البشير يتهم الجنوب باختيار الحرب وكير يهدد بمهاجمة أبيي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البشير يتهم الجنوب باختيارطريق الحرب وسلفاكير يهدد بمهاجمة أبيي
الجمعة, 13 أبريل 2012
استمرت لليوم الثالت المواجهات بين دولتي السودان. وفي حين أعلنت الخرطوم أن قواتها اقتربت من استعادة منطقة هجليج النفطية التي استولى عليها الجيش الجنوبي، واتهمت جارتها الجديدة باختيار «طريق الحرب»، رفض رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت سحب قواته من هجليج قبل انسحاب الجيش السوداني من منطقة أبيي المتنازع عليها بين البلدين.
واتهم الرئيس السوداني عمر البشير أمس، جنوبَ السودان بأنه اختار «طريق الحرب»، وقال للصحافيين قبيل وداعه رئيس النيجر محمدو يوسوفو، في ختام زيارته للخرطوم، إن «إخواننا في جنوب السودان اختاروا طريق الحرب تنفيذاً لأجندات خارجية لجهات كانت تدعمهم في أثناء الحرب الأهلية».
وأضاف البشير أن «الحرب ليست في مصلحة جنوب السودان أو السودان، وللأسف إخواننا في الجنوب لا يفكّرون في مصلحة السودان أو جنوب السودان».
وأعلن وزير الإعلام السوداني عبدالله مسار، أن الجيش السوداني سيستعيد منطقة هجليج قريباً جداً من جيش جنوب السودان. وقال مسار في تصريح صحافي، إن «منطقة هجليج النفطية ليست ضمن المناطق المتنازع عليها بين الخرطوم وجوبا، وإنها منطقة سودانية خالصة». وأكد وزير الإعلام أن الحياة في الخرطوم تمضي بصورة طبيعية، موضحاً أن لا مبرر لقلق المواطنين واصطفاف سياراتهم أمام محطات الخدمة في العاصمة السودانية للحصول على وقود، مؤكداً أن وزارة الطاقة أكدت أن المتوافر من المحروقات يكفي البلاد شهوراً.
وراجت معلومات عن أن قوات الجيش السوداني ومتطوعي قوات الدفاع الشعبي التي تساندها في العمليات، تقدمت بالفعل داخل منطقة هجليج لاستعادتها من سيطرة الجنوبيين، وأن الخرطوم لا تريد إعلان خطوة تحريرها قبل استكمال تأمينها وإبعاد الجيش الجنوبي قرابة سبعين كيلومتراً خارج حدودها لمنع تكرار الهجوم على المنطقة.
وكان مجلس الوزراء السوداني برئاسة البشير، قرر مساء الأربعاء وقف التفاوض مع دولة جنوب السودان وإعلان التعبئة العامة. وقال الناطق باسم مجلس الوزراء عمر محمد صالح، إن «المجلس أكد أن العدوان الذي شنه الجيش الجنوبي على منطقة هجليج هدف إلى ضرب البنيات الاقتصادية بالبلاد». وتابع: «العدوان لن يؤثر على الاقتصاد القومي الذي هو أقوى مما يظن المعتدون».
كما أكد وزير المال علي محمود في تقرير قدمه إلى المجلس سلامة الوضع الاقتصادي في البلاد و «توافر كل السلع الضرورية التي لم تتأثر مطلقاً بهذا العدوان».
وكشف وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين، أن الهجوم على هجليج جزء من مخطط تسعى حكومة الجنوب والحركات المتمردة بموجبه إلى الاستيلاء على السلطة بعد اطاحة النظام الحاكم في الخرطوم.
وتحدث حسين فى البرلمان عن مخطط للتمرد يرتكز على ثلاثة مراحل ترمي في ختامها إلى إسقاط النظام في الخرطوم. وأكد أن «العدو يعمل على إسقاط الحكومة من خلال تواصل العمل العسكري لتحالف «الجبهة الثورية السودانية» في ولاية جنوب كردفان بدعم مباشر من دولة جنوب السودان». ونوه إلى أن المرحلة الأولى من مخطط المتمردين تشمل الاستفادة من أسلوب قتال متمردي دارفور للسيطرة على منطقة النفط في هجليج، ومن ثم تطوير عمليات القتال للسيطرة على مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان. أما المرحلة الثانية، فتتمثل في السيطرة على أهم المدن الرئيسية في ولاية جنوب كردفان (مثل الدلنج، وكادقلي، وتلودي) والانطلاق منها لتطوير عمليات السيطرة على كامل الولاية. أما المرحلة الثالثة فتقضي بتطوير العمليات -عقب اكتمال المرحلتين الأولى والثانية- في اتجاه الخرطوم والحصول على دعم من «الخلايا النائمة» والأحزاب المعارضة لتحريك الشارع، وذلك بهدف تسهيل عملية الاستيلاء على السلطة. واعتبر الوزير هذه المرحلة الأخطر في المخطط كله.
وفي جوبا، أعلن رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، أمام برلمان بلاده أمس، أنه لن يأمر جيشه بالانسحاب من منطقة هجليج التي استولى عليها الجيش الجنوبي الثلثاء، رافضاً الدعوات الدولية في هذا الصدد، مهدداً بضرب أبيي المتنازع عليها. وقال: «هذه المرة لن اصدر أوامر إلى قوات (جنوب السودان) بالانسحاب من هجليج».
وأكد سلفاكير أنه أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أنه سيرسل جيش جنوب السودان إلى منطقة أبيي المتنازع عليها على الحدود مع السودان في حال لم تنجح الأمم المتحدة في إخلائها من القوات السودانية التي سيطرت عليها منذ أيار (مايو) 2011. ونقلت «فرانس برس» عن سلفاكير قوله للبرلمانيين الجنوبيين أمس، أنه أكد لبان كي مون في اتصال هاتفي «أنه اذا لم تسحب (بان كي مون) قوات (عمر) البشير (الرئيس السوداني) من أبيي سنعيد النظر في موقفنا وسنتقدم باتجاه أبيي». وأكد أنه قال أيضاً لبان «لست تحت أوامرك».
وفي تطور لاحق، قال وزير الإعلام في حكومة الجنوب برنابا بنجامين، إن الجيش السوداني قصف صباح أمس مدينة بانتيو عاصمة ولاية الوحدة الجنوبية التي تبعد 60 كيلومتراً من الحدود السودانية. وأضاف أن طائرات عسكرية من طراز انتونوف روسية الصنع قصفت بانتيو وألقت ست قنابل قرب جسر يربط الجنوب بالطرق المؤدية إلى الشمال، موضحاً أن القنابل أدت إلى مقتل جندي وإصابة أربعة أشخاص آخرين.
ونشطت جهود افريقية ودولية تقودها الولايات المتحدة والصين والأمم المتحدة عبر مبعوثين لنزع فتيل الأزمة ما بين السودان وجارته الجنوبية المنفصلة حديثاً ومنع تطور الأمر بينهما إلى حرب شاملة. وأكدت تقارير أن هناك مساعي دولية لممارسة ضغوط على الخرطوم وجوبا لحملهما على توقيع اتفاق وقف عدائيات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا. كما أجرى الوسيط الافريقي بين دولتي السودان ثابو مبيكي ورئيس الوزراء الإثيوبي مليس زناوي، الذي تستضيف بلاده محادثات بين الخرطوم وجوبا، اتصالات مع الرئيس عمر البشير ونظيره الجنوبي سلفاكير ميارديت لنزع فتيل الأزمة وتهدئة الأوضاع على الحدود. وطالب مبيكي، الذي يُنتظر أن يصل إلى جوبا اليوم، حكومةَ الجنوب بسحب قواتها فوراً من هجليج

