولايجزئ فيها إلا ما يجزئ في الأضحية، فلا يجزئ فيها عوراء ولا عرجاء ولا جرباء، ولا مكسورة، ولا ناقصة، ولا يجز صوفها، ولا يباع جلدها ولا شيء من لحمها. ويأكل منها، ويتصدق، ويهدي. فسبيلها في جميع الوجوه سبيل الأضحية.

والسن المجزئ في الأضحية والعقيقة إذا كانت من الإبل أن تكون مسنة وهي ما لها خمس سنين، ومن البقر ماله سنتان، ومن المعز ماله سنة، ومن الضأن ماله ستة أشهر. ولا يجوز أن يكون سنها أقل مما ذكر.
ولا يشترط أن يرى الوالد دم العقيقة وليس على ذلك دليل.
وذهب جمهور الفقهاء إلى أنه يستحب طبخ العقيقة كلها حتى ما يتصدق به، وإن فرقها بدون طبخ جاز ذلك.

سادسا .. تسمية المولود

فإنه يسن تسمية الولد في اليوم السابع من الولادة، أو يوم الولادة نفسه كما ذكره النووي في الأذكار. ويسن أن يكون الاسم حسناً للحديث الذي رواه أبو داود والدارمي وابن حبان وأحمد: " إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم، فحسنوا أسماءكم ". وأفضل الأسماء عبد الله وعبد الرحمن، لخبر مسلم في صحيحه: " أحب الأسماء إلى الله تعالى عبد الله، وعبد الرحمن". وفي أبي داود: "وأصدقها حارث وهمام، وأقبحها حرب ومرة ". فمن هذه الأحاديث وما في معناها يستفاد الندب إلى التسمي بكل اسم يكون معناه حسناً كأسماء الأنبياء والملائكة، وأسماء الجنة وما فيها لحسن معناها.
فإذا كان الاسم يقتضي تعظيماً أو تفخيماً فلا ينبغي التسمية به
لأن الله تعالى يقول: (فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى ) [النجم: 32]

وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن تسمية الغلام رباحاً أو نجيحاً، ففي صحيح مسلم عن سمرة بن جندب أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ولا تسم غلامك يساراً ولا رباحاً ولا نجيحاً ولا أفلحاً فإنك تقول: أثَمَّ هو؟ فلا يكون فيقول: لا".
وكذلك الاسم برة، نهى النبي صلى الله عليه وسلم عنه، فعن زينب بنت أبي سلمة أنها سميت برة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تزكوا أنفسكم، الله أعلم بأهل البر منكم، فقالوا بم نسميها؟ قال: سموها زينب " رواه مسلم. وقد غير رسول الله صلى الله عليه وسلم كذلك أسماء بعض زوجاته رضي الله عنهن، كزينب بنت جحش وزينب بنت أم سلمة وجويرية بنت الحارث المصطلقية، وكان اسم كل واحدة منهمن برة، كما ثبت ذلك في صحيح مسلم.
و تحرم التسمية بكل اسم يختص به جل وعلا، مثل: الخالق، الرحمن، القدوس، ‏الأول، الآخر، الباطن، ونحوها.
والتسمي باسم مضاف إلى اسم من أسماء الله مكروه كراهة شديدة مثل نور الله او نور الاله او ماشابه , فأن من سمى نفسه بمثل هذه الاسماء فقد زكى نفسه بذلك، ودل اسمه على كذب، وأوهم محذوراً
..

ومما يكره -التسمي بياسين؛ لأنه اسم سورة من سور القرآن العظيم، وقيل إنه اسم من أسماء الله تعالى قال القرطبي : وقيل إنه اسم من أسماء الله قال مالك : روى عنه أشهب قال: وسألته: أينبغي لأحد أن يتسمى بياسين ؟ قال: - أي مالك - ما أراه ينبغي لقول الله عز وجل
يس * وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ * إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ [يس:1- 3].

وقال ابن القيم رحمه الله: ومما يمنع منه التسمية بأسماء القرآن وسوره، مثل: طه، ويسن، وحم، وقد نص مالك على كراهة التسمية بـ يس ذكره السهيلي، وأما ما يذكره العوام أن يس وطه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم فغير صحيح، ولا حسن، ولا مرسل، ولا أثر عن صاحب، وإنما هذه الحروف مثل: ألم، وحم، الر، ونحوها
والأفضل للإنسان أن يسمي أولاده بأسماء الأنبياء والصالحين، والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين، كما ذكره الفقهاء. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبدل الاسم القبيح باسم حسن، كما روى أبو داود: " أنه غير اسم عاصية، وقال: أنت جميلة ".
وجماع الأسماء المكروهة والممنوعة يرجع إلى الأمور التالية أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول وعبد المطلب وعبد النبي
أن يكون مما هو مختص بالله من الأسماء، أو معرف بأل من الصفات، كالرحمن والعليم وملك الملوك.
أن يكون ذا معنى مذموم، كحرب ومرة وحزن.
أن يكون من الأسماء المائعة التي لا معنى لها كزوزو وميمي او اسماء نصرانية كنتالي و نيكول وغيرها.
ما فيه تزكية للنفس كبرة
..
ولمزيد فائدة راجع كتاب ابن القيم (تحفة المودود)

