بالفيديو معركة بالكراسى وسب وقذف مباشر فى قناة الفراعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالفيديو..القنوات العربية تحتفي بالديمقراطية بالتراشق بالأيدي وبالكراسي على الهواء مباشرة

الإثنين, 18-04-2011 جريدة الدستور
كتبت:حميدة أبو هميلة

الصدفة وحدها كانت وراء تلك المفارقة حيث شاهدنا واقعتي تراشق بالكراسي علي الهواء مباشرة في يوم واحد، وهو شيئ يدل علي أن بعض ممن يحتلون المنابر الإعلامية في العالم العربي لايرتقون في معظم الأوقات إلي مستوي الثورات الشعبية الراقية التي تجتاج المنطقة لتعيد ترتيب خريطتها السياسية والإنسانية على السواء.

البداية كانت مع برنامج "حرب النجوم" الذي يعرض علي قناة الفراعين حيث وجدنا علي الهواء مباشرة تراشقا لفظيا واتهامات بالسقوط الأخلاقي وحربا بالكراسي بين الضيفين الكريمين الدكتور يحيي القزاز أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان ووجيه حسن رئيس لجنة الدفاع في الحزب الوطني المنحل،حيث وصف القزاز أعضاء الحزب الوطني باللصوص بينما كان وجيه حسن يستميت ويتقاتل من أجل الدفاع عن الحزب المنحل ـ الذي صدر حكما بحله ـ، ووصل الأمر إلي اشتباك بالأيدي، وفي سبيل ذلك كان هناك وابلا من الشتائم المتبادلة.

الوضع نفسه تكرر في قناة الديمقراطية بين ضيفين عراقيين حيث كان يناقش برنامج "المنتدي الديمقراطي" تطورات الساحة السياسية في العراق فما كان من الضيفين إلا أن قدما درسا في التشابك بالأيدي والتراشق بالكراسي وبكلمات السب لمجرد أنهما اختلفا في وجهات النظر!


Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

رئيس التليفزيون نهال كمال ترفض ظهور الشيخ محمد حسان مباشر بالتليفزيون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نهال كمال ترفض ظهور الشيخ محمد حسان على الهواء بالتليفزيون
السبت، 9 أبريل 2011 - اليوم السابع


الشيخ محمد حسان

رفضت الإعلامية نهال كمال، رئيس التليفزيون، ظهور الشيخ محمد حسان على الهواء، كضيف فى برنامج "نادى العاصمة"، الذى كان مقرراً إذاعته مساء أمس، الجمعة، على القناة الفضائية المصرية، طالبة أن يكون الحوار مسجلاً.

كان فريق عمل برنامج "نادى العاصمة" فوجئ بعد حضور الشيخ محمد حسان إلى الاستوديو بقرار من نهال كمال، رئيس التليفزيون، بمنع بث الحلقة على الهواء، وتقديم بدلا منها مجموعة من الأغانى الوطنية الأمر الذى لاقى غضباً شديداً من فريق العمل، خاصة بعد أن طلبت رئيس التليفزيون تسجيل الحلقة بدلاً من إذاعتها على الهواء، وهو ما رفضه الشيخ محمد حسان وغادر بعد ذلك مبنى الإذاعة والتلفزيون احتجاجاً على هذا الموقف السخيف وقرر مقدم البرنامج أسامة كمال ترك العمل بالتليفزيون.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

الكسب غير المشروع يقرر استمرار حبس أنس الفقى وتجميد أرصدته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكسب غير المشروع يقرر استمرار حبس أنس الفقى وتجميد أرصدته
الإثنين، 18 أبريل 2011 -جريدة اليوم السابع


أنس الفقى وزير الإعلام السابق
كتب: سهام الباشا ومحمود حسين
قرر المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع، منع الفقى، وزير الإعلام الأسبق، من التصرف فى أمواله، مع استمرار حبسه وتجميد أرصدته، وعدم الإفراج عنه إلا بالرجوع للكسب غير المشروع، وعلم "اليوم السابع" أن أنس الفقى قد أدلى بمعلومات عن ثرواته ومصدرها، ووجهت له العديد من التهم حول استغلال نفوذه، واعترف الفقى بأن لديه أرصدة خارج مصر.

كان الفقى قد وصل إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع للتحقيق معه، حول ما انتهت إليه تقارير الأجهزة الرقابية حول استغلاله منصبه الوزارى بتحقيق منافع شخصية له ولأفراد أسرته، إضافة إلى تضخم ثروتة بصورة لا تتناسب مع مصدر دخله.


وفور وصول الفقى الذى تم نقله من سجن مزرعة طرة إلى مقر الجهاز فى سيارة الترحيلات، وأثناء نزوله من السيارة احتشد العشرات من المارة الذين تصادف وجودهم وظلو يرددون "الحرامى أهوو.. وواكل فلوسنا".


