مقتل 7 واصابة اكثر من عشرة في قصف اسرائيلي على غزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
غارة جوية على حي الزيتون في قطاع غزة اسفرت عن مقتل ثلاثة نشطاء من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي واصابة رابع اصابته خطيرة.

وسبق ذلك مقتل اربعة في قصف مدفعي من بينهم ثلاثة أطفال واصابة اثنا عشر آخرين من بينهم ثمانية أطفال استهدف منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال المراسل إن المعلومات المتوافرة عن القصف تشير إلى سقوط قذيفة داخل المنزل وأخرى سقطت خارجه بينما كان بعض الأطفال يلعبون.

وكان سلاح الجو الاسرائيلي قد شن سلسلة غارات في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين على مواقع أمنية وورش حدادة في مناطق متفرقة شمال وجنوب مدينة غزة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية اصابة سبعة عشر شخصا بينهم أطفال جراء القصف الجوي الإسرائيلي.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الطائرات الاسرائيلية استهدفت موقعا لتدريب الشرطة التابعة لحركة حماس في منطقة التوام شمال مدينة غزة ما أدى إلى تدميره بالكامل.
كما قصف الطيران الاسرائيلي ورشة للحدادة في حي الزيتون جنوب المدينة ومركزا تابعا لبلدية غزة في منطقة حي التفاح، ومصنعا للطوب قرب جبل الريس شرق مدينة غزة.

واعلنت الإذاعة الإسرائيلية في وقت لاحق عن سقوط ثلاثة صواريخ في منطقة النقب الغربي قالت إنها أطلقت من قطاع غزة، بينما اكد الجيش الاسرائيلي قيام طيرانه بتنفيذ الغارات الجوية قائلا إنها استهدفت عددا من مسلحي حماس اضافة الى انفاق تستخدم للتسلل الى داخل اسرائيل ومصانع ومخازن للاسلحة.

وجاءت الغارات الاسرائيلية عقب اعلن كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس عن استعدادها لايقاف اطلاق الصواريخ على اسرائيل شريطة امتناع الاخيرة عن مهاجمة قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام إن قيامها باطلاق اكثر من 50 قذيفة هاون على اسرائيل يوم السبت الماضي جاء ردا على غارة نفذتها اسرائيل في الاسبوع الماضي راح ضحيتها اثنان من عناصرها.

وجاء في بيان اصدرته الاثنين: "في حال التزام العدو بعدم التصعيد ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني، فإن كتائبه تلتزم كذلك تمشّياً مع التوافق الوطني."

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

ماسنجر يدخل في مدار حول كوكب عطارد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دخل ماسنجر في مدار حول عطارد بعد رحلة دامت ست سنوات ونصف قطع فيها 7.9 مليار كلم.

نجحت مركبة فضائية تابعة لوكالة الفضاء الامريكية ناسا في الدخول في مدار حول كوكب عطارد لاول مرة.
وتمكن المسبار الفضائي المسمى "ماسنجر" من الاتجاه في مدار محدد حول الكوكب ليل الخميس بعد رحلة دامت ست سنوات ونصف قطع فيها 7.9 مليار كلم وبعد مناورات ذكية لتجنب ان يتم سحبه عبر جاذبية الشمس.

وتحلق المركبة الفضائية الان على بعد حوالي 46 مليون كلم من الشمس و155 مليون كلم من الارض.
وستلتقط المركبة اول مجموعة كاملة من الصور لسطح الكوكب كما ستجمع المعلومات عن غلافه الجوي .

الكوكب الخامس

واصبح كوكب عطارد الكوكب الخامس في مجموعتنا الشمسية الذي تمكنت ناسا في الدخول في مدار حوله فضلا عن الارض والقمر.
واقتربت المركبة الفضائية "ماسنجر" في مدارها لتصبح على مسافة 193 كيلومترا فوق سطح الكوكب، الامر الذي وصفه اريك فنيغان رئيس المهندسين في مشروع المركبة بأنه أكثر قرب يمكن الحصول عليه للعمل باتقان.

وجهزت ناسا المركبة الفضائية بدرع يقيها حرارة الشمس صنع من مادة خزفية (سيراميك) مقاومة للحرارة كي تقاوم درجات الحرارة العالية حول الكوكب التي تصل الى اكثر من 400 درجة مئوية.