سابعا .. الختان للذكر والانثى

فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: الفطرة خمس، أو خمس من الفطرة: الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظافر وقص الشارب. متفق عليه. والفطرة في الحديث فسرها أكثر العلماء بالسنة، قال النووي رحمه الله: تفسير الفطرة هنا بالسنة هو الصواب. والسنة هنا هي الطريقة المتبعة، وقد اختتن إبراهيم عليه السلام وهو ابن ثمانين سنة، كما ثبت ذلك في حديث متفق عليه

وقال الله تعالى
ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ [النحل:123]
وقد اختلف الأئمة رحمهم الله في حكمه بعد اتفاقهم على مشروعيته، فقال الشعبي وربيعة والأوزاعي ويحيى بن سعيد ومالك والشافعي وأحمد وهو واجب، وشدد فيه مالك حتى قال من لم يختتن لم تجز إمامته ولم تقبل شهادته، ونقل كثير من الفقهاء عن مالك أنه سنة، حتى قال القاضي عياض الاختتان عند مالك وعامة العلماء سنة، ولكن السنة عندهم يأثم تاركها، فهم يطلقونها على مرتبة بين الفرض والندب.
وقال أبو حنيفة والحسن: لا يجب بل هو سنة، ففي شرح المختار للموصلي قال: إن الختان سنة للرجال وهو من الفطرة، وللنساء مكرمة
وقال ابن قدامة رحمه الله في المغني: إن الختان واجب على الرجال ومكرمة في حق النساء وليس بواجب عليهن، وفي رواية أخرى عنه -أي أحمد - أنه واجب على الرجال والنساء، والختان لو لم يكن واجباً في حق الرجال لما جاز كشف العورة للكبير ليقوم به
ولما اختتن إبراهيم عليه السلام وهو ابن ثمانين سنة، وقد استدل الفقهاء على ختان النساء بحديث أم عطية رضي الله عنها قالت: إن امرأة كانت تختن بالمدينة فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: لا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب إلى البعلرواه أبو داود.

وجاء ذلك مفصلاً في رواية أخرى تقول: إنه عندما هاجر النساء كان فيهن أم حبيبة، وقد عرفت بختان الجواري، فلما زارها رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لها: يا أم حبيبة هل الذي كان في يدك هو في يدك اليوم؟ فقالت: نعم يا رسول الله، إلا أن يكون حراماً فتنهانا عنه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بل هو حلال، وقال صلى الله عليه وسلم: يا نساء الأنصار اختفضن (اختتن) ولا تنهكن، أي لا تبالغن في الخفاض. رواه البيهقي في شعب الإيمان

وجاء التعليل لهذا بأنه أحظى للزوج وأنضر للوجه وهو لضبط ميزان الحس الجنسي عند الفتاة، ويجب التنبه إلى أن الأحاديث الدالة على الأمر بختان النساء ومنها ما قدمناه مختلف في تصحيحها، ولكن ذلك لا يعني نفي استحبابه فهو داخل في الختان، وقد ثبت في الحديث الصحيح أنه من الفطرة، وما رواه مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ومس الختان الختان فقد وجب الغسل. ، فيه دليل على أن النساء كن يختتن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم. وفائدة الختان للرجال معلومة، إذ هو عند الرجال إزالة الجلدة التي تغطي الحشفة حتى تنكشف الحشفة كلها، ولهذا فوائد صحية عظيمة، ويكفي أنه اتباع لأمر النبي صلى الله عليه وسلم واتباع لسنة إبراهيم عليه السلام.
.

ومن ذهب من الأطباء إلى منع الناس منه بدعوى أن له ضرراً فلا يلتفت إلى قوله، لأن قوله مصادم لأمر النبي صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى.

انتهينا من ولاده الطفل وسنن واحكام المولود وطبعا فى اوائل شهور الطفل فتره هامه جدا جدا وهى الانتباه فانتبهى عزيزتى الى ماتسمعيه وماتقوليه لانه بدايه اكتساب الخبرات للطفل وطبعا كلما تقدم الطفل كلما احتاج الى رعايه اكثر وحذر اكتر فيما يشاهده ويسمعه
..

عزيزتى لعبك مع طفلك وصلتك به القويه تعطيه شعور بالامان وهو مايؤهله فيما بعد الى الاكتشاف والتأثر السريع بك وبوالده اما عند زيارتك لاهلك فان كانوا غير ملتزمين فاحذرى حبيبتى ان يتاثر طفلك بالاغانى مثلا او مشاهده التليفزيون وايضا بمرور الوقت اختارى لطفلك الالعاب الهادفه الممتعه بعيدا عن الالعاب عديمه الاهميه وبعيدا عن تعلم خبرات خاطئه من هذه الالعاب .