ومن ناحية أخرى قام المستشار السيد سليم، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، ببدء التحقيق مع وزير الإعلام السابق، ووجه له تهمة التربح واستغلال النفوذ.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

مبارك أمام النيابة 28 أبريل بتهمة الحصول على عمولات

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك أمام النيابة بتهمة الحصول على عمولات وإفساد الحياة السياسية

الأحد, 17-04-2011 جريدة الدستور


هل يلحق مبارك بأبناءه في طره؟

ينتظر أن يستدعى المستشار مصطفي سليمان المحامي العام لنيابات استئناف القاهرة يوم الخميس 28 أبريل الرئيس السابق حسنى مبارك للتحقيق معه حول اتهامه بالحصول علي عمولات وإفساد الحياة السياسية وإهدار المال العام.

ويرجع قرار استدعاء مبارك للتحقيق استناداً إلى نص قرار الحبس الذي صدر الأسبوع الماضي ونص على أن يراعي تجديد حبس المتهم علي أن يتم استدعاؤه عقب انتهاء المدة القانونية بوجود محاميه لاستكمال التحقيقات الأولي المتعلقة بقتل المتظاهرين بجمعة الغضب علي أن تتم مواجهته بباقي التهم المنسوبة إليه.

جدير بالذكر أن الرئيس السابق قد خضع للتحقيق في مستشفي شرم الشيخ لمدة نصف ساعة فقط في السياق نفسه سأله المحقق عن اسمه وسنه ومهنته وقدم مبارك للمحقق بطاقة الرقم القومي الخاصة به التي تحمل رقم «1» ومدون بها رئيس جمهورية مصر العربية.

ويواجه الرئيس السابق طبقاً للاتهامات التي وجهت له عقوبة الإعدام حسب نص المادتين 230 و231 اللتين تنصان علي أن يعاقب بالإعدام كل من قام بالتحريض أو القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وذكرت مصادر أنه تم نقله إلي المركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة، بطائرة حربية هبطت في المهبط الخاص بالمستشفي.

ولوحظ أن زوجة الرئيس السابق لم تكن معه بعد أن رفضت قوات الأمن ان تصاحبه علي متن الطائرة، الأمر الذي دفعها إلي ان تلحق به بطائرة أخرى على نفقتها الشخصية، وتؤكد مصادر أخرى أنه مازال في مستشفي شرم الشيخ، حيث تم الانتهاء من إعداد التقرير الطبي الخاص به الذي سيسلم إلى المستشفى الذي سينقل إليه.

في نفس السياق يتلقي الرئيس السابق جلسات علاج طبيعي وهو في صحة جيدة ولا يعاني من ارتفاع في الضغط ولا اضطرابات في القلب.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

خطة إسرائيلية لزيادة حجم تصديرها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان
كتب: هاشم الفخرانى

فى خطوة جديدة لزيادة التغلغل الاقتصادى لإسرائيل فى القارة السمراء، ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، أن وزارة الصناعة والتجارة الإسرائيلية تقوم حاليا بعقد سلسة من الاجتماعات مع رجال الأعمال والمسئولين لرفع الصادرات الإسرائيلية إلى الدول الأفريقية وخاصة التى تقع فى جنوب الصحراء الكبرى.
وأضافت القناة، أن متوسط حجم الصادرات الإسرائيلية لدول أفريقيا بلغ خلال العقد المنصرم مليار دولار، موضحة أن 70 % من صادرات إسرائيل إلى جنوب أفريقيا ونيجيريا وكينيا وبتسوانا فى حين 30 % من صادراتها لـ 35 دولة فى أنحاء العالم.

وأشارت القناة إلى أن التجارة مع هذه الدول تتركز فى مجال التكنولوجيا الحديثة بنسبة 65 % إلى جانب السيارات والأدوات الكهربائية والبلاستيك والمطاط بنسبة 25 % .

وأوضحت القناة، أن الصادرات السنوية زادت بنسبة 2.3 مقارنة فى فترة التسعينات، بينما بلغت نسبة الصادرات فى الفترة مابين 2006 وحتى عام العام الماضى 70 مليون دولار.

وذكرت القناة، أن الوزارة تعمل على زيادة استثماراتها فى دول جنوب الصحراء الكبرى، معتبرة هذه الدول من أهم الدول المستوردة من البضائع الإسرائيلية لكى يصل حجم الاستيراد إلى 3 مليار دولار خلال هذا العقد.

وأضافت القناة إلى أن خطة الوزارة تهدف أيضا لتوسيع دائرة التصدير إلى الكونغو و انجولا والكاميرون ومالى وتضعها على قائمة الدول ذات الأولوية القصوى للتصدير فى أفريقيا.