ويعد كوكب عطار من الكواكب التي يصعب القيام باعمال علمية فيها لقربه من الشمس ودرجة حرارته العالية التي تصهر المعدات.
فدرجات الحرارة تتباين في الكوكب بشكل كبير يصل حد 1100 درجة فهرنهايت او مايعادل 600 درجة مئوية.
ففي الوقت الذي تصل الحرارة فيه بالجانب القريب من الشمس الى 800 درجة فهرنهايت (425 درجة مئوية) فإنه يكون باردا ومعتما في بعض الحفر في الكوكب في الجانب البعيد عن الشمس حيث لا تتجاوز درجات الحرارة 300 درجة فهرنهايت تحت الصفر (184 درجة مئوية تحت الصفر).

وقد اظهر الرادار ما يعتقد انه ثلج متجمد في هذه الحفر وستحاول المركبة "ماسنجر اثبات ذلك.

"نظرة ثانية"

 
تصل درجة الحرارة على سطح عطارد الى اكثر من 400 درجة مئوية.

وفي عام 1970 أرسلت ناسا المركبة الفضائية "ميرنير" لتقترب من الكوكب بيد أنها تمكنت من التقاط صورا قليلة للجانب المقابل للشمس.
وقال العالم روبرت ستورم من جامعة اريزونا الذي عمل في مشروع رحلة "ميرنير" ويعمل في "ماسنجر" الان انه اعتقد لبرهة انه لن يتمكن من الحصول على نظرة ثانية لكوكب عطارد غريب الاطوار.

واضاف في اتصال هاتفي من مكتبه في ناسا مع وكالة اسوشيتد برس اكد فيه دخول المركبة الى المدار حول الكوكب: "ستة وثلاثون عاما وانا انتظر هذا اليوم ، انه شيء لا يصدق".
واوضح ستورم انه وزملاءة كانوا متوترين عندما انحرفت المركبة تلقائيا نحو مدار بيضوي الشكل بينما لا يستطيع كادر السيطرة على الارض تغيير اوامرها لان الاشارة تحتاج الى 8 دقائق لتنتقل مسافة 100 مليون ميل تقريبا (160 مليون كلم) من عطارد الى الارض.

وواوضح ستورم "لم يكن ذلك سهلا بل كان مناورة صعبة جدا جدا للدخول في المدار".
وكانت المركبة الفضائية ماسنجر التي بلغت كلفتها 446 مليون دولار قد دشنت عام 2004، وستبدأ الشهر القادم في بث الصور واستكشاف المجال المغناطيسي الغريب والكثافة غير العادية التي تميز هذا الكوكب.

وقال رئيس العلماء المشرفين على ماسنجر شون سولومون بعد حوالي ساعة من دخول المركبة المدار حول عطارد بأمان "نحن جاهزون فعليا للتعرف على واحد من الجيران الاقرب الى الارض لاول مرة ".
وقال في حديث لبي بي سي " بدأنا مهمة ماسنجر كمقترح لناسا منذ 15 عاما مضت".
واضاف " وكنا نعمل على عملية دخول المدار والملاحظات التي تتبعها لأكثر من عقد ونصف".
وأوضح سولومون ان كواكب عطارد والزهرة والارض والمريخ تشكلت في الوقت نفسه بيد أن عطارد "جاء مختلفا جدا".

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

ويندوز فيستاعلى رأس قائمة للاختراعات الأكثر فشلاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"ويندوز فيستا" على رأس قائمة للاختراعات العشرة الأكثر فشلاً

شهد العقد الماضي ظهور مجموعة من المنتجات التقنية التي بنت الشركات الواقفة خلفها الكثير من الرهانات على قدرتها التسويقية والمكاسب المالية التي ستعود بها، لكن بعض هذه المنتجات شكل في الواقع خيبة أمل كبيرة على كافة الصعد. ويمكن في هذا السياق وضع قائمة تضم الاختراعات العشر الممكن تصنيفها على أنها "أكبر الكبوات التكنولوجية" في العقد الماضي.
 
أولاً، برنامج ويندوز فيستا: أطلقت شركة مايكروسوفت هذا البرنامج عام 2007 تحت شعار أنه الأكثر أماناً ضد القرصنة، غير أن ذلك لم يثبت على أرض الواقع، كما عانى "فيستا" من تعقيدات تقنية صعبت استخدامه في الكثير من أجهزة الكمبيوتر.