عند تعلم الطفل الكلام حاولى قدر المستطاع انتقاء الكلمات التى تعلميها لطفلك فمن اسهل الكلمات التى يتعلمها الاطفال وهى فى الاساس خاطئه كلمه (باى _ باى باى ) وايضا الكلمات التى ليس لها اى اصل فى اسلامنا مثل كلمه مامى و دادى ويفضل استخدام كلمه امى و ابى .

عند سن الثالثه حاولى تحفيظ طفلك السور والآيات القرآنيه القصيره فمن هذا السن تبدا مقدره الطفل على الحفظ وسماع القرآن طبعا مستمر طوال الوقت .

وايضا القصص التى تحكيها له احرصى ان تكون كلها مليئه بذكر الله وفى اطار اخلاقى جميل ومفيده وذلك بالطبع لايمنع ان تكون مضحكه او ظريفه .

اذا كان طفلك ذكرا عوديه من الصغر ان يذهب مع والده للمسجد حتى يعتاد على ذلك وخصصى له وهو فى سن الثالثه ملابس للخروج للصلاه حتى يفرح ويشعر ان الذهاب للصلاه شئ جميل ومثير جدا فى يومه ولكن لا تغصبى عليه ان رفض فى مره من المرات ولكن حببيه حتى لا ينفر بعد ذلك .

واما ان كانت بنتا فخصصى لها ايضا ملابس للصلاه لتصلى معك فى المنزل وحجاب ملون وجميل وضعلى علبه بونبون او حلوى بجانب مكان الصلاه وعندما تصلى معك تعطيها منه وايضا طفلك عندما يعود مع ابيه
..

انت وزوجك عزيزتى لابد ومن المهم جدا تخصيص حلقه قرآن اسبوعيه ليراك الاطفال ووالدهم مجتمعين على كتاب الله ليعلموا انه شئ مقدس وهام جدا فى الاسره ولكن لا تشددى على الاطفال الصغار فاجعلى حلقه التدبر مليئه بالقصص الدينيه المبسطه التى يحب سماعها الاطفال .
اجعلى كلامك ملئ بــ..( جزاك الله خيرا _ بارك الله فيك _ الله يعزك _ سبحان الله_....) فهذه الكلمات يعتاد الطفل على قولها فطريا من الام والاب سيحان الله وايضا الحلف اياك ان تحلفى ولو سهوا بغير الله عز وجل طبعا الحلف الكثير خطأ ولكن لو حلفتم فاحلفوا بالله عز وجل
..

( منقول )


في امان الله

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

سلسلة فقة الأسرة لفضيلة الشيخ محمد بن محمد المختار الشنقيطي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي
أقدم لكم سلسلة تعلمية رائعه لكل الاسرة


سلسلة فقة الأسرة
لفضيلة الشيخ محمد بن محمد المختار الشنقيطي


حقوق الزوج 1

حقوق الزوج 2

حقوق الزوجة 1

حقوق الزوجة 2

الحقوق المشتركة 1

الحقوق المشتركة 2

حقوق الأبناء 1

حقوق الأبناء 2

حقوق الأرحام 1

حقوق الأرحام 2

الحقوق المشروطة 1

الحقوق المشروطة 2

لاتنسوني من الدعاء بارك الله فيكم

في أمان الله

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

التلاوة الخاشعه سورة المطففين للقارئ عبد المجيد السريحي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التلاوه الخاشعه

سورة المطففين للقارئ عبد المجيد السريحي

اضغط هنا للتحميل او الاستماع

 

في أمان الله 

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

اهم الأسباب التي تعين على حفظ القرآن الشيخ محمد مختار الشنقيطي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نصائح هامه تعين على حفظ القران 
لفضيلة الشيخ محمد محمد المختار الشنقيطي



اللهم ارزقنا حفظ القران واغفر لنا وارحمنا

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

افضل اذان سمعته خاشع ومؤثر جداً الشيخ عبد المجيد السريحي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


افضل اذان سمعته خاشع ومؤثر جداً
بصوت مؤذن مسجد قباء الشيخ عبد المجيد السريحي


 
لاتنسوني من صالح دعائكم .

في أمان الله

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

الدعاء الخاشع والمؤثر بصوت الشيخ ابو بكر الشاطري mp3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدعاء الرائع والمؤثر بصوت الشيخ ابو بكر الشاطري




الصيغة mp3 .



 
لاتنسوني من صالح دعائكم

في أمان الله

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المصحف المجود كاملا للشيخ محمد صديق المنشاوي بحجم 185 ميجا على رابط واحد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 حصريا المصحف المجود لفضيلة الشيخ محمد صديق المنشاوي
  باصغر مساحه على الانترنت وافضل جوده صوتيه


نبذة مختصره عن الشيخ محمد صديق المنشاوي

بلد النشأة مصر
ولد في 1920
توفي في 1969
 

محمد صديق المنشاوي (الصوت الخاشع والقلب الضارع) (1920 - 1969)

أحد قرَّاء القرآن الكريم الأوائل الذين أقاموا مدارس التجويد من مصر. ولد محمد صديق المنشاوي بقرية المنشاة التابعة لمحافظة سوهاج في جمهورية مصر العربية، وأتم حفظ القرآن الكريم وهو في الثامنة من عمره حيث نشأ في أسرة قرآنية عريقة فأبوه الشيخ صديق المنشاوي وشقيقه الشيخ محمود صديق المنشاوي علمان من أعلام دولة التلاوة.