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

التوصل لحل بين أبو إسماعيل والداخلية حول أزمة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعلنت الصفحة الرسمية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل على موقع التواصل الاجتماعي '' فيسبوك '' أنه تم التوصل لحل وسط مع وزارة الداخلية لإعطاء المرشح الرئاسي شهادة رسمية تفيد بأن والدته لم تحصل على أى جنسية أخرى. وجاء ذلك بعد أن كانت قد اتهمت في وقت سابق وزارة الداخلية بأنها تمارس تعويقًا شديدًا فى إجراءات تنفيذ الحكم القضائي، الذي يلزم الوزارة بتقديم شهادة إليه تثبت عدم حصول والدته على أي جنسية أخرى غير جنسيتها المصرية.

وقالت صفحة أبو إسماعيل، إن مدير مصلحة الجوازات كان في قمة الخلق والذوق والرقي في التعامل وكذلك العاملين في المصلحة كانوا في منتهى التفاعل والتجاوب، إلا أن الأمر كان يتعلق بالتعليمات والقواعد. وأضافت أنه جاري توجه محام عن أبو إسماعيل إلى لجنة الانتخابات لاستكمال الإجراءات.
كانت الداخلية أكدت في وقت سابق التزامها بتنفيذ الحكم. وصرح مصدر أمني مسئول أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الصادر في الدعوى رقم 32810 لسنة 66 قضائية.

وقال في بيان لوزارة الداخلية إن الوزارة ليست طرفا حقيقيا في تلك الدعوى لكنها طرف اعتبارى يناط به تنفيذ هذا الحكم. وشدد على أن وزارة الداخلية ملتزمة بسياستها الثابتة في التعامل بحيادية تامة مع كافة المواطنين واحترام أحكام القضاء والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لرئاسة الجمهورية.

من جانبه، قال أبو إسماعيل إن الحكم الصادر لصالحه ملزمٌ قانوناً لكل من وزارة الخارجية والداخلية واللجنة العليا للانتخابات الرئاسية. وأضاف فى بيان أنه تم إعلام كل من وزيرى الداخلية والخارجية بالحكم ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، إضافةً إلى مصلحة الجوازات لتسلم الشهادة التى قضى الحكم بتسليمها، وإلا تصبح جنحة امتناع عن تنفيذ الحكم قد تؤدى إلى حبس وزير الداخلية بصفته.

وأكد أن الحكم واجب النفاذ على الجهة التنفيذية وملزِم للداخلية بإعطائه ما يفيد عدم حمل والدته جنسية أخرى غير المصرية من واقع السجلات الرسمية، وهو القرار الذى سبق أن امتنعت عنه الداخلية .
وشدد على إلزام اللجنة العليا بأحكام القضاء؛ حيث إنها كانت طرفاً فى القضية، قائلاً: إن المحكمة أكدت أن الداخلية ليس لديها مستند يقينى يقطع بأن والدة أبو إسماعيل حاصلة على جنسية أخرى، ولكنها اعتمدت على بيانات تفيد بدخول أم أبو إسماعيل إلى مصر فى عامى 2008 و 2009 بوثيقة سفر أمريكية.

وقال إن الحكم صدر بإلزام الداخلية بتقديم محتوى محدد وهو أن والدة أبو إسماعيل لم يسبق أن حملت جنسية أخرى أبداً، مشيراً إلى أن ما حدث كان مؤامرة لاغتياله سياسيًّا، وتشويه صورته.
واعتبر أن الحكم القضائى جاء ليكمّم أفواه بعض الإعلاميين الذى حاولوا أن يؤثروا فى الشعب المصرى بأكاذيب باطلة وتشويه متعمد.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

اكتشاف أربع مقابر أثرية بالإسكندرية من العصرين اليوناني والروماني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكتشف أثريون مصريون في مدينة الإسكندرية الساحلية -التي كانت عاصمة للبلاد منذ العصر اليوناني في القرن الرابع قبل الميلاد- أربع مقابر أثرية منحوتة في الصخر، يتراوح تاريخها بين القرن الرابع قبل الميلاد والسابع الميلادي.

وقال محمد إبراهيم، وزير الدولة لشؤون الآثار، اليوم الخميس، في بيان: "إن المقابر اكتشفت خلال قيام الأثريين بأعمال الجس قبل الموافقة على منح ترخيص لبناية جديدة"، مضيفًا أن هذه المقابر تشكل جزءًا من الجبانة الشرقية القديمة التي كانت تمتد من منطقة الشاطبي حتى منطقة مصطفى كامل بالمدينة.

وقال محمد مصطفى، المدير العام لآثار الإسكندرية: "إن المقبرة الأولى تتكون من فناء يتوسطه اثنان من الأعمدة المنحوتة في الصخر وبها فتحتان للدفن، عثر داخلهما على أكثر من عشرة هياكل بشرية وعدد كبير من القطع الأثرية في حالة جيدة، تشمل مسارج وقنينات للعطور وآنية فخارية، أهمها "الهيدرا وهو إناء شاع في العصرين اليوناني والروماني لوضع بقايا الرفات أو رماد الموتى بعد حرقه بداخله".

وأضاف أن الهيدرا -الذي نُقش عليه منظر جنائزي- عثر عليه بحالة جيدة داخل كوة منحوتة في الصخر، مغطاة بلوح حجري عليه بقايا نقش بالمداد الأحمر باللغة اليونانية، تحمل اسم المتوفى، مرجحًا أن المقبرة استخدمت عبر عصور مختلفة.