ثانياً، سقوط شركة غايتوي: كانت شركة غايتوي الأمريكية بين أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، وتعتبر الثالثة بعد (HP) و(ديل) غير أنها ارتكبت أخطاء قاتلة، تمثلت في تأخرها بدخول سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ما أدى إلى تراجعها بقوة، قبل أن تشتريها شركة "ACER" بمبلغ لم يتجاوز 710 ملايين دولار.

ثالثاً، قرص الأفلام الرقمي الفائق الوضوح (HD DVD): كان هذا القرص من تطوير شركة "توشيبا" للإلكترونيات التي رفضت توحيد معايير الأقراص المدمجة مع منافستها "سوني،" التي طرحت قرص الأفلام "بلو راي،" فكانت النتيجة فوز النموذج الثاني بعد أن نجح مسوقوه في إقناع شركات الأفلام باعتماده.

رابعاً، نظام فوناج للاتصالات عبر الانترنت: كانت هذه الشركة السلف الأساسي لكل النظم التي ظهرت لاحقاً، وفي مقدمتها "سكايب" لكنها واجهت معضلات قانونية وتقنية تتعلق بحقوق الاختراع كلفتها مئات ملايين الدولارات، ما أدى إلى تراجع قدرتها على المنافسة.
خامساً، يوتيوب: رغم أن موقع يوتيوب يلقى إقبالاً كبيراً من قبل ملايين الراغبين بتحميل ومشاهدة الأفلام والمقاطع المصورة، إلا أن الشركة التي أطلقته، وبعدها شركة "غوغل" التي اشترته بـ1.65 مليار دولار لم تنجح في الاستفادة من الإقبال عليه تسويقياً، سواء عبر فرض رسوم لمشاهدة التسجيلات أو جذب إعلانات.

كما أن المعلنيين يترددون في تسويق منتجاتهم عبره بسبب النوعية المتدنية للتسجيلات التي ينقصها الوضوح في الكثير من الأحيان.
سادساً، شركة "سايرس XM" للراديو العامل بالأقمار الصناعية: كان اختراع هذا الراديو بمثابة اختراق كبير قبل أعوام، حيث انطلقت كل من "سايرس" و"XM" في عمليات ترويج مكلفة وناجحة، غير أنهما سرعان ما غرقتا في الديون بعد طرح منتجات مثل "IPod" ما زاد من خسائرهما ودفعهما للاندماج.

سابعاً، "زون" من مايكروسوفت: أطلقت الشركة العملاقة في مجال الإلكترونيات جهاز "زون" عام 2006 على أمل منافسة جهاز "IPod" الذي صممته منافستها "أبل،" لكن جهودها ذهبت أدراج الرياح، رغم قدراتها التقنية والعقود التي أبرمتها مع شركات الموسيقى.

ثامناً، جهاز PALM: كان الشركة المنتجة لهذا الجهاز أول من وضع مفهوم المفكرة الإلكترونية قيد التداول التجاري، وقد باعت منتصف العقد التاسع من القرن الماضي مئات آلاف القطع، غير أنها عجزت عن إدراك رغبة المستهلك في أن تكون هذه المفكرة قادرة على تأمين الاتصال بأجهزة صوتياً ومعلوماتياً، فكان أن سقطت تحت ضربات المنافسة مع طرح أجهزة "بلاكبيري."

تاسعاً، إيريديوم للاتصالات بالأقمار الصناعية: أعلنت شركة إيريديوم إفلاسها عام 1999، بعد سنوات من العمل أنفقت خلالها خمسة مليارات دولار لتأسيس بنية تحتية وشبكة من الأقمار الصناعية المخصصة للاتصالات، غير أنها عجزت عن الحصول على أكثر من عشرة آلاف مشترك.