ذاع صيته ولقي قبولاً حسنا لعذوبة صوته وجماله وانفراده بذلك، إضافة إلى إتقانه لمقامات القراءة، وانفعاله العميق بالمعاني والألفاظ القرآنية، وللشيخ المنشاوي تسجيل كامل للقرآن الكريم مرتلا، وله أيضا العديد من التسجيلات في المسجد الأقصى و الكويت و سوريا و ليبيا، كما سجل ختمة قرآنية مجودة بالإذاعة،


 وله كذلك قراءة مشتركة برواية الدوري مع القارئين كامل البهتيمي وفؤاد العروسي. تزوج مرتين أنجب من زوجته الأولى أربعة أولاد وبنتين، ومن الثانية خمسة أولاد وأربع بنات، وقد توفيت زوجته الثانية وهي تؤدي مناسك الحج قبل وفاته بعام. وفي عام 1966 أصيب بمرض دوالي المريء ورغم مرضه ظل يقرأ القرآن حتى توفى - رحمة الله عليه - في يوم الجمعة 5 ربيع الثاني 1389 هـ، الموافق 20 حزيران/يونيو 1969م.

رحم الله شيخنا محمد صديق المنشاوي رحمة واسعة

الان مع تحميل المصحف المجود كاملا على رابط واحد
حجم الملف مضغوط 185 ميجا
 


 
لاتنسوني من صالح دعائكم

في أمان الله

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

النيويورك تايمز حبس عادل إمام إنذار مخيف للفن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نيويورك تايمز: حبس عادل إمام إنذار "مخيف" للفن
وكالات

 

اعتبرت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية الحكم الصادر بحبس الفنان عادل إمام لمدة 3 شهور ، بتهمة ازدراء الأديان، بمثابة إنذار " مخيف"  للفنانين والمثقفين من القوة المتصاعدة للإسلاميين في مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم الصادر بحق إمام جاء على خلفية فيلميه الشهيرين "الإرهابي" الذي لعب فيه دور إسلامي متطرف يختفي وسط عائلة معتدلة، و"الإرهاب والكباب" والذي لعب فيه دور مواطن غاضب من موظف كسول يدعي الصلاة خلال أوقات العمل.

ونقلت الصحيفة عن الباحثة في منظمة هيومن رايتس ووتش هبة مورايف ، قولها بأن القضية تمثل واحدا من بين العديد من الإدانات الصادرة في قضايا مماثلة، ووصفت تلك الإدانات بأنها "مخيفة للغاية إذا تم اعتبار مثل تلك الإدانات أمرا عاديا".

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن تلك القضية تأتي في ظل الشكوك المحيطة بالحكومة المصرية، وفي الوقت الذي تعهد فيه حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين باحترام حرية الفن.

وقالت الصحيفة إن المشكلة تتمثل في حصول السلفيون علي ما يقرب من ربع مقاعد البرلمان ، حيث عادة ما يهاجم السلفيون الفن التجاري ، وأشارت إلى أن محاميا سلفيا هو الذي رفع الدعوى القضائية ضد عادل إمام و أرجعت الصحيفة ذلك إلي كونهم الإسلاميون المتشددون .

المصدر أخبار اليوم

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

مجلس الشعب يوافق نهائيا علي قانون الثانوية العامة الجديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وافق مجلس الشعب أمس بصفة نهائية‏,‏ علي مشروع قانون التعليم لتعديل نظام الثانوية العامة‏,‏ لتكون الشهادة عاما واحدا اعتبارا من العام المقبل‏,‏ علي أن يتم تطبيق القانون علي طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي‏2011/.2012



وعلي جانب آخروافقت اللجنة التشريعية علي اقتراح بقانون للعفو الشامل عن الجرائم السياسية في عهد النظام السابق, وينص علي إنهاء الظلم الذي وقع علي المواطنين الذين قاوموا وعارضوا النظام السابق وتم إلصاق التهم الكيدية بهم. كما وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بالمجلس, علي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الغدر لمواجهة مرتكبي جريمة إفساد الحياة السياسية الذي تقدم به النائب صبحي صالح.
واستند المشروع إلي الحكم الذي أصدرته المحكمة الإدارية العليا بحل الحزب الوطني الديمقراطي, ويهدف المشروع إلي سد منابع الفساد.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

حريق هائل بالحوض العائم بترسانة السويس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شهد الحوض العائم بترسانة السويس البحرية نشوب حريق داخل الحوض العائم الذي تجري له عمليات صيانة، وهرعت إلى موقع الحريق العديد من سيارات الأطفاء والإسعاف بالسويس.