وقال: "إن المقبرة الثانية عثر فيها على ثماني درجات سلم منحوتة في الصخر، تؤدي إلى باب المقبرة في اتجاه الشرق، ولكن فريق العمل لم يتمكن من دخول المقبرة؛ لوقوعها أسفل بناية مجاورة للموقع الأثري المكتشف، أما المقبرتان الثالثة والرابعة فكلتاهما في مستوى أعمق من مستوى المقبرة الأولى، وعثر فيهما على قطع أثرية، تشمل مسارج وآنية فخارية.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

القران كاملا لشيخ أحمد العجمي للموبايل الحجم مفاجأة 82.7 ميجا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


القران كامل لشيخ أحمد العجمي والمفاجأة ينفع للموبايل




نبذة مختصرة عن الشيخ

الاسم: أحمد بن علي بن محمد آل سليمان العجمي

ومن مواليد الخبر 24/2/1968م

الحالة الاجتماعية: متزوج

عدد الأبناء :6 ( عبدالله - عمر - فاطمة - مريم - موضي -عبدالرحمن)

الدرجة العلمية

-دكتوراه في التفسير بتقدير ممتاز بعنوان " منة العلي الكبير في شرح طرق التفسير"

- ماجستير من جامعة لاهور الحكومية بباكستان
- بكلريوس شريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية


نشأ الشيخ في أسرة صالحة محافظة , فوالده رحمه الله كان إماماً وخطيباً في الجامع الكبير بالخبر الجنوبية ,وقد حرص على تربية أبنائه تربية صالحة ومنها تحفيظهم القرآن الكريم وكان يصطحب أولاده دائماً إلى المدينة المنورة .

وقد لمع نجم الشيخ في الإمامة وقراءة القرآن الكريم منذ أن كان في المرحلة المتوسطة وعمره 17 سنة فكان أول مسجد صلى فيه هو مسجد العز بن عبد السلام , وبعدها بسنتين تولى الإمامة في الجامع الكبير في مدينة الخبر .

وأول إصداراته : شريط سورة آل عمران , وبعدها توالت الإصدارات .

ولقد إتجه الشيخ كذلك إلى موهبة الإنشاد ولكن ليس كثيراً وذلك لما وهبه الله من صوت جميل ومحترف وكانت قصيدة (( خلاد )) والتي قام الشيخ بتسجيلها وفاء لأعز أصدقائه عادل الوديك رحمه الله .

وقد كان الشيخ في بداياته يقراء أحياناً بالنمط العراقي والذي اشتهر عنه حتى أن بعض علماء الشيعة في العراق كالسيستاني حرم سماع أشرطته لهذا السبب !! ونحمد الله على نعمة البصيرة .

ومن القراء الذين يحب الشيخ سماع تلاوتهم : الشيخ علي جابر والشيخ خالد القحطاني والشيخ سعد الغامدي والشيخ سعود الشريم وكذلك الشيخين محمد صديق المنشاوي والحصري .

والشيخ يُعد من القراء المشهورين في العالم الإسلامي فقد دُعي إلى مراكز ومنتديات وكذلك دُعي للقراءة في بعض القنوات كقناة (أبو ظبي ) وقطر ..

ولازال الشيخ يواصل عطائه في تلاوة القرآن الكريم وهو حالياً يصلي التراويح في رمضان بمسجد خادم الحرمين بجده .


الان حمل المصحف كامل وعلي رابط واحد مضغوط

والحجم مفاجأة 82.7 ميجا فقط وكمان ينفع للموبايل


حمل من هنا : احمد العجمي


ولاتنسونا من دعائكم

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

اقراء القران بكل سهولة وانت أمام الكمبيوتر بدون الدخول علي النت

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقراء القران بكل سهولة وانت أمام الكمبيوتر وبدون الدخول علي النت
تستطيع ان تختار منة رقم السورة والصفحة والجزء وتقلب الصفحة امامك كانك تمسك المصحف بيدك
وايضا فية تعليم القراءة والمصحف المجود بالشرح والعلامات
ولاتنسوا الدعاء لصانع هذا البرنامج الأكثر من رائع



ملحوظة هامة جداً

1_ لاتغير اسم فولدر البرنامج الي اللغة العربية حتي يعمل البرنامج بدون مشاكل

2_ اجعل اسم البارتيشن بالانجليزية

حمل الان البرنامج الرائع

حجم البرنامج : 55 MB

اضغط هنا لتحميل
Flash Quran


لاتنسو الدعاء لي بكل خير بارك الله فيكم

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

القران كاملا لشيخ ماهر المعيقلي و ينفع للموبايل والحجم 92 ميجا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


القران كامل لشيخ ماهر المعيقلي و ينفع للموبايل

القران الكريم كاملاً لشيخ ماهر المعقلي

نبذه عن الشيخ
الأسم : ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي ..


ماهر المعيقلي إمام وخطيب بجامع الشيخ السعدي بالعوالي بمكة المكرمة.
شرفه المولى تعالى بصوت ندي استغله في قراءة تلاوة كتاب الله تعالى ....

من :: محافظة الوجه شمال المملكة.. أنتقل والدة إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..(وولد الشيخ هناك)
فتربى الشيخ ماهر هناك .. وحفظ القرآن الكريم .. ودرس في كلية المعلمين في المدينة .. وتخرج منها معلماً لمادة الرياضيات ..أنتقل بعد ذلك إلى مكة المكرمة ليصبح معلماً فيها .. في مدرسة بلاط الشهداء .. بعد ذلك أصبح مرشداً طلابياً في متوسطة الأمير عبدالمجيد في مكة المكرمة ..
... الشيخ حفظه الله .. متزوج ..ولديه أربعة أطفال بنتان وولدان ..وقد ألحقهم جميعاً بمدارس تحفيظ كتاب الله ..
الشيخ ماهر وفقه الله .. إمام لجامع عبدالرحمن السعدي ..بحي العوالي بمكة المكرمة ..
ويأم الناس فيه كل يوم ماعدا شهر رمضان المبارك ..فأنه قد عُين إمام في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة .عام 1426-1427


وغادر الشيخ المعيقلي إلى المدينة المنورة للالتقاء بمسؤولي وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي وقد بدأ عليه حالة من الارتباك لحظة اتصال الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بإخباره بتعيينه اماما في المسجد النبوي لصلاة التراويح وبين آمال ودعوات وبين هاجس ورهبة الموقف عاش ايام ما بعد التعيين لكنه اعتبر هذا التكليف بالنسبة له تشريفا يعتز به سائلا الله ان يرزقه الاخلاص في العمل وان يجعل كل الاعمال خالصة لوجه الله الكريم.