 وجاء ذلك بسبب مصاعب تقنية، حيث كان النظام يتطلب وضع 66 قمراً صناعياً في مدار الأرض، إلى جانب كلفة التخابر العالية التي بلغت خمسة دولارات للدقيقة. وجاءت رصاصة الرحمة لهذه الشركة مع الانتشار السريع للهواتف المحمولة في الدول النامية.
عاشراً، عربة سيغوي للتنقل: عند طرح هذه العربة العاملة بعجلتين، توقع رئيس الشركة التي صممتها أن تحل محل السيارة كما حلت السيارة محل الحصان، لكن عرضها بأسعار تتراوح بين 3 و7 آلاف دولار، والمصاعب القانونية التي واجهتها خلال دراسة تصنيفها كعربة أو دراجة أدت إلى فشلها بشكل ذريع.
 

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

مخاوف من الإنفجارات النووية في اليابان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 مجمع فوكوشيما النووي في اليابان

وقع انفجاران في اثنين من المفاعلات النووية الثلاثة في مجمع فوكوشيما لتوليد الطاقة باليابان، عقب زلزال الجمعة الماضي المدمر، وهناك احتمال كبير لحدوث انصهار نووي في المفاعل الثالث. هنا أسئلة وأجوبة حول قدر الخطر النووي على اليابان والعالم بسبب تلك الانفجارات

هل حدث تسرب للمواد المشعة؟

نعم.. حدث ذلك بالفعل. وأعلن مسؤولو الحكومة المحلية في منطقة فوكوشيما أن 190 شخصا قد تعرضوا لقدر أو آخر من الإشعاع النووي، كما أن سفينة أمريكية هي يو إس إس رونالد ريغان رصدت مستويات منخفصة من الإشعاع على مسافة 100 ميل من مفاعل فوكوشيما.

ماهو مقدار المواد المشعة التي تسربت؟

تقول السلطات اليابانية إن ما أمكن رصده خارج حدود مجمع فوكوشيما النووي قد اقتصر على مستويات منخفضة من الإشعاعات النووية، وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تلك المستويات سجلت درجة 4 على مقياس حوادث الإشعاعات النووية والذرية، وهو مقياس يضم 7 درجات. ولم يتم تسجيل أي نشاط إشعاعي في روسيا جراء حادث فوكوشيما.

ماهو نوع المواد النووية التي تسربت؟

هناك أنباء عن تسرب نظائر مشعة من عنصري السيزيوم واليود في المنطقة المحيطة بالمجمع. ويقول الخبراء إن من الطبيعي أيضا أن تتسرب بعض النظائر المشعة من غازي النتروجين والآرجون ، ولم يثبت حتى الآن حدوث أي تسرب من اليورانيوم أو البلوتونيوم.

ماهو الضرر الذي يمكن أن ينجم عن تلك المواد؟

اليود المشع قد يلحق ضررا بالغا بالأطفال الذين يعيشون في محيط المجمع النووي. فبعد كارثة مفاعل تشيرنوبيل النووي الروسي عام 1986 ، سجل عدد ملحوظ من الاصابات بسرطان الغدة الدرقية بين الاطفال والكبار ممن تعرضوا لليود المشع.

ومع ذلك فإن الأشخاص الذين يتلقون علاجا من أقراص اليود على نحو سريع بعد التعرض للإشعاع ربما كانت لديهم فرصة أكبر في الافلات من سرطان الغدة الدرقية .

ولكن أخطر أنواع الإشعاع هو ذلك الناجم عن العناصر الفلزية المشعة مثل اليورانيوم والبلوتونيوم والسيزيوم والراديوم، وهذا الإشعاع لا يستهدف عضوا بعينه في الجسم، وإنما تتأثر به أنظمة الجسم حسب مقدار الإشعاع الذي يتعرض له كل منها .
ولا خطر يذكر من النيتروجين المشع لأنه يتحلل بعد ثوان من تسربه ، أما الأرجون المشع فلم يثبت أن مخاطر صحية.

كيف حدث تسرب المواد النووية؟

تركزت المشكلة في نظم التبريد، مما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة المفاعلات وتزايد ضغط البخار داخل غرف التفاعل النووي. ولم يكن أمام السلطات اليابانية من حل سريع سوى فتح صمامات خاصة لإطلاق البخار المشع إلى الهواء لتخفيف الضغط.
ويقول الخبراء إن وجود عنصري السيزيوم واليود ضمن المواد التي تصاعدت مع البخار إلى الهواء يعني أن الاغلفة المعدنية لبعض قضبان الوقود النووي قد انصهرت بالفعل، لان السيزيوم واليود هما من المواد التي تدخل في تصنيع هذه الأغلفة، أما قضبان الوقود النووي نفسها ، وهي من اليورانيوم، فإنها تبدو سليمة حتى الآن في فوكوشيما ، لأنها لاتنصهر إلا في درجة حرارة بالغة الإرتفاع ، على نحو ما حدث في مفاعل تشيرنوبيل.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