وكانت غرفة عمليات هيئة مواني البحر الأحمر، تلقي بلاغا بنشوب حريق داخل الحوض العائم بالترسانة البحرية وطالب المبلغين من الترسانة مشاركة قاطرات الهيئة في عمليات الإطفاء.

وأكد اللواء محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، أن قاطرات هيئة المواني تشارك في إطفاء الحريق بجانب سيارات الأطفاء وجاري السيطرة علي الحريق.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المشيرطنطاوي سنكسر يد من يحاول الاقتراب من حدودنا ولن نريق نقطة دم مصرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 
خلال متابعته المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية‏(‏ نصر‏7),‏ التي نفذها أحد تشكيلات الجيش الثاني الميداني من قلب سيناء‏,‏ أكد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي‏,‏ أن الجيش المصري سيستمر عظيما لحماية حدوده الملتهبة‏,‏ خاصة الشمال الشرقي.
مشيرا إلي أننا ندافع عن أراضينا, ولا نريد الاعتداء علي أحد, وسنكسر يد كل من يحاول الاقتراب من حدودنا.
وقال المشير: سنترك مصر مستقرة ولا نرغب في أن يذكر التاريخ أن نقطة دم واحدة من دماء شعب مصر سالت علي أيدي قواتها المسلحة.
وأشار المشير إلي أن الرئيس القادم سيكون من اختيار الشعب وبإرادته دون فرض وصاية من أحد, وأن كرامة المواطن المصري فوق الجميع, دون النظر إلي أي توجهات أو انتماءات.
.. وغدا عطلة رسمية
صرح مصدر بمجلس الوزراء, بأن غدا الأربعاء إجازة رسمية بالدولة بمناسبة أعياد تحرير سيناء.ومن جانبها, أعلنت البورصة أنها ستعطل العمل بها غدا وتستأنف عملها الخميس.
طنطاوي يهنئ الشعب المصري بعيدي تحرير سيناء والعمال
من جهة اخرى .. هنأ المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة, الشعب المصري بمناسبة عيد تحرير سيناء, الذي وصفه بأنه مناسبة تمثل مرحلة مهمة تحققت بفضل نصر أكتوبر المجيد.الذي تم استكماله بتحرير بقية التراب الوطني في طابا.كما هنأ المشير عمال مصر بعيد العمال.
تنتهز هذه المناسبة لتهنئة الشعب المصري بعيدي تحرير سيناء والعمال.
 

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

أكبر مناورة بالذخيرة الحية للجيش الثاني الميداني في قلب سيناء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شهد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية‏(‏ نصر‏7)‏ التي نفذها أحد تشكيلات الجيش الثاني الميداني في سيناء واستمرت لعدة أيام‏.


 
وذلك في إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة واحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكري الثلاثين لتحرير سيناء.
وأكد المشير حسين طنطاوي اننا لن نسمح لأحد بأن يخفض من كفاءة القوات المسلحة, مشيرا إلي أن القوات المسلحة لا تتدخل في السياسة, ووجه المشير حديثه للضباط والقادة وأبناء القوات المسلحة بعدم السماح لأحد من الداخل أو الخارج بالتأثير علي القوات المسلحة وتحولها لقوات سياسية, مشيرا إلي أن هناك بعض التوجهات التي تحاك ضد القوات المسلحة وأن يتركز دورها علي مقاومة الإرهاب, وقال إن هذا الكلام يدعو للهزيمة ويعد تخريبا لمصر.
وأوضح المشير خلال متابعته المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية نصر7 في سيناء, أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الدفاع عن هذا الوطن وكسر أرجل كل من يحاول الاعتداء علي أراضينا وحدودنا, مشيرا إلي أنه لن يسمح بتشتيت الجيش الذي يحتضنه الشعب ويثق فيه ويثق في قدرته علي حمايته داخليا وخارجيا.

وقال المشير طنطاوي إن شعار القوات المسلحة النصر أو الشهادة وإن القوات المسلحة تنفذ مهمتها علي أكمل وجه وستكسر يد أي فرد يحاول التأثير علي القوات المسلحة, وأضاف قائلا: لسنا سياسيين ولكن خط أحمر أن يحاول أحد أن يخرج القوات المسلحة من سياقها في الدفاع عن مصر التي هي أمانة في عنق قواتها المسلحة.
وأوضح المشير طنطاوي أن الروح المعنوية لأفراد القوات المسلحة يجب أن تكون دائما مرفوعة وأنه لن يستطيع أحد النيل أو خفض معنويات القوات المسلحة التي يقف خلفها الشعب ويقف معها الله ضد أي فرد يحاول التأثير في معنويات القوات المسلحة المرفوعة في السماء.
وقال المشير طنطاوي: نحن لسنا مع أحد أو ضد أحد بل نحن مع مصر, محذرا من أن الشعب المصري العظيم إذا استنفر يمحو أي فرد يحاول التأثير عليه أو يختلق أو يحدث له المشكلات, مؤكدا أن مصر قوية بقواتها المسلحة ضد أعدائنا من الخارج وضد من يحاول العبث بمقدرات هذا الوطن العظيم من الداخل.

