الهيئة العليا للحرية والعدالة تقرر الدفع بمرسى مرشحًا احيتاطًيا للرئاس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 قررت الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة فى اجتماعها الطارئ الذى انتهى قبل قليل ترشيح الدكتور محمد مرسى رئيس الحزب لانتخابات رئاسة الجمهورية كمرشح احتياطي فى حال ظهور أى معوقات قانونية تمنع المهندس خيرت الشاطر من خوص الانتخابات.

وقال الحملة الإعلامية للمهندس الشاطر إنها مستمرة فى برامجها، وستنظم لقاء إعلاميا للشاطر بعد غد الاثنين تعلن فيه البرنامج الانتخابي الخاص به، مشيرة إلى أنه فى حال استبعاد الشاطر لأى أسباب قانونية سيتم تحويل دفة الحملة إلى الدكتور محمد مرسى.


وسيصدر بعد قليل بيان الهيئة العليا للحزب، يتضمن بالتفصيل أسباب ودوافع الجماعة والحزب للدفع بمرشح احتياطي.
 

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

حرمان أيمن نور من القيد في قاعدة بيانات الناخبين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أصدرت محكمة القضاء الإدارى حكماً بحرمان أيمن نور من القيد في قاعدة بيانات الناخبين وبالتالي منعه من الترشح لانتخابات الرئاسة

 وذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها أن كل من صدر ضدّه حكم في جناية ولم يرد إليه اعتباره أو يصدر قانون بالعفو الشامل عنه، لا يجوز له مباشرة أيّاً من حقوقه السياسية

 حتى ولو صدر له قرار رئاسي بالعفو عن العقوبة أو العقوبات التكميلية أو التبعية


Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

حازم أبو إسماعيل سأعلن مفاجأة خلال ساعات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كشف الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية عن أنه سيعلن للشعب المصرى مفاجآت كبيرة خلال الساعات القادمة بشأن ما يتداوله العديد من الجهات الداخلية والخارجية بشأن جنسية والدته.

وأكد أبو إسماعيل فى بيان له اليوم السبت  أنه يجمع العديد من الوثائق الأمريكية التى تثبت أن والدته مواطنة مصرية ولم تحصل أبدا علي أي جنسية أخري ، ولا تحمل الجنسية الأمريكية بالتعاون مع محامين أمريكيين، ومشيرًا إلى أنه يواجه حملة تشهير وتآمر واسعة النطاق من داخل مصر وخارجها.هدفها النيل منه  ومن سمعته وسمعه عائلته
من جانبه قال مصدر بحملة ابو اسماعيل اننا ننتظر ردا من المحامى الأمريكى الذى تم تكليفه بالتعامل مع موضوع جنسية والدته حتى يخرج على الناس ببيان يستند الى حقائق لم يستطع التوصل إليها من السلطات المصرية,
فى السياق ذاته، قال جمال صابر مدير حملة "لازم حازم" إنهم خرجوا إلى  الميدان أمس لإرسال رسالة لكل الجهات
 الحكومية والتي يجب أن تفهم وتعي الدرس، محذرا من أن الشعب المصرى الذى أطاح بنظام مبارك قادر على الإطاحة بأى رئيس سيتم فرضه عليه، مشيرا الي أن من يريد عقد صفقات بخصوص مرشح الرئاسة فإن عليه أن يعقد تلك الصفقات مع الشعب المصرى بأكمله وليس مع فئات أو مجموعات بعينها.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

رسميا أبو إسماعيل خارج سباق الرئاسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعلن المستشار حاتم بجاتو أن اللجنة العليا للانتخابات تلقت خطابا رسميا من وزارة الخارجية بخصوص جنسية والدة حازم صلاح أبو اسماعيل أكد أن السيدة نوال عبد العزيز السيد نورر تحمل الجنسية الامريكية وليس لأبوا سماعيل حق الترشح للانتخابات الرئاسية.
وهذا نص البيان:
بناء على الاجتماع الذى عقدته لجنة الانتخابات الرئاسية فى الرابعة من ظهر اليوم، وإذ عرض على اللجنة خطابى وزارة الخارجية بشأن جنسية المغفور لها، بإذن الله، السيدة نوال عبد العزيز نور والدة السيد / محمد حازم صلاح أبو إسماعيل، فقد قررت اللجنة إصدار البيان الآتى :
1- بتاريخ 30 من مارس سنة 2012 تقدم السيد/ محمد حازم صلاح أبو اسماعيل بأوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية، وقدم سيادته إقراراً بعدم حمله أو أى من والديه جنسية دولة أخرى خلاف الجنسية المصرية، وإقراراً أخر بعدم حمل زوجة سيادته لجنسية أخرى .
2-  بتاريخ 31 من مارس أرسلت اللجنة كتابين لوزارة الداخلية و الخارجية، للاستعلام منهما عن جنسية المرشح المذكور ومرشحين أخرين وجنسية والديهم وزوجاتهم .
3-  بتاريخ الثالث من إبريل ورد كتاب مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية يتضمن أن السيدة/ نوال عبد العزيز نور والدة السيد / محمد حازم صلاح أبو إسماعيل تحمل جواز سفر أمريكى رقم 500611598، وأنها استخدمته فى عدة سفريات من وإلى مصر .
4- بمعاودة الاستعلام من وزارة الخارجية بناء عن هذا الكتاب، ورد اليوم كتابان من وزارة الخارجية ، يتضمن أولهما أن وزارة الخارجية الأمريكية أفادت بأن السيدة نوال عبد العزيز نور حصلت على الجنسية الأمريكية فى 25 من أكتوبر سنة 2006، وتضمن الثانى صورة من الطلب المقدم من المذكورة للحصول على الجنسية الأمريكية .
5-  قررت اللجنة ضم تلك المكاتبات لملف ترشح السيد محمد حازم أبو اسماعيل ، وإخطاره بها .
6-  اتم إخطار السيد/ أيمن ألياس وكيل المرشح بمضمون كتابى الخارجية لعدم رد المرشح على هاتفه النقال المعطى رقمه للجنة .