وقد عبر الشيخ المعيقلي عن شكره وامتنانه لولاة الامر الذين اختاروه للإمامة متمنياً ان يكون عند حسن الظن وأن يوفق فيما أوكل اليه.

وعين اخيراً إماماً في الحرم المكي الشريف

الان حمل المصحف كامل وعلي رابط واحد مضغوط

والحجم مفاجأة 92 ميجا فقط وكمان ينفع للموبايل


حمل من هنا : ماهر المعيقلي

أسالكم الدعاء

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

القران كاملا بصوت الشيخ محمد جبريل و ينفع للموبايل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القران كاملا بصوت الشيخ محمد جبريل 

: نبذة عن الحياة الشخصية للشيخ محمد جبريل :


- الإسم محمد محمد السيد حسنين جبريل
- الشهرة: الشيخ محمد جبريل
- الميلاد: طحوريا مركز شبين القناطر - محافظة القليوبية
- المؤهل: ليسانس شريعة وقانون - جامعة الأزهر الشريف
- حفظ القرآن حفظ القرآن الكريم وعمره 9 سنوات وفاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية والعالم الإسلامى أكثر من مرة وحصل على العديد من الأوسمة من البلاد الإسلامية التى قام بزيارتها.

نشاطه فى مجال الدعوة


يؤم المصلين فى صلاة التراويح بمسجد عمرو بن العاص منذ عام 1988م.

عمل قارئاً ومعداً للبرامج الدينية بالتليفزيون الأردنى

عمل مدرساً للقرآن الكريم فى الجامعة الأردنية

سافر الى أكثر بلاد العالم لإمامة المصلين فى المساجد الكبرى وألقى العديد من المحاضرات فى المراكز الإسلامية بها فى علوم القرآن الكريم.

يشرف على إقامة المركز الإسلامى العالمى لعلوم القرآن بالقاهرة (دار أبىّ بن كعب) والذى تم إفتتاحه بصفة تجريبية ويدرس فيه الآن أكثر من ألف طالب وطالبة.

قام بتسجيل القرآن الكريم بصوته فى الإذاعة والتليفزيون بالأردن والإذاعات العربية والعالمية.

قام بتسجيل أكثر من مصحف مرتّل بصوته فى الأسواق المحلية والعالمية على شرائط كاسيت وإسطوانات وأول مصحف مرتل سجله بمسجد عمرو بن العاص.

قام بتسجيل القرآن الكريم إلكترونياً بلندن وصدر بالأسواق كاسيت وإسطوانات ليزر وقريبا إلكترونياً

سجل العديد من البرامج الدينية للتليفزيون المصرى وأهمها البرنامج الرمضانى "آية ودعاء" و "الرحمن علم القرآن".

له حلقات مسجلة فى عدة برامج دينية بالقنوات الفضائية المختلفة ونذكر منها برنامج أحباب الله الذى أذيع بالتليفزيون الأردنى أكثر من مائة حلقة.

الان حمل المصحف كاملا وعلي رابط واحد مضغوط

والحجم مفاجأة 88 ميجا مضغوط وكمان ينفع للموبايل



في حفظ الله
 

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

التشريعية توافق على قانون يمنع ترشح الفلول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المجلس العسكري ينفي استنكاره

وافقت اللجنة التشريعية لمجلس الشعب المصري على قانون العزل السياسي المتقدم به النائب عصام سلطان، والذي يقضي بمنع فلول النظام السابق من الترشح لأي انتخابات، سواء برلمانية أو رئاسية، وبذلك سيكون اللواء عمر سليمان، أول من سيطبق عليه هذا القانون.

ووفقاً لمشروع القانون فإنه يحظر على من عملوا خلال السنوات الخمس السابقة على تنحى الرئيس السابق فى 11 فبراير 2011 فى أية وظيفة قيادية فى مؤسسة الرئاسة أو الحكومة أو كان عضوا فى مجلسى الشعب والشورى ممثلا للحزب الوطنى المنحل أو معينا بقرار من الرئيس المتنحى , أن يتولى منصب رئيس الجمهورية أو نائب الرئيس أو رئيس الوزراء لمدة عشر سنوات تحتسب ابتداء من تاريخ التنحى المشار إليه.

ومن جانبه، نفى مصدر عسكري ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت بشأن استنكار المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ما يقوم به مجلس الشعب من محاولات لإصدار قانون العزل السياسي لمنع رموز النظام السابق من الدخول في انتخابات الرئاسة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة لم تنستنكر هذه الخطوة أو تعلق عليها، وأنها تقف على مسافة متساوية من الجميع، ولن تدعم أى مرشح، وأن الرئيس القادم سيكون من اختيار الشعب من خلال انتخابات حرة ونزيهة.

عمر سليمان وأحمد شفيق
عمر سليمان وأحمد شفيق
وكانت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب المصري قد فجرت أمس مفاجأة من العيار الثقيل، عندما وافقت بإجماع كافة أعضائها على تعديل مرسوم بقانون العزل السياسي بحق كل من أفسد الحياة السياسية، ومنع أعضاء وفلول النظام السابق من الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، الأمر الذي خلق مجالاً للشك في قبول ترشح اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق، باعتبارهما محسوبين على النظام السابق.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

كلينتون تحذر بيونغ يانغ من مغبة اطلاق صاروخ فضائي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  حذرت واشنطن بيونغ يانغ من اتمام عملية اطلاق صاروخ بعيد المدى، معتبرة أن ذلك سيمثل خرقا سافرا لالتزاماتها الدولية وسيهدد بقطع المعونات الغذائية من الولايات المتحدة.

 واكدت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الاميركية خلال مؤتمر صحافي مشترك مغ نظيرها الياباني كويشيرو غيمبا في واشنطن يوم 10 ابريل/نيسان ان على كوريا الشمالية التخلي عن عملية اطلاق الصاروخ اذا كانت تتطلع الى "مستقبل سلمي" لسكانها.
واضافت كلينتون "نحن نجري مشاورات واسعة (مع شركائنا)في الامم المتحدة في نيويورك وسنقوم بالخطوات المترتبة على ذلك".

وكان جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض قد قال إن "اطلاق الصاروخ ، في حال حصل، سيمثل انتهاكا صريحا وخطيرا لالتزامات كوريا الشمالية بموجب قرارات مجلس الامن الدولي"، موضحا ان واشنطن ستواصل "العمل مع شركائنا بشأن الخطوات المقبلة اذا مضت كوريا الشمالية قدما في استفزازها وسنواصل حث الدول على ان تمارس نفوذها لدى كوريا الشمالية للعمل على اقناعها بالتفكير في اتخاذ مسار مختلف".