شركة يابانية ستستخدم الإنسان الآلي في إصلاح كابل الاتصالات البحرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليابان تسعى لإصلاح كابلات الاتصالات البحرية

 
عرقلت الهزات الارتدادية لزلزال 11 مارس/آذار باليابان جهود شركات الاتصالات الكبرى لإصلاح كابلات الاتصالات الممتدة تحت سطح مياه المحيط الهادي.
وكانت انظمة الاتصالات في اليابان تضررت بشدة بسبب الزلزال الذي قدرت شدته بنحو 9 درجات بينما بلغت شدة بعض الهزات الارتدادية نحو 6 درجات.وأثر ذلك على كفاءة الاتصال بين اليابان والعالم الخارجي خاصة مع الولايات المتحدة

واضطرت شركات الاتصالات اليابانية للاستعانة بالخطوط البديلة للحفاظ على استمرارية خدماتها في وقت تعاني فيه البلاد من توابع الزلزال والتسونامي اللذين أسفر عن مقتل وفقدان نحو 16 ألف شخص.

وبينما انشغلت السلطات بجهود تفادي كارثة نووية في مجمع فوكوشيما قررت شركة كدي (KDDI) ثاني أكبر شركة اتصالات في اليابان الاستعانة بأجهزة إنسان آلي( روبوت) للقيام بإصلاح الكابلات الرئيسية التي توجد على عمق نحو 2500 متر تحت سطح البحر.

يشار إلى أن الانسان الآلي استخدم قبل ذلك وضع كابلات الاتصالات تحت سطح البحر وهي أهم وسيلة لتوفير خدمات الإنترنت.ولم يسبق استخدام الروبوت في عمليات إصلاح أضرار جسيمة على اعماق كبيرة بحسب ما أعلنت الشركة اليابانية.
وقال المتحدث باسم الشركة شين إيتوياما لبي بي سي إنه سيكون من الصعوبة بمكان الوصول إلى الكابلات التي دفنت تحت قاع المحيط في سواحل المناطق المنكوبة مثل مقاطعة مياغي.

وأضاف أنه تم إبلاغ أغلبية موظفي الشركة بالبقاء في منازلهم طالما استمرت الهزات الارتدادية وهو ما يؤثر أيضا على كفاءة العمل.

وتقول شركة كدي إنها نجحت في استعادة كل الخدمات مع الولايات المتحدة منذ 15 مارس/آذار الجاري بفض أنظمة الطوارئ والخطوط البديلة.ولجأت الشركة إلى شبكة أخرى بديلة يتم تشغيلها بالتعاون مع شركة الاتصالات الروسية ( روس تيليكوم)
كما تعرضت شركة ان تي تي (NTT) أكبر شركة اتصالات في اليابان لخسائر جسيمة بسبب الاتصالات بسبب الكارثة التي دمرت نحو نصف مليون دائرة اتصال هاتفية.

واعلن كازوهيرو غومي مدير فرع الشركة في الولايات المتحدة أن زهاء 150 ألف دائرة اتصال للإنترنت دمرت في الزلزاال وتسونامي كما تكررت أعطال خدمات الهاتف المحمول في معظم مناطق الساحل الشمالي الشرقي لليابان.

يذكر أن شركات اتصالات كبرى في مناطق مجاورة تعتمد على الكابلات البحرية مثل تيلستار الأسترالية وشركات أخرى في تايوان وهونغ كونغ وسنغافورة.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

حياة نبي الله زكريا في القران

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياة نبي الله زكريا في القران


Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

من هو محمد صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من هو محمد صلى الله عليه وسلم

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

قصف صاروخي يدمر مبنى مقر إقامة القذافي في طرابلس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أصيب مبنى إداري في مقر الزعيم الليبي معمر القذافي في باب العزيزية بطرابلس بصاروخ دمره كليا، على ما افاد صحافي في وكالة الأنباء الفرنسية.