وأوضحت القناة، أن الوزارة تقوم حاليا بوضع دراسة لمعرفة احتياجات السوق فى هذه الدول وفتح أسواق جديدة فى النيجر وإثيوبيا وسيراليون.



في أمان الله

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

سوزان مبارك تودع علاء وجمال بالدموع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


بعيون تملأها الدموع، وذهن شارد من هول الصدمة والمفاجأة، وقلب منفطر حزنًا على الزوج والأبناء، ودعت سوزان مبارك سيدة مصر الأولى سابقًا، نجليها علاء وجمال مبارك، إبان لحظات ترحيلهما إلى سجن طرة بعد قرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود حبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات في التهم المنسوبة لهما، باستغلال النفوذ وتضخم الثروات، بشكل لا يتناسب مع دخليهما.


فقطعًا كانت لحظات صعبة على الأسرة التي اعتادت العيش في نعيم الحكم، وزهوته وخيلائه، وبلا شك سيظل الثلاثاء 12/4/2011 يوما مسجلا بأحرف من نور في ذاكرة الثوار المصريين، فمنذ بداية الأحداث كان التاريخ يفتح صفحاته ليسجل صفحة من أنصع صفحات التاريخ المصري.

البداية كانت مع تعزيزات أمنية مكثفة من الشرطة والجيش، انتشرت حول مستشفى شرم الشيخ الدولي، التي انتقل إليها مبارك ، مرتديًا ملابس رياضية، "ترينينج سوت"، مقبلا في سيارة خاصة، في تمام الخامسة من مساء الثلاثاء، برفقة زوجته سوزان ثابت، ونجليه علاء وجمال، وفريق طبي مصاحب له، مصحوبين بحراسة مشددة من قوات الجيش والشرطة.


ثم نقل مبارك إلى الطابق الرابع من المستشفى أولا، لإجراء فحوصات شاملة، ثم انتقل إلى الطابق الثالث، حيث غرفة العناية المركزة، بعد أن عانى من اضطراب بنبضات القلب وانخفاض الضغط، واجهه الأطباء بحقنة مع شراء أطعمة مملحة له من محل بحي النور. وبقي مبارك بالعناية المركزة حتى تحسنت حالته وخرج منها، وأكد الأطباء أن حالته الصحية تسمح بالتحقيق معه.



في تلك الأثناء تجمع مئات المتظاهرين من العاملين بمجال السياحة في شرم الشيخ، مطالبين بمحاكمة مبارك ومغادرته شرم الشيخ، ووقعت مشادات ومشاحنات حين طالب البعض بفض تجمعات المتظاهرين أمام مستشفى شرم الشيخ الدولي حتى لا يصورها الإعلام الخارجي كأنها اضطرابات، بما قد يؤثر سلبيا على السياحة، التي بدأت تستعيد بعض عافيتها.



وحاولت الشرطة العسكرية وقوات الأمن إبعاد المتظاهرين عن نطاق المستشفى، لكنهم لم يفلحوا في ذلك، في ظل تزايد إقبال المواطنين، الذين رددوا هتافات تندد بنظام الرئيس السابق وتطالب بمحاكمته وأسرته، وكان من بينها: "يا مبارك يا طيار.. جبت منين 70 مليار، وعاوزين فلوسنا، والحرامي يطلع برَّة".



وبمرور الوقت تزايدت أعداد المتظاهرين أمام مستشفى شرم الشيخ الدولي، وانتقد رضا رجب حمزة، صاحب محل بحي النور، الإجراءات الأمنية المشددة مع مبارك وأسرته، معتبرًا ذلك دليلا على استمرار التعامل معه وكأنه ما زال رئيسًا للجمهورية، وأشار إلى ما كان يجري في السابق من ترحيل الشباب، الذين كانوا يعملون في شرم الشيخ في سيارة ترحيلات لمجرد وجود مبارك وأسرته للاستجمام، وقال: "أهالي شرم الشيخ يرفضون بقاءه".

بينما قال أحمد محمد، عامل بفندق سياحي، إنه يدعو الله أن "يموت مبارك ليحاسبه الله بدلا منا"، وقال أحمد جمعة، أحد المتظاهرين، إنها المرة الأولى التي يشارك في مظاهرة، ويطالب بالحصول على حقه من الأموال التي سُرقت، واستبعد علي سلامة وإكرامي الصادق، وهما من العاملين المتظاهرين، أن تؤثر مثل هذه المظاهرات على السياحة في شرم الشيخ، وقالا: "السياحة ليست مهمة الآن، فالأهم هو نجاح الثورة".