من جهة ثانية قالت سوزان رايس المندوبة الامريكية لدى الامم المتحدة إنه يتعين على مجلس الامن الدولي الموافقة على رد ذي مصداقية اذا انتهكت كوريا الشمالية قرارات الامم المتحدة التي تمنع بيونغ يانغ من استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.
وقالت رايس التي ترأس مجلس الامن لهذا الشهر "اذا حدث ذلك فان الامر يتطلب عقد اجتماع والرد بمصداقية"، مضيفة انه لا يوجد "خلاف بين اعضاء مجلس الامن على انه عمل استفزازي".

وكانت بيونغ يانغ قد أعلنت سابقاً أن تجربتها "سلمية الهدف" وتأتي للاحتفال بمئة عام على مولد مؤسسها (كيم ال سونغ) في 15 من أبريل/نيسان الجاري. لكن الولايات المتحدة وجيران كوريا الشمالية يعتبرون أن التجربة الكورية الشمالية الصاروخية قد تكون خرقاً لقرارات مجلس الأمن التي صدرت بعد تجربة صاروخية سابقة.

ومن المفترض ان يضع الصاروخ قمرا لمراقبة الارض في المدار هو القمر "كوانغ ميونغ سونغ-3" (النجمة المضيئة). وسيبث هذا القمر بيانات حول المحاصيل والغابات والموارد الطبيعية في كوريا الشمالية

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

مصر ترفض إعلان انفصال شمال مالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وزير الخارجية أكد على أهمية الحفاظ على سيادة دولة مالى ووحدتها وسلامة أراضيها
أكد محمد كامل عمرو، وزير الخارجية المصرية رفض مصر للإعلان الأحادي الجانب مؤخراً عن استقلال منطقة شمال مالي، والتي أطلق عليها اسم "الأزواد".

كما أكد وزير الخارجية على أهمية الحفاظ على سيادة دولة مالي ووحدتها وسلامة أراضيها, وضرورة منع أي تفكك أو انقسام يصيب أياً من الأقطار الإفريقية وبما يحفظ أمن وسلم القارة, موضحاً أن الموقف المصري يأتي اتساقاً مع الموقف الإفريقي الثابت في هذا الشأن.

وصرح الوزير المفوض "عمرو رشدي" المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم, بأن الوزير عمرو أكد أيضا اقتناع مصر بضرورة معالجة جميع الخلافات السياسية والتعامل مع مطالب الأطياف المختلفة للشعب المالي عن طريق الحوار والتفاوض.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية أعرب كذلك عن ارتياح مصر للاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه بين اللجنة العسكرية الحاكمة في مالي وممثلي المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا "الإيكواس", والذي ترتب عليه تقديم الرئيس المالي لاستقالته والتوافق على تسليم الحكم بشكل مؤقت إلى رئيس البرلمان المالي.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق يمثل الخطوة الأولى على طريق استعادة الحكم المدني والشرعية الدستورية في مالي. وحث وزير الخارجية كافة الأطراف المعنية على العمل من أجل سرعة إنهاء هذه المرحلة الانتقالية بإجراء انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة في مالي في أقرب وقت ممكن.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

تونس نواب يحتجون على حظر التظاهر بشارع بورقيبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خرج نواب معارضون في المجلس الوطني التأسيسي بتونس، ليل الثلاثاء، إلى شارع الحبيب بورقيبة، في تحد لحظر حكومي على التظاهر في الشارع الذي كان محور انتفاضة أسقطت الرئيس السابق زين العابدين بن علي.
ويأتي خروج النواب بعد يوم من اشتباكات عنيفة شهدها الشارع نفسه بين قوات الأمن ومتظاهرين، للمطالبة بإلغاء الحظر على التظاهر في شارع بورقيبة، معتبرين أنه "مناقض لحرية التعبير."

واخترق نحو 30 نائبا من الكتلة الديمقراطية والعريضة الشعبية ومستقلون عدة حواجز أمنية معززة نصبتها وحدات التدخل وسط تدافع مع أعوان الأمن مرددين النشيد الوطني ورافعين شعارت تدافع عن التظاهر في هذا الشارع، وفلقا لوكالة الأنباء التونسية.
ونقت الوكالة عن النائب عصام الشابي عن الكتلة الديمقراطية والحزب الجمهوري قوله إن "قرار وزير الداخلية منع التظاهر في شارع بورقيبة خاطئ وسنطالبه بالعدول عنه."

وأضاف "وقفنا الاثنين على أن هذا القرار كان كارثة على الحرية،" في إشارة إلى أحداث العنف التي وقعت يوم الاثنين بين متظاهرين وقوات الأمن بمناسبة إحياء ذكرى 9 أبريل أو ما يعرف بـ"يوم الشهداء."
وأعرب المدير العام للأمن العمومي، توفيق الديماسي، عن "الأسف لأحداث العنف التي وقعت الاثنين،" معتبرا أن "أعوان الأمن كانوا يطبقون القانون إلا أنهم وجدوا أنفسهم مستهدفين من قبل متظاهرين أخلوا بالأمن العام والمصالح الخاصة في شارع بورقيبة."

ويوم الاثنين، اشتبكت الشرطة في وسط العاصمة التونسية مع أكثر من 2500 شخص شاركوا في مسيرة انطلقت قرب مقر الاتحاد العام التونسي للشغل، بينما اعترض طريقهم أفراد شرطة مكافحة الشغب، في محاولة لمنعهم من الوصول إلى مقر وزارة الداخلية في شارع بورقيبة.
وقالت مصادر تونسية إن المسيرة تحولت إلى صدامات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين، استعملت خلالها الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة مما أدى إلى حالات اختناق.

وفي المقابل، قالت وزارة الداخلية التونسية في بيان إن "مجموعات من الأشخاص عمدت إلى خرق قرار منع التظاهر بشارع الحبيب بورقيبة الصادر عن وزارة الداخلية في 28 مارس المنقضي وذلك من خلال محاولة اقتحام الشارع بالقوة."
وأوضحت الوزارة أن المتظاهرين لجئوا "إلى استعمال العنف اللفظي والمادي من اجل المرور إلى شارع بورقيبة عنوة وهو ما اضطر قوات الأمن إلى تفريقهم باستعمال الغاز المسيل للدموع."

