إرتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يوم السبت والقاهرة 28 درجة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس غدا السبت إرتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتصبح أعلى من معدلاتها ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية و الوجه البحرى والقاهرة حار جنوبا نهارا بارد ليلا على معظم الأنحاء , و تظهر بعض السحب المنخفضة و المتوسطة على السواحل الشمالية .
وتصل درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة الى 28 درجة ، والاسكندرية 24، الاسماعيلية 29 ، العريش 25، شرم الشيخ 30 ، واسوان 35 درجة.
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية و الشوائب العالقة على السواحل الشمالية و الوجه البحرى و القاهرة و مدن القناة , و الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة .
وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فتكون معتدلة , وبالنسبة لإرتفاع الموج فيكون من متر إلى مترين على البحرين , والرياح جنوبية شرقية على كلا البحرين .

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

تحذير للمواطنين من لحوم الشوادر المتنقله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مديرية الطب البيطري تحذر المواطنين من لحوم الشوادر المتنقلة




حذرت الدكتورة سعاد الخولى مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة القاهرة - فى تصريح خاص لموقع اخبار مصر - المواطنين من شراء لحوم "الشوادر المتنقلة" بالاحياء والتى يرفع بعضها لافتات حزبية خاصة وسط الهواجس السائدة من تسرب مرض الحمى القلاعية مشيرة الى انه سبق اغلاق منافذ منها فى السيدة زينب وماسبيرو لعرضها لحوم غير محددة المصدر ثم فوجئت بعودتها مرة ثانية حيث انها عبارة عن "عروق خشبية وقطعة قماش".

وأضافت مدير المديرية انه منذ أيام لم يتمكن الطبيب البيطرى المنتدب باحدى اللجان من فحص لحوم شادر " بالزاوية الحمراء، يرفع لافتة لأحد الأحزاب وذلك بسبب تعرضه لتهديدات من بعض العاملين به رغم لجوئه الى رئاسة الحى ، متسائلة : كيف يتم بيع كيلو اللحوم بها ب25 جنيها فقط رغم ان الكيلو المستورد يكلف التاجر عادة نحو 40 جنيها .

وأكدت د.سعاد الخولى أنه لاقلق من لحوم منافذ البيع التابعة للمديرية والشركات والمحال المرخصة لأنها تخضع لحملات تفتيش وعمليات فحص ورقابة دورية مؤكدة تواجد الأطباء البيطريين بجميع السلخانات لضمان عدم الذبح إلا بعد توقيع الكشف الطبي على أي ماشية منوهة أن مرض الحمى القلاعية لاينتقل للانسان سواء عن طريق اللحوم او الالبان لانه يقتل بدرجة الغليان.

وأوضحت د.الخولى أنه تسرب لمصر نوعان فقط من فيروسات المرض، احدهما متوطن منذ 1950 والتحصينات الخاصة به متوفرة والنوع الثانى دخل مصر عام 2006 مع بعض الماشية المستوردة من اثيوبيا وتم توفير تحصينات جديدة للوقاية منه مشيرةالى قيام المديرية بالتحصين الدورى للمزارع مجانا كل 6 أشهر وأن الدورة الثانية من التحصينات بدأت فى أول مارس الحالى .

وقالت إن ظهور المرص بشراسة فى 5 مارس تقريبا يرجع فى اعتقادى الى تسلل فيروس غريب الى الماشية من الخارج مؤكدة أن هناك لجان فحص تنزل يوميا المناطق العشوائية التى بها أماكن للتربية المواشى أسفل المنازل وتعزل الحالات المشتبه بها وهناك بلاغات تصل للمديرية من حين لاخر منها بلاغ من مربى عجول بالبساتين واخر من منشية ناصر وحدائق القبة وأخيرا نفوق معزة بسبب الحمى القلاعية باحد الأحياء.

