مناورات الجيش المصري رسالة طمأنة لشعب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة إن المناورة الاستراتيجية التى نفذتها القوات المسلحة على مدار 43 يوما بدءا من 22 سبتمبر وحتى اليوم وشملت مشروعات تدريبية وتكتيكية ورامية بالذخيرة الحية وبعض البيانات العملية لكافة افرع القوات, هي رسالة طمأنة للشعب المصرى بأن قواته المسلحة عادت بقوة لأداء مهامها الرئيسية بمهنية واحتراف.

وقال المتحدث العقيد أركان حرب احمد محمد على، في تصريحات للمحررين العسكريين السبت، إن على الشعب المصرى ان يفخر ويعتز بقواته المسلحة التى لم يؤثر تواجدها بالشارع طوال المرحلة الانتقالية على كفاءتها القتالية وروح أبنائها المعنوية العالية بالاضافة الى المحافظة على كيان الدولة المصرية وما واجهته من تحديات.
 وحذرالشعب المصرى وخاصة الشباب منه مما تبثه بعض الصفحات المشبوهة على شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك والتى تعطى انطباعات مضللة بأنها تنتمى للقوات المسلحة خاصة ان
بعض هذه الصفحات يدار من خارج مصر ورصدته القوات المسلحة.

ونبه إلى أن تلك الصفحات تهدف الى النيل من القوات المسلحة والتقليل من قدرها وكفاءتها، مطالبا الجميع باستقصاء المعلومات عن القوات المسلحة من مصادرها الموثوقة خاصة بعد اللغط الذى صاحب تدريبات القوات الجوية والدفاع الجوى وروج لها البعض على انها اختراق لمجالنا الجوى.


وأوضح المتحدث العسكرى ان هناك بعض المدنيين الذين يقومون بالتحليلات العسكرية دون علم او معرفة متسائلا : كيف يمكن للطائرة إف 35 التى لازالت فى طور التجريب والتصنيع اختراق الأجواء المصرية وكيف عرف هؤلاء طراز تلك الطائرة وهل يمتلكون منظومة دفاع جوى او شبكة معلومات تحدد لهم طراز أى طائرة؟.


وجدد تأكيده على ان مثل تلك التحليلات والأخبار مفبركة ومغلوطة، الهدف منها النيل والتشكيك فى كفاءة القوات المسلحة خاصة أن الفرد المقاتل المصرى عنصر اساسى فى القوات المسلحة.


وطالب المتحدث العسكرى الشعب المصرى الا يكون أداة فى حرب معلومات ضد بلده خاصة أن هناك حروبا تسمى ( دمر نفسك بنفسك ) تنفق عليها الدول الاخرى مبالغ طائلة.

السيسي يتفقد الكلية الحربية

من ناحية اخرى، تفقد الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربى فجر السبت، إحدى مراحل الاعداد البدني والعسكري لطلبة الكلية الحربية، والتي تعكس مستوى التدريب والكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها طلبة الكليات والمعاهد العسكرية وشارك فيه الطلبة من كافة السنوات الدراسية.


وكرم السيسى عددا من الطلبة المتميزين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الحربية، وأشاد بالمستوى المتميز والقدرات البدنية والمهارية والثقة العالية بالنفس لطلبة الكلية، باعتبارها من الركائز الأساسية لبناء قادة وضباط المستقبل داخل القوات المسلحة وقدرتهم على تنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف.


وأكد الوزير، خلال لقائه بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، أن تأهيل وبناء الاجيال الجديدة القادرة على تحمل المسئولية فى حماية الوطن والدفاع عنه من الاهداف الرئيسية التي تحرص القوات المسلحة على تحقيقها وتوفير كافة الامكانات لبناء القوة العصرية الحديثة التي ترتكز على العلم والمعرفة والعمل الجاد.

حضر التدريب الفريق صدقي صبحي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

0 التعليقات :

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
لو كل واحد فينا تذكر هذه الايه لوضع كل حرف بعد حساب طويل مع نفسه

المتابعون