وأشار البيان إلى "أن هذه الاعتداءات أسفرت عن إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف 8 من إطارات وأعوان الأمن والحرس الوطنيين استوجبت نقلهم جميعا على المستشفى ومنها إصابتين خطيرتين بالوجه والرأس، كما تعرضت سيارة أمنية إلى حرق جزئي

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

أبو حمزة المصري من السجون الاوروبية الي السجون الامريكيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فتحت أمس، المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، وهي أعلى هيئة قضائية في دول الاتحاد الأوروبي، فصلاً جديداً في سيرة حياة الامام المتشدد مصطفى كمال مصطفى المعروف باسم «أبو حمزة»، الأصولي البريطاني من أصل مصري المثير للجدل والمسجون في بريطانيا منذ العام 2004، وقررت أنه بإمكان الحكومة البريطانية تسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث هو مطلوب هناك بتهم تتعلق بضلوعه في عملية خطف مجموعة من المواطنين الأميركيين في اليمن، الأمر الذي صارع «أبو حمزة» طوال السنوات الماضية لمنعه.

ورأت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان ان تسليم بريطانيا لـ «أبو حمزة» الى الولايات المتحدة، «لا ينتهك اتفاقية حقوق الانسان»، الا انها طلبت في قرارها تجميد اجراءات تسليم «أبو حمزة» (53 عاما) واربعة معتقلين آخرين ثلاثة اشهر وحتى انتهاء مهلة الاستئناف.

ولجأ «أبو حمزة» وخمسة رجال آخرين معتقلين جميعا في بريطانيا(بابار أحمد، وعادل عبدالباري، وخالد الفواز، وهارون أسود)، الى المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان، وهم يرون ان سجنهم المرجح في معتقل يخضع لاجراءات مشددة في فلورانس في ولاية كولورادو الاميركية وعقوبة السجن مدى الحياة من دون امكانية الافراج عنهم بشروط التي قد تصدر بحقهم، يشكلان «معاملة مهينة وغير انسانية» تحظرها المادة الثالثة من الاتفاقية الاوروبية لحقوق الانسان.

وذكرت المحكمة انه «ليس من المؤكد ان تتم ادانة المدعين بالتهم الموجة اليهم اذا تم تسليمهم»، معتبرة في الوقت نفسه ان عقوبة السجن مدى الحياة «ليست غير متكافئة» مع الاتهامات بالارهاب.

ولدى سماعه بصدور القرار، رحب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الموجود حالياً في جولة لعدد من دول جنوب آسيا، بقرار المحكمة الأوروبية وقال أن القرار «يُثبت أن لدينا جهازا قضائيا سليما، رغم أنه بطيئ ويستغرق بعض الوقت أحياناً»، فيما قالت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي أن الحكومة البريطانية ستعمل بالتعاون مع الحكومة الأميركية «لضمان تسليم المتهمين للسطات الأميركية في أسرع وقت ممكن».
وكانت الحكومة الأميركية تقدمت بطلب إلى الحكومة البريطانية لتسليم «أبو حمزة» لها في أبريل 2004، فاعتقلته السلطات البريطانية تمهيداً لتسليمه، وفقاً لاتفاقية تسليم المطلوبين بين البلدين والتي بموجبها يجري باستمرار تسليم المطلوبين البريطانيين الدين تجري محاكمتهم أمام المحاكم الأميركية بتهم مختلفة. لكن بدلاً من تسليمه، سارع المدعي العام البريطاني على نحو غير متوقع ومثير لعلامات السؤال، بتقديم لائحة اتهام ضد «أبو حمزة» في أكتوبر 2004، حيث تأجلت عملية تسليمه ريثما تنتهي محاكمته في بريطانيا.

واستمرت محاكمة «أبو حمزة» لبضعة أشهر، وفي فبراير 2006، أدين بـ11 تهمة من التهم الـ15 التي وُجهت إليه وهي تتعلق بالحض على الكراهية بين فئات المجتمع وحيازة مواد لها علاقة بالإرهاب، وحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات.
في هذه الأثناء سعت الحكومة البريطانية إلى نزع الجنسية البريطانية من «أبو حمزة» وتجريده من جواز سفره البريطاني، مما كان من شأنه أن يساعدها على التخلص منه بسهولة بإبعاده إلى مصر أو حتى تسليمه إلى الولايات المتحدة. وكانت الحكومة المصرية، التي يبدو أنها شعرت بخطر إلقاء عبء «أبو حمزة» عليها، سارعت إلى سحب الجنسية المصرية منه، ما أغلق الباب أمام السلطات البريطانية ولم يعد بمقدورها إبعاده إلى مصر، لأن مصر لا تعتبره مواطناً فيها. ومع ذلك تقدم «أبو حمزة» بطلب إلى المحاكم البريطانية ونجح في منع وزارة الداخلية من إسقاط الجنسية البريطانية عنه.

ومع أنه بإمكان «أبو حمزة» وزملائه الأخرين نظرياً الاستئناف أمام هيئة الاستئناف العليا الأوروبية، إلا أن قرارات هذه الهيئة معروفة سلفاً ونادراً جداً ما تلغي قراراً صادر عن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، كما أن عليه إذا رغب في تقديم استئناف ضد هذا القرار أن يفعل دلك في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من الآن. لكن الفرحة التي دبت في الدوائر الرسمية البريطانية تشير إلى أن المسؤولين البريطانيين أيقنوا أنه آن الأوان للتخلص من «أبو حمزة» الذي شغل الدنيا ووسائل الإعلام وملأ صفحات الجرائد بقصصه حتى وهو داخل السجن.

الى ذلك، هدد تنظيم «القاعدة» في بيان بريطانيا باستهدافها واستهداف رعاياها اذا ما سلمت الاسلامي الاردني «ابو قتادة» الى عمان، محذرا اياها من فتح «باب شر» على نفسها اذا ما اقدمت على هذه الخطوة.

على صعيد آخر، كشفت صحيفة «دايلي ميل» امس، أن رؤساء جهاز الأمن الخارجي البريطاني (إم آي 6) يخططون لتقديم أكثر من مليون جنيه استرليني كرشوة إلى عبد الحكيم بالحاج، الذي يشغل حالياً منصب قائد المجلس العسكري في طرابلس، بعد أن اتهم الجهاز بتسليمه إلى نظام الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي لكي يتعرض للتعذيب.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

النقد الدولي يطلب من مصر وضع خطه للعام المالي القادم قبل الحصول على القرض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طلب صندوق النقد الدولى من مصر وضع برنامج اقتصادى للعام المالي القادم 2012/2013 للحصول على القرض التي تطلبه الحكومة المصرية بقيمة 3.2 مليار دولار، لافتا لاستمرار المحادثات مع المسئولين المصريين ومتابعة الأوضاع السياسية والاقتصادية المصرية وتنفيذ البنود المتبقية من برنامجها الاقتصادي.