ودمر الصاروخ كليا المبنى الواقع على مسافة خمسين مترا من الخيمة التي كان القذافي يستقبل فيها عادة كبار زواره.


وقال المتحدث باسم النظام الليبي موسى ابراهيم للصحافيين الأجانب الذين نقلوا إلى الموقع في حافلة أنه مبنى إداري وقد استهدف بصاروخ ليلة الأحد الى الإثنين21-3-2011.


وقال ابراهيم "انه قصف وحشي كان يمكن أن يصيب مئات المدنيين المتجمعين في مقر معمر القذافي على بعد حوالى 400 متر من المبنى الذي اصيب".


وندد بما أسماه"التناقضات في الخطاب الغربي"،مضيفا ان "الدول الغربية تقول انها تريد حماية المدنيين في حين انها قامت بقصف المقر وهي تعلم ان هناك مدنيين في الداخل".


وتوجه عشرات الاشخاص الى مقر القذافي بعدما سرت شائعات افادت عن اسقاط طائرة تحطمت فوق المقر. وكانوا يصيحون "أين الطائرة؟".



وبعدما تناقلت وكالة الانباء اخبار القصف على مقر القذافي قال مسؤول عسكري أمريكي عسكري لوكالة رويترز أن القذافي ليس على قائمة الأهداف وأن التحالف لا يستهدف مسكنه.

قطر تستخدم قاعدة يونانية

وفي تطورات حملة"فجر اوديسا"،أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية لوران تيسير قررت قطر نشر "اربع طائرات" حربية في الاجواء الليبية للمشاركة في التدخل العسكري للتحالف ضد قوات العقيد معمر القذافي، .

وفي اثينا أفادت وزارة الخارجية اليونانية مساء الأحد ان ست طائرات ميراج قطرية ستصل الإثنين الى قاعدة سودا التابعة للحلف الاطلسي في جزيرة كريت شرق المتوسط للمشاركة في الحملة على ليبيا.


وقد أعلنت الوزارة مساء الأحد ان اليونان قد تضع في تصرف الائتلاف الدولي قاعدة سودا اضافة الى قاعدتين جويتين اخريين في غرب البلاد لمساعدة الدول التي تنفذ غارات جوية على ليبيا.


وفي وقت سابق أعلنت واشنطن بدءَ سريان منطقة الحظر الجوي فوق ليبيا. وقال الاميرال مايك مولن، رئيسُ هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن العملية العسكرية تركز على تنفيذ قرار مجلس الأمن ولا تهدف إلى الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي.


وشنّت طائرات القوات الدولية عشرات الغارات التي أسفرت عن تدمير أنظمة دفاعية تابعة لقوات القذافي، فيما قال مسؤول عسكري ليبي إن الضربات الجوية استهدفت قاعدة الوِطْيَة الجوية جنوبَ غربِ طرابلس.


من جانب آخر، نقلت وكالة رويترز عن سكان مدينة مصراته, أن قوات القذافي تستخدم قوارب لإغلاق ميناء المدينة، وقالوا إن هذه القوات دخلت بآلياتها الى وسط المدينة حيث سُمع اطلاقُ نارٍ كثيف ادى الى سقوط عدد من الضحايا.


وانتقد الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى قصف التحالف الدولي للمدنيين في ليبيا، مضيفاً ان ما حدث يختلف عن الهدف من الحظر الجوي الذي يراد منه حماية المدنيين.


وفي سياق متصل، طالبت روسيا الاتحادية الدول الغربية بالتوقف عن "الاستخدام العشوائي" للقوة العسكرية في ليبيا.


وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان رسمي إن: "القصف الذي تعرض له عدد من المدن الليبية أدى الى مقتل 48 شخصاً وإصابة 150 آخرين بجروح وتدمير عدد من المنشآت المدنية بما في ذلك مركز للأمراض القلبية. وشكّك البيان في التفويض الذي منحه مجلس الامن الدولي لاستخدام القوة ضد ليبيا واصفاً القرار الدولي رقم 1973 بأنه "مثير للجدل بشكل كبير".


وأكد البيان رفض استخدام التفويض الدولي النابع من قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973 لتحقيق اهداف بعيدة كل البعد عن حماية السكان المدنيين في ليبيا.