وأشارت مديرمديرية الطب البيطرى بالقاهرة الى أنه فى دولة نامية مثل مصر لا يمكن اعدام كل الحيوانات المشتبه بها وانما يتم عزلها عن السليمة وتطهير المكان وعلاجها بالمضادات وعادة يتم الشفاء من اسبوع الى 10 أيام ،واذا لم تصل الاصابة بالحالة الى حد الحمى يتم قطع رأس االماشية والرجلين وطرحها للتداول أما اذا وصلت للحمى يتم اعدام الماشية فورا .

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

طلاب الأزهر يتظاهرون لنصرة الشعب السورى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نظم  طلاب الأزهر وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام كلية الدعوة الإسلامية لمساندة الشعب السورى فى المجازر التى يتعرض لها على يد جيش نظام بشار الأسد.

وتحدث الدكتور أحمد العشرى، عن أسرة جيل النصر المنشود، قائلا إنه يرى أن النصر قريب، وأن نظام بشار الأسد يتهاوى وسيسقط قريبا، داعيا بالنصر للمجاهدين فى سوريا.


كما تحدث الدكتور البصيلى، مقرر أسرة الرواق الأزهرى، الذى أكد على ريادة الأزهر الشريف ودوره فى الإصلاح، مؤكدا أن سوريا سترى النصر بإذن الله قريبا.


كما أكد الدكتور عبد الله بركات العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية، أن الشعب السورى البطل الذى يواجه آلة البطش الإيرانية وبمساعدة من حزب الله الشيعى سينتصر عليهم بإذن الله.


وردد الطلاب هتافات خلال الوقفة منها "الشعب السورى قالها خلاص الحرية يا إما بلاش"، "الشعب يريد إعدام بشار".