يذكر أن وفدا من صندوق النقد الدولي زاد مصر وقام بمقابلة العديد من القيادات السياسية والحزبية للتعرف على مدى التوافق السياسي على القرض الذي طلبته الحكومة لسد العجز ومدى التزام الأحزاب صاحبة الأغلبية به خاصة وأنه من المقرر تشكيل حكومة جديدة بعد انتهاء انتخابات الرئاسة.

وكانت مصر قد طلبت قرض من صندوق النقد الولى بقيمة 3.2 مليار دولار لسد العجز بالموازنة العامة للدولة وسط استمرار تآكل الاحتياطي النقدي.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

عنان يصل ايران لا إشارة سلام من سورية وعلى الأسد أن يتغير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موسكو ودمشق اتفاق على الخطوط العريضة وتباين في التفاصيل


لافروف والمعلم يتجهان إلى المؤتمر الصحافي المشترك بموسكو (ا ف ب)
موسكو،انقرة،واشنطن، طهران - الوكالات
    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف موافقة بلاده على ضمّ ممثليها إلى بعثة المراقبين الدوليين في سورية، وناشد كل الدول التي تملك نفوذا على المعارضة السورية الضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار وفقا لخطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية كوفي عنان.
واعتبر وزير الخارجية السورية وليد المعلم أن تركيا حالياً جزء من المشكلة في بلاده، متهماً إياها باحتضان مسلحين وإقامة المعسكرات لهم، لافتاً إلى أن سورية تريد من عنان ضمانات بوقف المعارضة للقتال. 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن لافروف قوله بمؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السوري في موسكو إن "أمانة الأمم المتحدة توجهت إلى روسيا وبلدان أخرى بطلب الموافقة على إرسال ممثليها من بين المنتسبين إلى القوة العاملة في مرتفعات الجولان، إلى بعثة مراقبة وقف إطلاق النار (في سورية) وأبدينا موافقتنا". 

وأضاف لافروف أن روسيا تتمنى أن تسرع البلدان الأخرى أيضا التي توجهت أمانة الأمم المتحدة إليها بهذا الطلب بإعلان موافقتها، معبراً عن أمل موسكو استئناف المحادثات بين السلطات السورية وخبراء الأمم المتحدة بأقرب وقت.

وقال: "هناك الآن انقطاع أتمنى ألا يدوم طويلا وتستأنف المحادثات بين خبراء الأمم المتحدة والحكومة السورية في الأيام القليلة المقبلة وتختتم من دون تمهل.. وسأتحدث لكوفي عنان عقب ختام محادثاتنا وأؤكد أن هذا الموضوع هو أحد المواضيع الأكثر حيوية في هذا الوقت".
وجدّد أمله بوصول المراقبين إلى سورية في الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن وجود المراقبين "سيمكّننا من معرفة حقيقة ما يجري في سورية، والتحقق من مدى تنفيذ الالتزامات الناشئة من خطة كوفي عنان".

ولفت إلى أن موسكو لن تتجاهل "حقيقة أن اقتراحات كوفي عنان لم تقبلها بعض المجموعات المعارضة إن لم يكن معظمها بما فيها المجلس الوطني السوري".
وقال لافروف إن هذه النقطة تمت مناقشتها خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي أحمد داوود أوغلو، مضيفا "وسأقول هذا خلال لقاء وزراء خارجية مجموعة الدول الثماني في واشنطن غداً- اليوم -".
وأضاف "نناشد كل المعارضين وجميع الدول التي تملك نفوذا على المعارضة السياسية خصوصا المسلحة، ممارسة الضغط لجهة وقف فوري لإطلاق النار من قبل الأطراف كافة وفقا لخطة كوفي أنان".
وكرر الدعوة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار من قبل الجميع من دون استئناء، مشددا على أنها المهمة الأولية، التي تسمح بايصال المساعدات الإنسانية وتسمح ببدء الحوار السياسي الذي سيساعد السوريين على تقرير مصيرهم بأنفسهم بعيدا عن التدخل الخارجي.
وشدد على أن روسيا ولهذا الهدف بالذات تعمل بصورة شبه يومية مع الحكومة السورية، مؤكدا بحزم عدم وجود أية اجندة مخفية لروسيا، قائلا "نتمنى الهدوء والازدهار والسلام للشعب السوري"، واعرب عن امله أن تتعامل الأطراف الدولية مع الوضع في سورية من منطلق مصالح الشعب السوري ومن دون أية خطط جيوسياسية أو مصالح ذاتية.

وعن نوايا تركيا لإقامة "مناطق عازلة" على الحدود السورية التركية تحت حماية الجيش التركي في حال فشل خطة عنان، قال وزير الخارجية الروسية إن "لأنقرة الحق الكامل بالسيطرة على أراضيها بالمخيمات التي تضم آلاف اللاجئين السوريين".
وأضاف أنه من المهم ترتيب الظروف اللازمة للجهات الأممية ذات الصلة مع جميع اللاجئين للتدقيق بمتطلباتهم من الناحية الإنسانية.
أما بما يتعلق بالأراضي السورية فأكد لافروف أنها "تحت السيادة السورية ولدمشق الحق الكامل بفرض سيادتها على هذه الأراضي".
وأضاف لافروف أن نظيره التركي أكد خلال حديث هاتفي أجراه معه "أن تركيا لا تقرر أية خطوة أحادية الجانب ونحن سنصدق".
من جهته، قال وزير الخارجية السورية إن بلاه "دولة ذات سيادة من حقها الدفاع عن سيادتها ضد أي خرق لهذه السيادة"، مضيفاً أن تركيا "جزء من المشكلة في سورية الآن".
واضاف المعلّم أن عنان قال له في آخر اتصال هاتفي معه أن "وقف العنف سوف يتبعه مباشرة نزع سلاح الجماعات المسلحة"، متسائلاً "كيف يتم ذلك وعمليات تهريب السلاح والمسلحين جارية من تركيا؟".
وقال إن تركيا تحتضن مسلحين وتقيم لهم معسكرات وتسمح بتهريبهم السلاح.
وأشار إلى أن الحكومة السورية جاهزة للحوار مع المعارضة في حال قبول الأخيرة خطة عنان، قائلاً "نحن جاهزون لمثل هذا الحوار حالما تقبل المعارضة السورية بشروطه وبخطة كوفي عنان".
وقال إن سورية تريد من عنان تقديم ضمانات بوقف المعارضة السورية للقتال وعدم تلقيها دعماً خارجياً. 