وأشار المشير إلي أن القوات المسلحة حاربت من أجل مصر عام1956 ضد ثلاث دول والشعب وقف مع جيشه عقب نكسة1967 ورفض تنحي رئيسه وقال الجميع: نموت في سبيل بلدنا ودعم الشعب جيشه العظيم حتي حقق النصر في أكتوبر.1973
وقد وجه المشير طنطاوي الشكر لقائد الجيش الثاني الميداني علي ما شاهده من مستوي متميز في الأداء خلال المناورة( نصر7) وقادة الجيش الثاني وأفراده, وقال إن الأسلحة المستخدمة في المناورة بل في القوات المسلحة من أحدث الأسلحة وإن بعض الأسلحة لم يظهر في التدريب, وأشار إلي أن التسليح الحالي يؤكد قدرة القوات المسلحة علي الجاهزية للقيام بمهامها علي أكمل وجه, وقال إن ارتفاع أسعار الأسلحة يتطلب المحافظة علي السلاح والعمل علي تطويره بشكل دائم.
كما وجه المشير الشكر للعناصر الفنية والإدارية للقوات المسلحة التي تقوم بالصيانة والتطوير للأسلحة, كما شكر الأجهزة والشركات المشاركة في التطوير التي يعمل بعضها بالتعاون مع شركات أجنبية.

واختتم المشير تصريحاته بأن مصر ستستمر قوية بشعبها العظيم وقواتها المسلحة الباسلة, مؤكدا أن القوات المسلحة قبلت تحمل المسئولية من أجل مصر وأنها ستترك الأمور بإذن الله مستقرة, وطالب بضرورة دعم الشرطة لتقوم بدورها في حماية الجبهة الداخلية. وقد اشتركت في تنفيذ المرحلة عناصر المشاة الميكانيكي والوحدات المدرعة والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي وعناصر القوات الخاصة.
بدأت المرحلة بقيام القوات الجوية بتنفيذ طلعات استطلاع ومعاونة لدعم اعمال قتال القوات وتدمير الاحتياطات المعادية بمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة وابراز عناصر من القوات الخاصة للاستيلاء علي خط حيوي في عمق دفاعات العدو وتأمينه وتدمير مركز قيادة للعدو, وفي الوقت نفسه قامت القوات المهاجمة بدفع المفارز الميكانيكية والمدرعة لتطوير الهجوم واختراق دفاعات العدو وتدميره بمعاونة الطائرات الهليكوبتر المسلحة وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتحقيق الاتصال مع عناصر الإبرار علي الخط الحيوي وتأمينه والتعزيز عليه واستعادة الكفاءة القتالية للقوات للعمل كاحتياطي اسلحة مشتركة للمستوي الاعلي واستكمال تنفيذ باقي المهام.

ظهر خلال المرحلة مدي الدقة في التعامل مع الاهداف الميدانية واصابتها من الثبات والحركة وما وصلت اليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة علي استخدام الاسلحة والمعدات وتنفيذ اعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الارض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة باستخدام احدث وسائل السيطرة والتعاون.
وفي نهاية المرحلة ادار المشير طنطاوي حوارا مع عدد من القادة والضباط المشاركين في التدريب, حيث اكدوا ان القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد وان ولاءنا الكامل لشعب مصر وارضها وان كرامة المواطن المصري فوق كل اعتبار دون النظر الي التوجهات والانتماءات.

واكد ان الرئيس القادم سيكون من اختيار الشعب دون فرض او وصاية من احد وان شعب مصر الذي قام بثورة25 يناير مطالبا بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية قادر علي اختيار رئيسه القادم وان القوات المسلحة تقف علي مسافة متساوية من جميع الاطراف ولاتنحاز لطرف علي حساب اخر وانها لاتدعم ايا من مرشحي الرئاسة وان القوات المسلحة ستظل تعمل علي الوفاء بالمهمة المقدسة التي القيت علي عاتقها في الحفاظ علي الوطن وحماية امنه القومي ومكتسبات شعبه العظيم.
وأضاف المشير طنطاوي ان الدفاع عن الوطن والحفاظ علي شرعيته وحماية امنه القومي مهمة وطنية تهاون فيها وان القوات المسلحة ستظل دائما الدرع الواقية والحصن الامين لهذا الشعب العظيم الذي لم يبخل عن دعمها طوال مراحل تاريخها المجيد فالجيش والشعب عبرا معا من الهزيمة الي النصر في اكتوبر عام73 وامتزجت دماء شهدائهم لتحقق العزة والكرامة والحرية, وهما الان القادران علي تخطي هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.