وبحلول الساعة الحادية عشرة مساء، ومع تزايد أعداد المتظاهرين وتعالي الهتافات ضد مبارك وأسرته، لوحظت تحركات لسيارات الأمن المركزي والقيادات الأمنية باتجاه محكمة شرم الشيخ، التي لم تفتتح بعد، وقالت مصادر أمنية إنه تم تجهيزها للتحقيق مع جمال وعلاء مبارك، اللذين اقتيدا في سيارة مصفحة مع جهات التحقيق، بينما ودعتهما أمهما، سوزان، وزوجتاهما، هايدي راسخ وخديجة الجمال، بالدموع والبكاء بصوت عال، مما أثر في بعض الممرضات العاملات بالمستشفى وشاركنهن البكاء.



وزحف عشرات المتظاهرين خلف علاء وجمال، وتزايدت الأعداد حتى بلغت الآلاف أمام محكمة شرم الشيخ، التي لم يتم افتتاحها بعد، واستهلت أعمالها بإجراء أول تحقيق مع جمال وعلاء مبارك، وواصل المتظاهرون هتافاتهم المنددة بالرئيس السابق وأسرته، أثناء التحقيق، وكان من أبرزها: "يا جمال يا مبارك سجن طرة في انتظارك، اوعى تبكي يا أمي يا مصر.. ما خلاص الكلاب غادروا القصر".



ومع انتهاء التحقيقات مع علاء وجمال، لم تستطع الجهات الأمنية والشرطة من إخراج نجلي الرئيس السابق لترحيلهم، وقال أحد الضباط: "اللي جرى في التحقيق معاهم أكثر مما تريدون"، في محاولة منه لتهدئة المتظاهرين، الذين زادت أعدادهم بشكل استلزم استدعاء قوات أمن مركزي وشرطة عسكرية، ولم يختلف الأمر كثيرًا، إلا بعد أن خرج اللواء محمد الخطيب، مدير أمن جنوب سيناء، في الساعة الرابعة فجرًا، وأعلن قرار حبس جمال وعلاء مبارك 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ ليهتف المتظاهرون في سعادة عارمة: "يحيا العدل.. والله أكبر".

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

ساحر القذافي يهدد أمريكا وتركيا عن طريق السحر السليماني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
ساحر القذافي يهدد أمريكا وتركيا عن طريق السحر السليماني

الاحد 17 ابريل 2011 جريدة الشروق


ساحر القذافي المجنون

هدد رجل روحانيات ليبي، الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، بإشاعة الفوضى والظلام، وإطلاق المربوط الليبي، إن لم يتراجعوا ويرحلوا عن ليبيا.

وقال يوسف شاكير، عبر برنامج "عشم الوطن" على القناة الليبية، موجهاً حديثه إلى الليبيين إن "الصالحين يحاربون معكم، وإن أهل الباطن معكم"، في إشارة إلى الجن.


ويظهر شاكير يومياً على القناة الليبية لعدة ساعات، يقوم خلالها بكيل الشتائم والسباب للغرب والعرب على حدٍ سواء، مصمماً على أن من يطلق عليهم ثوار ما هم إلا أتباع تنظيم القاعدة، وأنهم يتعاطلون حبوب الهلوسة والمخدرات.


وهذه نص الرسالة التي وجهها شاكير:


من الحكيم سليمان إلى السلطان "حسحبتوه" المغرب.

لقد كثر الهرج والمرج والأخذ والرد عليه.. أرسل طيوره أزرب الخضر.
عليهم دُك بلادهم من جنس العمل.
واحدة بواحدة والبادي أظلم.
عمم الظلام.
إبدأ بولايتين ودع البومة السوداء تنعق رد الفعل بالمثل.
وتتجرع الإشعاع الياياني.
واهرج وامرج من يسكنها.
عبثاً تحاول نقلهم بالسفن.
وإلى أين.
تخندقهم بالسراديب هراء.
ستنعق البومة الندم والحسرة.
لا حل للإشعاعات النيزكية أيها الأمريكيون.
إرحلوا قبل أن يداهمكم الموت البطيء السريع.
تراجع وعوّض ما فاتك وإن تقدمت على العناد.
سنتقدم على أكبر فوضى بالعالم.
وأنتم تعلمون من هو "المربوط الليبي".

السلطان هيمشاس..

أرض الأتراك تنشق بزلزال من أجل بيع الدين بالدنيا.
السلطام أشاوس.
أرض الإنجليز.
إرحلوا يا آدميين.
هذه المدن إنذار الموت.
قادم لا محالة.
قادتكم لم يتركوا لكم أي خيار.
ستموتون غداً باليوم.
 
 
اطلع ياشحبور من تحت السرير اطلع
ههههههههههه

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المتابعون