وشدد المعلم على أن من مصلحة الحكومة السورية التوصل إلى وقف مستدام للعنف من اي طرف كان وبكافة اشكاله، مؤكدا على أن دمشق، وبعد تجربتها مع بعثة المراقبين العرب، تحرص على ان يكون وقف العنف بوجود بعثة مراقبين دوليين لإعطاء تقرير عن قيام اي طرف بخرق الإتفاق.
كما اشار الى ان وفدا فنياً أممياً جاء الى دمشق واجرى مباحثات مكثفة وصولا الى بروتوكول ينظم عمل بعثة المراقبين الدوليين، على اساس ان يكون لسورية رأي في اختيار الدول التي سيأتي منها المراقبون وان يعملوا في اطار احترام السيادة الوطنية.
من ناحية اخرى اعلن مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان امس ان العنف في سورية يجب ان يتوقف "من دون شروط مسبقة".

واضاف "اطلب مجددا من الحكومة السورية والجهات السورية الاخرى وقف العنف وفقا لخطة (السلام) واعتقد انه يجب الا يكون هناك شروط مسبقة لوقف العنف".
ولاحقا قال عنان إنه ينبغي عدم وضع شروط مسبقة لوقف العنف في سورية وإن خطة السلام التي ترعاها الأمم المتحدة ما زالت مطروحة. 

وقال عنان في مؤتمر صحفي بالمطار في اقليم هاتاي في جنوب تركيا حيث زار مخيمات للاجئين السوريين "بشأن نجاح أو فشل الخطة أعتقد أن من السابق لأوانه قول إن الخطة فشلت الخطة ما زالت مطروحة على الطاولة." 

وقال عنان إن لديه معلومات عن أن الجيش السوري ينسحب من بعض المناطق لكنه ينتقل إلى أخرى لم تكن مستهدفة من قبل. ودعا عنان الطرفين إلى وقف العنف.
الى ذلك قال عنان لمجلس الامن الدولي الثلاثاء ان سورية لم ترسل "اشارة السلام" التي ينص عليها الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع الرئيس السوري بشار الاسد لوقف العنف في سورية.

وقال عنان في رسالة الى المجلس حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها ان القوات السورية النظامية "واصلت شن العمليات العسكرية" ضد اهداف مدنية في الايام التي سبقت مهلة 10 ابريل التي كان يجب ان يتم سحب القوات والاسلحة الثقيلة من المدن السورية بحلولها.
واضاف ان القوات السورية انسحبت من بعض المدن قبل المهلة، ولكن اصبح لها اهداف جديدة.
وقال ان "الايام التي سبقت العاشر من نيسان/ابريل كانت تمثل فرصة للحكومة السورية لترسل رسالة سياسية قوية للسلام .. وفي الايام الخمسة الماضية اصبح واضحا ان مثل هذه الاشارة لم تصدر".
واكد ان على الاسد "تغيير نهجه بشكل جذري" لتحقيق وقف اطلاق النار خلال الساعات ال48 المقبلة.
ووصل المبعوث الخاص للامم المتحدة وجامعة الدول العربية مساء الثلاثاء الى طهران لاجراء مشاورات مع المسؤولين الايرانيين بشأن الوضع في سورية، كما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية. 

وكان نائب وزير الخارجية حسين امير عبدالله يان في استقبال كوفي عنان في المطار. ويتوقع ان يلتقي انان صباح اليوم وزير الخارجية علي اكبر صالحي.
من ناحية اخرى قال البيت الأبيض امس إنه لم تظهر أي أدلة حتى الساعة حول انسحاب الجيش السوري من المدن، بل على المزيد من الوحشية. 

وقال المتحدث باسم البيت الأببض جاي كارني في حديث مع الصحافيين على متن الطائرة الرئاسية تعليقاً على إعلان وزير الخارجية السوري وليد المعلم من موسكو عن بدء تنفيذ خطة عنان إن "قادة نظام الأسد يقولون أشياء كثيرة ويقطعون الكثير من الوعود، وتبين حتى الآن أن معظم تلك الوعود فارغة".

وتابع "لم نر حتى الآن أي أدلة على انسحاب، ورأينا الكثير من الأدلة حول وحشية متزايدة واعتداءات على مدنيين أبرياء".

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

الشاطر الاخوان لم تهدد عمر سليمان بالقتل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 نفى المهندس خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب  الحرية والعدالة  لرئاسة المصرية أن يكون الإخوان هددوا ” نائب الرئيس المصرى السابق واحد مرشحى الرئاسة”عمر سليمان بالقتل كما زعم في الإعلام وأكد أن هذا الكلام عار تمام من الصحة جملة وتفصيلا ومختلق من وحي كلام قائله وأضاف أن هذا أمر مثير للقلق مطالبا صاحب هذا الكلام بالتخلي عن الأساليب المخابراتية التي لا تصلح في الحملات الانتخابية .

موضحا أن الإخوان قد ظلموا في عهد الرؤساء السابقين بالاعتقالات والقتل في السجون ومباحث أمن الدولة وصودرت أموال كثيرة ولم يخرج احد منهم لينتقم مشددا على أن ترشيح سليمان إهانة للثورة وليس من المنطقي أو الطبيعي أن يعيد بقايا النظام البائد إنتاج النظام من جديد في ظل ثورة قامت لهدم الفساد والاستبداد.وأوضح في لقاءه بطلاب جامعة الأزهر بحضور عدد من أساتذة وعمداء الكليات بالجامعة أن مشروع النهضة في برنامجه يتبنى الأزهر كمرجعية وسطية.وأكد أن مشروع النهضة يحتاج أصحاب التخصصات العلمية والشرعية وهذا ما يتوفر لدى طلاب وأساتذة الأزهر حيث أن الأزهر منارة للإسلام الوسطى وأمل المستقبل وصاحب الحكمة في الدفع والبناء كما يعد الأزهر الوقود الأساسي والقوة العملية للنهضة مؤكدا أن مشروع النهضة بحاجة إلى سواعد الشباب لأنهم الوقود العملي لمشروع النهضة  .

وأضاف الشاطر أن مصر لديها مشاكل كثيرة وتحتاج إلى تحدى وإرادة حقيقية والشباب فيها هم أساس هذه النهضة موضحا انه من حق مصر وكل المصريين أن يعيشوا حياة كريمة يحصلوا  فيها على كافة حقوقهم كاملة وأن يدركوا أن دورهم جميعا كبير فى تحقيق مشروع النهضة. ودعا طلاب الأزهر إلى توعية الشعب وإزالة المخاوف لديه من مشروع النهضة ذو المرجعية الإسلامية وتوجيههم التوجيه الصحيح لخدمة مشروع النهضة وبناء مصر.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المتابعون