كما اشاد المشير طنطاوي بالاداء المتميز الذي وصلت اليه القوات المنفذة للتدريب واداء المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية تؤكد ان مستوي الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة لم يتأثر بالاحداث التي مرت بها مصر.
وأوصي بضرورة نشر وتعميم خبرات الحروب السابقة علي جميع المستويات والاهتمام بالرماية بجميع انواعها لجميع التخصصات والحفاظ علي الحالة الفنية للاسلحة والمعدات والاخذ باسباب العلم والمعرفة لمواكبة احدث نظم التسلح عالميا وصولا لأعلي معدلات للكفاءة القتالية وطالبهم بالحفظ علي روحهم المعنوية العالية وعدم التأثر بأي احداث وان يكونوا قدوة لجميع افراد المجتمع في الانضباط والتفاني في اداء مهامهم واستمع المشير طنطاوي لاسئلة واستفسارات بعض الحاضرين والدارسين من المنشآت والمعاهد التعليمية والاجابة عليها من مخططي ومنفذي المشروع.

ووجه المشير طنطاوي التهنئة للشعب المصري بمناسبة الاحتفال بالذكري الثلاثين لتحرير سيناء وعيد العمال كانت المراحل الاولي التي استمرت علي مدي عدة ايام قد تضمنت رفع درجات الاستعداد للمشاركة والتحرك لاحتلال منطقة الانتظار الامامية ودفع القوة الرئيسية لاقتحام الحد الامامي لدفاعات العدو وتدمير انساقه باستخدام مقلدات المارينز مع التركيز علي الاعداد المعنوي للعناصر المشاركة لمجابهة الحرب النفسية المعادية.
حضر المرحلة الفريق سامي عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من اعضاء مجلسي الشعب والشوري.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

الرئاسية تمنح الفريق احمد شفيق رمز السلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


منحت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة الفريق أحمد شفيق المرشح لانتخابات الرئاسة "رمز السلم" فى الوقت الذى لم يتضح فيه موقف شفيق من استكمال الانتخابات بعد صدور قانون العزل الذى صدق عليه المجلس العسكرى أمس الاثنين .

وصرحت مصادر من داخل حملة الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى بأنه لم يتبين حتى الآن من أن قانون العزل الذى صدق عليه المجلس العسكرى أمس سوف يؤثر على الموقف القانونى للفريق شفيق من عدمه، مشيرة إلى أنه فى حالة تأثير صدور مثل هذا القانون على الفريق شفيق فإن الحملة سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضده.

وأكدت المصادر أن جموع الشعب المصرى تعلم أن هذا القانون به عوار دستورى لأنه يصادر حق مواطن مصرى فى الترشح للرئاسة، مضيفة أن الفريق شفيق تقدم ظهر اليوم للجنة الانتخابية للحصول على رمزه الانتخابى "السلم" وتم فتح حساب بنكى لقبول التبرعات.



Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

الشمس لموسى و الحصان لأبو الفتوح والمظلة لسليم العوا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


منحت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المرشح الرئاسي عمروموسي رمز "الشمس" وقامت اللجنة بتسليم مندوبه "سي دي" بالرمز والرقم الانتخابي .
كان سعيد زعتر المدير التنفيذي للحملة الانتخابية لعمرو موسي قد وصل لمقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الساعة العاشرة صباح اليوم كوكيل عن موسى للحصول علي الرمز الانتخابي .

وخيرت اللجنة مندوب موسى ما بين رمز "الحصان" و"الشمس" ولكن استقر اختياره على رمز "الشمس"، وبذلك يعد موسى؛ المرشح رقم "5" في الإنتخابات الرئاسية، أول مرشح مستقل يحصل علي رمزه الانتخابي.

كما إختار مندوب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح؛ المرشح رقم "6"، رمز "الحصان" في سباق الانتخابات الرئاسية، فيما حصل الدكتور محمد سليم العوا المرشح رقم "8" على رمز "المظلة".

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

منظمة يهودية متطرفة تدعو إلى تسريع بناء هيكل سليمان المزعوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صورة الهيكل اليهودي المزعوم

القدس: قالت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" إن منظمة "إل هار همور" اليهودية المتطرفة نظمت مسيرة قبالة أبواب المسجد الأقصى تهدف إلى تسريع بناء الهيكل المزعوم مكان المسجد المبارك.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم أن نحو 200 من أفراد هذه المنظمة، التي تعد جزءًا من ائتلاف منظمات يهودية، تنشط في مجال الترويج لبناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى شاركوا في هذه المسيرة، التي حملت عنوان "نعود إلى جبل الهيكل نبني الهيكل ونذبح القرابين"، ورددوا شعارات عنصرية تدعو إلى قتل العرب.

وأضاف البيان "أن المسيرة انطلقت مساء أمس من ساحة البراق باتجاه حارة الواد في البلدة القديمة، وتنقلت بمحاذاة أبواب المسجد الأقصى من الجهة الغربية ثم الشمالية". مشيرًا إلى أن المشاركين رفعوا الأعلام التي رسم عليها صورة الهيكل المزعوم، وتخلل المسيرة الرقصات اليهودية والنشيد التلمودي، الذي تضمن الدعوة إلى تسريع بناء الهيكل المزعوم، بجانب ترديد شعارات معادية للعرب والمسلمين.