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

الجماعة الإسلامية تتجه بقوة لترشيح صفوت حجازي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صفوت حجازي
قرر مجلس شورى الجماعة الإسلامية، بالاتفاق مع حزب البناء والتنمية الدفع بالدكتور صفوت حجازي، الداعية الإسلامي، لتقديم أوراق ترشحه اليوم أمام اللجنة العليا للانتخابات كمرشح عن الجماعة والحزب في الانتخابات الرئاسية.

 وقال علاء أبو النصر، أمين حزب البناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية، إن الجماعة والحزب فاضلا بين مرشحين من داخل الجماعة وخارجها ومازالت المفاضلة حتى الآن بين الدكتور صفوت حجازي، الداعية الإسلامي، والدكتور محمد الصغير، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب البناء والتنمية التابع للجماعة.

 وذكر «أبو النصر» أن الحزب ربما يحسم موقفه لصالح اختيار صفوت حجازي كمرشح الجماعة والحزب في الانتخابات الرئاسية وبرر دفع الجماعة لهذين المرشحين بأن هناك نية لإقصاء المرشحين الإسلاميين الموجودين على الساحة لاعتبارات قانونية بعد إبعاد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بدعوى حصول والدته على الجنسية الأمريكية، والكلام حول عائق قانوني يمنع خيرت الشاطر من الترشح وكذلك الأمر بالنسبة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد سليم العوا.

وأنهى أمين حزب البناء والتنمية كلامه بأن الحزب تشاور مع العديد من القوى الإسلامية بخصوص الدفع بمرشح من قبل الجماعة الإسلامية في انتخابات الرئاسة.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

سعد الصغير ترشحت للرئاسة لإثبات ضعف شروط الترشح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال سعد الصغير أن هدفه من الترشح لرئاسة الجمهورية هو توصيل رسالة للحكومة بضعف الشروط التى وضعتها للترشح لهذا المنصب.

وأشار الصغير فى حوار ببرنامج مصر الجديدة الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة الحياة أن ترشحه هو أفضل طريقة للتأكيد على ضعف هذه الشروط .

وأوضح أن الحكومة استهزأت بمنصب الرئاسة عندما وضعت شرط جمع 30 ألف توكيل، مؤكداً أنه إستطاع جمع 55 ألف صوت خلال أسبوع واحد وأن هذا أبسط ما يكون.

وصرح سعد أنه لا يصلح أبداً أن يكون رئيساً قائلاً: أنه لا يصلح أن يرأس مجلس محلى، مضيفا: "أنا فى كى جى وان" سياسة ولا أفقه شيئاً فيها، وقال "أنا ساقط دبلوم صنايع".

وعن حكم التيار الإسلامى وإحتمال وضع قانون يحرم الفن والغناء قال: إنهم إستولوا على كل شئ وليس من حقهم أن يحرّموا ذلك، وقال: "لو حدث ذلك سأنزل بفرقتى إلى ميدان التحرير".

وتابع: "أنا صنعت إنقلاب على الفيسبوك"، لكنى على يقين أن من يؤيدنى هم بسطاء الشعب الذين يريدون فقط الطعام وشقة يعيشون بها، لذلك على الرئيس القادم أن يتفهم ذلك ويهتم بالطبقة الفقيرة، مضيفاً أن أهم شرط فى الرئيس القادم هو أن يكون مر بالجوع وذاق مرارة الشعب حتى يشعر بهم .

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

فلاش ابكي على شام الهواء مشاري راشد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفلاش الرائع ابكي على شام الهواء

لمشاري راشد

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

نفسى اتوب انا من الذنوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

النشيد الرائع نفسى اتوب انا من الذنوب 
لمحمد عباس


Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المتابعون