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

رئيس وزراء اسرائيل لن ادع شعبي ابدا يعيش في ظل التهديد بالزوال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.google.com/hostednews/afp/media/ALeqM5j682gCPSu0DfEC2rNPrPMtOshqDA?docId=photo_1331047461097-1-0&size=l
واشنطن (ا ف ب) - يختتم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء زيارة استمرت يومين للولايات المتحدة كان النووي الايراني محورها الرئيسي، محذرا من ان الدولة العبرية لن تعيش تحت "التهديد بزوالها".
ويفترض ان يلتقي نتانياهو وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ويزور الكونغرس الاميركي بعد يوم من اجرائه محادثات مع الرئيس الاميركي باراك اوباما.
وقال نتانياهو الاثنين امام نحو 13 الف مندوب في مؤتمر لجنة شؤون العلاقات الخارجية الاميركية الاسرائيلية (ايباك) اكبر مجموعة ضغط مؤيدة لاسرائيل في الولايات المتحدة "للاسف واصل البرنامج النووي الايراني تقدمه".
واضاف ان "اسرائيل انتظرت  ان تؤدي الدبلوماسية الى نتيجة وان تؤدي العقوبات الى نتيجة لكن لا يستطيع احد منا الانتظار لوقت اطول".
وتابع "بصفتي رئيس وزراء اسرائيل لن ادع شعبي ابدا يعيش في ظل التهديد بالزوال".
وانتقد اوباما ضمنا في خطاب امام ايباك الاحد تزايد التهديدات الاسرائيلية في الاسابيع الاخيرة بشن هجوم احادي الجانب على ايران. وقال "هناك كلام كثير عن الحرب" ضد ايران، في اشارة الى تهديدات اسرائيل بضرب ايران .
واضاف "خلال الاسابيع القليلة الماضية لم تخدم هذه التصريحات سوى النظام الايراني عبر رفع اسعار النفط الذي يوفر التمويل لبرنامجه النووي".
وفي خطابه امام ايباك حاول نتانياهو التخفيف من شأن الخلافات بينه وبين اوباما.
وقال ان الرئيس الاميركي "قال بوضوح ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة وان السياسة الاميركية ليست الاحتواء".
واضاف ان "اسرائيل لديها السياسة نفسها تماما. نحن مصممون على منع ايران من تطوير اسلحة نووية، ونترك كل الخيارات مطروحة والاحتواء ليس خيارا بالتاكيد".
واشار نتانياهو الى ان سماح العالم لايران التي تدعو الى تدمير الدولة العبرية، بامتلاك ترسانة نووية يذكر برفض الولايات المتحدة قصف معسكر اوشفيتز النازي خلال الحرب العالمية الثانية، لمنع قتل اليهود فيه. وقال "اصدقائي هذه سنة 2012 وليست 1944".
كما وجه نتانياهو تحية في خطابه امام ايباك للكونغرس الاميركي بسبب دعمه القوي لاسرائيل.
وقال نتانياهو "اود ان اطلب من مؤيدي دولة اسرائيل ال13 الفا (الحاضرين) ان يقفوا ويوجهوا تحية لممثلي الولايات المتحدة"، ما دفع بالحاضرين الى الوقوف والتصفيق بحرارة.
واضاف "ديموقراطيون وجمهوريون على حد سواء، اشيد بدعمكم الثابت للشعب اليهودي".
وابلغ نتانياهو اوباما الاثنين في مستهل لقائهما في البيت الابيض ان اسرائيل يجب "ان تبقى صاحبة القرار في تحديد مصيرها"، وذلك في وقت تهدد الدولة العبرية بشن ضربة عسكرية على ايران.
وقال نتانياهو في تصريح مقتضب امام الصحافيين في المكتب البيضوي قبل ان يبدأ محادثاته مع الرئيس الاميركي "على اسرائيل ان تكون دائما قادرة على الدفاع عن نفسها بنفسها، ضد اي تهديد".
واضاف نتانياهو ان "مسؤوليتي العليا بصفتي رئيسا للوزراء الاسرائيلي تقضي بالسهر على ان تظل اسرائيل صاحبة القرار في تحديد مصيرها".
من جانبه، اكد اوباما ان العلاقات "بين بلدينا وثيقة"، مكررا الضمانات لاسرائيل والتي اشار اليها الاحد في خطاب القاه امام منظمة ايباك اليهودية النافذة. واضاف ان "التزامنا الى جانب امن اسرائيل صلب كصخرة".
لكنه اوضح "نعتقد انه لا يزال هناك فرصة امام حل دبلوماسي لهذه المسالة" في اشارة الى الازمة النووية الايرانية.
من جهته قال مسؤول اميركي كبير ان واشنطن تعتقد ان نتانياهو فهم بعد لقائه اوباما بان الرئيس الاميركي جاد جدا في منع ايران من امتلاك سلاح نووي.
واشار المسؤول الى ان الادارة الاميركية انه يوجد امامها نحو عام تقريبا لتقرر كيفية الرد في حال قررت ايران البدء بتخصيب اليورانيوم بكمية خاصة لصنع الاسلحة.
ويواجه اوباما صعوبة كبيرة في التعامل مع الملف النووي الايراني وخصوصا انه مرشح لولاية رئاسية ثانية في مواجهة خصومه الجمهوريين الذين يواظبون على انتقاد ضعف سياسته الخارجية.
وقال السناتور الجمهوري ميتش ماكونيل لايباك انه في حال قيام ايران بتخصيب اليورانيوم بكميات لصنع الاسلحة او تقرر تطوير اسلحة نووية فيجب على الولايات المتحدة ان تستخدم "قوى هائلة"لانهاء برنامجها النووي.
واضاف "اما ان نفعل ما بوسعنا للحفاظ على ميزان القوى في الشرق الاوسط الكبير او نخاطر بوجود سباق تسلح نووي في المنطقة".

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

مقتل أكثر من 9 آلاف شخص منذ اندلاع الثورة السورية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المجرم بشار الأسد


أفاد تقرير صادر من الأمم المتحدة أن أكثر من 9 آلاف شخص قتلوا فى سوريا بعد اندلاع الثورة منذ عام.

وأشار التقرير الذى أورده راديو "سوا" الأمريكى اليوم الثلاثاء إلى أن هذه الحصيلة من الضحايا يشمل كل الذين سقطوا فى سوريا خلال الفترة ما بين مارس 2011 ويوم 4 مارس الجارى.


وأوضحت الأمم المتحدة أن هذا الرقم يشمل 8161 رجلا، و632 طفلاً، و291 امرأة، وأن معظمهم قتلوا فى محافظات حمص، وحماة، وإدلب، ودرعا.


وأعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين أن أكثر من 1500 سورى معظمهم من النساء والأطفال لجئوا إلى لبنان المجاورة خلال الـ48 ساعة الماضية هربا من أعمال العنف لاسيما فى مدينة حمص.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

قوات حرس الحدود تضبط نصف طن مخدرات قبل تهريبها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تمكنت قوات حرس حدود الجيش الثالث من ضبط 500 كيلو مخدرات بطريق السويس – رأس صدر، على شط خليج السويس قبل تهريبها عن طريق مركب صيد، ومن ثم تهريبها فى عدد من المحافظات عن طريق البحر.

صورة أرشيفية

تلقى مكتب حرس الحدود بالسويس معلومة تفيد باستعداد مجموعة من المهربين بنقل شحنة مخدرات كبيرة عن طريق خليج السويس بالقرب من رأس صدر، وذلك لصعوبة تهريبها عن طريق نفق الشهيد أحمد حمدى لتشديد المراقبة من قبل قوات الجيش والأمن.



تم إخطارا جميع دوريات حرس الحدود بالمعلومة وعلى الفور تم تمشيط الشط بالكامل، حيث اشتبهت دورية مساء اليوم بأحد السيارات القريبة للشط بعد رأس صدر ناحية السويس بـ3 كيلو، وعلى الفور تمت مداهمة السيارة، حيث عثر بداخلها على 7 جوالات بداخلها مواد مختلفة من المخدرات تقدر كميتها بنصف طن حيث فر المهربون بالمركب الذى كانوا بداخله قبل نقل الكمية وتبادل الجانبان بعض الاشتباكات والطلقات النارية بين الجانبين، حيث تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

بالصور اعتصام أهالى قرية أبشواى بسبب موت المواشي بالحمى القلاعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شهدت محافظة الغربية قيام المئات من أهالى أبشواى الملق، بمركز قطور، بالتظاهر أمام ديوان عام المحافظة احتجاجًا على نفوق الآلاف من مواشيهم بسبب مرض الحمى القلاعية  التى انتشرت بين المواشى  والذى أدى إلى نفوق وإصابة الآلاف من المواشى بالقرية والقرى الأخرى بالمحافظة.

قام الأهالى بإحضار سيارات نصف نقل، وقاموا بوضع المواشى النافقة عليها من القرية لوضعها أمام المحافظة والشوارع المؤدية إلى مديرية الأمن والشارع البحر الرئيسى، وقاموا بقطع الطريق المؤدى إلى المحافظة من جميع الاتجاهات ومنعوا مرور السيارات، مما أصاب المحافظة بالشلل التام من جراء قطع الطريق.


قامت قوات الأمن بتواجد المكثف أمام المحافظة لمنع حدوث أى مشاحنات أو مصادمات بعد قيام الأهالى بمحاولة اقتحام المحافظة، وتردد هتافات ضد مدير مديرية الطب البيطرى الدكتور وفيق نجم، وطالبوا بإقالته فورا من منصبه وتقديمه للمحاكمة لتسببه فى الكارثة التى تشهدها المحافظة، كما طالب المتظاهرون بسرعة صرف تعويضات عن المواشى النافقة لجميع المضارين وتشكيل لجنة محايدة لفحص الحالات المصابة والنافقة وأعدادها، وإعداد تقرير فورى بالحالات من لجنة محايدة موثوق بها من الطرفين لصرف تعويضات للأهالى من جانب المحافظة ووزارة الزراعة.


قام وفد من الأهالى وأصحاب المواشى النافقة بعقد اجتماع مع اللواء سعيد عبد المعطى سكرتير عام المحافظة، بحضور مدير مديرية الطب البيطرى، ووكيل وزارة الصحة وعدد من نواب مجلس الشعب لبحث الأزمة ووضع حل سريع للمضارين وتدبير التحصينات اللازمة لتحصين المواشى خشية انتشار المرض بين المواشى غير المصابة وسرعة علاج الحيوانات المصابة قبل أن تنفق.







































Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المتابعون