وأوضح أن المسيرة انتهت بحفل ختامي على بعد أمتار من "باب الأسباط" أحد الأبواب الرئيسة للمسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال. وأفادت مؤسسة الأقصى بأن مجموعات يهودية أو ما يسمى بـ"ائتلاف الحركات العاملة" لبناء الهيكل تنظم في كل رأس شهر عبري مسيرة تهويدية يطلقون عليها "مسيرة الأبواب".

وأضافت المؤسسة "أن المسيرة عادة تنطلق من ساحة البراق باتجاه البلدة القديمة في القدس بمحاذاة أبواب المسجد الأقصى، وتسير في طريق الواد فطريق المجاهدين، وتنتهي إما عند باب الأسباط أو مقابل باب الرحمة في الشارع الرئيس قبالة الجهة الشرقية للمسجد الأقصى، حيث يجبر أصحاب المحال التجارية الفلسطينية على إغلاق محالهم التجارية قبل نحو ساعتين من المسيرة المذكورة".

وأشارت إلى ما يصاحب مثل هذه المسيرات من اعتداءات على أبواب المسجد الأقصى وعلى المحال التجارية وعلى المقدسيين. واعتبرت المؤسسة المسيرة بمثابة تعبئة يهودية وتذكير ببناء الهيكل المزعوم وسيطرة الاحتلال على القدس والأقصى. موضحة أن مثل هذه المسيرة تنظم منذ عام 2000، ويحاول الاحتلال ربطها بتواريخ وشعائر تلمودية يدعون أنها تعود إلى نحو 1000 عام.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

هآارتس الإسرائيلية وقف الغاز بداية النهاية بين مصر وإسرائيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اعتبرت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية أن إعلان رئيس الشركة القابضة للغازات والمواد الطبيعية "ايجاس" المصرية إلغاء الاتفاق مع إسرائيل الخاص بتوريدها الغاز الطبيعي سابقة خطيرة لها ما بعدها، وقد تكون إشارة إلى نهاية الاتفاقات المبرمة بين القاهرة وتل أبيب وأهما اتفاقية "كامب ديفيد"، مما يعني انتهاء حجر الزاوية الذي يرتكز عليه السلام في المنطقة.

وقالت الصحيفة إن محمد شعيب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المصرية للغاز الطبيعي -مساء الأحد- إن الشركة سوف تنهي اتفاقية الغاز الطبيعي لإسرائيل، بعد أن تم اتخاذ القرار الخميس، وذلك بسبب الخروقات الإسرائيلية المتكررة، والعائدة إلى رفض الجانب الإسرائيلي دفع الدفعات المستحقة عليها لبضعة أشهر، وليس له علاقة بالهجمات المتكررة على خط الأنابيب.

وأضافت إن هذا الإعلان بدون تأكيد أو نفي من المجلس العسكري الحاكم في مصر يبعث على الحيرة، ويدفع للتساؤل ما الدافع وراء هذا القرار، وكيف تقرر، وتجيب الصحيفة قائلة، من الممكن أن يكون الهدف الضغط على إسرائيل لإلغاء الدعوى الخاصة بالحصول على تعويض قدره 8 مليارات دولار بسبب عدم انتظام توريد مصر للغاز، وهذا يتفق مع ما أعلنه مسئولون دبلوماسيون في القدس أن القرار ناجم عن "نزاع عمل".

وتابعت رغم عدم تعليق المجلس العسكري على هذا الإعلان حتى وإن يعتزم نفي ذلك، فإن حقيقة أن الرئيس التنفيذي للشركة أعلن ذلك يضع الاتفاق في دائرة الضوء، فإذا ما تبين أن مصر لديها حقا رغبة في إنهاء الاتفاق، فإنه قد يكون سابقة خطيرة تشير لما بعدها وسوف تؤثر على الاتفاقات بين مصر وإسرائيل .
وأوضحت إن بيع الغاز لإسرائيل كان واحدا من الانتقادات الرئيسية المعارضة المصرية ضد الرئيس السابق، وبعد الثورة أصبح الاتفاق واحدة من أساس الخلاف بين الشعب والعسكري الذي وعد بالنظر في السعر الإسرائيلي.

وشددت الصحيفة على أنه حتى لو تبين أن الخلاف تجاري، وليس بسبب فشل مصر في الحفاظ على تأمين الغاز لإسرائيل، فأن النظام قد يجد نفسه في خضم عاصفة سياسية، لأنه لم يحافظ على مصالح الأمة الحيوية.

المصدر جريدة الوفد

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

برنامج هذا خلق الله الشيخ امين الانصارى حلقة نهاية حيوان ظالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 البرنامج الرائع هذا خلق الله وحلقة يوم الخميس
  19-4-2012

نهاية حيوان ظالم   
 

 

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

خطبة الجمعة يأهل مصر السكينة السكينة لشيخ محمد حسان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ محمد حسان

بعنوان يا أهل مصر السكينة السكينة

بتاريخ 20-4-2012


Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المتابعون