وكانت روسيا قد امتنعت عن التصويت على القرار الدولي المذكور الذي سمح باتخاذ كافة الاجراء الهادفة الى "حماية السكان المدنيين".


من جانبها، استبعدت الحكومة التركية المشاركة في العمليات العسكرية الدولية ضد نظام القذافي وأعربت عن الامل بأن ينتهي سفك الدماء ويسود الهدوء في ليبيا، وجاء ذلك في تصريح لنائب رئيس الوزراء التركي بولند ارينج للصحافيين قال فيه ان تركيا العضو في حلف شمال الاطلسي (الناتو) "لن تشارك في تطبيق القرار الدولي رقم 1973 الخاص بفرض حظر جوي فوق ليبيا وتوجيه ضربات جوية لاهداف تابعة للقذافي".


وأعرب عن الامل بأن تعود الاوضاع الى سابق عهدها في ليبيا قبل بدء الثورة على نظام القذافي وأن ينتهي حمام الدم بين الليبيين، مجدداً التأكيد ان بلاده سبق وأن طالبت بتجنيب المدنيين ويلات الصراع.

قصف بريطاني

إلى ذلك، أعلن مسؤولون في وزارة الدفاع البريطانية فجر الأحد أن مقاتلات بريطانية من طراز تورنيدو شنت غارات جوية على ليبيا.

وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال جون لوريمر "يمكنني الآن التأكيد أن سلاح الجو الملكي البريطاني أطلق أيضاً صواريخ "ستورمشادو" انطلاقاً من عدد من مقاتلات تورنيدو جي ار 4".


وذكرت مصادر رسمية أن الطائرات أقلعت من شرق إنكلترا وحلقت مسافة 4800 كلم قبل أن تطلق صواريخها وتعود الى قاعدتها.


وصرّح وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس بأن الغارات "هي أبعد مهمة ينفذها سلاح الجو البريطاني منذ حرب المالوين" ضد الأرجنتين في 1982.


ورافقت طائرة تزويد بالوقود وطائرة مراقبة المطاردات، حسب المصدر نفسه.

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

القران الكريم كاملاً لشيخ الحذيفي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القران الكريم كاملاً لشيخ الحذيفي


نبذة مختصرة عن الشيخ

الاسم : علي بن عبد الرحمن الحذيفي

الدولة : السعودية

سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته

هو علي بن عبد الرحمن بن علي بن أحمد الحذيفي ، نسبة إلى قبيلة آل حذيفة من العوامر _ والنسبة إلى العوامر: العامري ـ والعوامر من بني خثعم، وتقع ديار العوامر بالعريضة الشمالية جنوب مكة المكرمة بثلاثمائة وستين كيلاً ، وقد تولى آل حذيفة مشيخة العوامر منذ عدة قرون حتى العصر الحالي.

ولد عام 1366هـ بقرية القرن المستقيم ببلاد العوامر، في أسرة متدينة، حيث كان والده إماماً وخطيباً في الجيش السعودي.


تلقى تعليمه الأولي في كُتَّاب قريته، وختم القرآن الكريم نظراً على يد الشيخ محمد بن إبراهيم الحذيفي العامري، مع حفظ بعض أجزائه، كما حفظ ودرس بعض المتون في العلوم الشرعية المختلفة.



وفي عام 1381هـ التحق بالمدرسة السلفية الأهلية ببلجرشي وتخرج فيها بما يعادل المرحلة المتوسطة، ثم التحق بالمعهد العلمي ببلجرشي عام 1383هـ وتخرج فيه سنة 1388هـ، مكملاً للمرحلة الثانوية.


واصل دراسته الجامعية بكلية الشريعة بالرياض عام 1388هـ وتخرج فيها عام 1392هـ، وبعد تخرجه عين مدرساً بالمعهد العلمي ببلجرشي وقام بتدريس التفسير والتوحيد والنحو والصرف والخط إلى جانب ما يقوم به من الإمامة والخطابة في جامع بلجرشي الأعلى.


حصل على درجة الماجستير من جامعة الأزهر عام 1395هـ ، وحصل على الدكتوراه من الجامعة نفسها ـ قسم الفقه شعبة السياسة الشرعية ـ وكان موضوع الرسالة "طرائق الحكم المختلفة في الشريعة الإسلامية دراسة مقارنة بين المذاهب الإسلامية".


عمل في الجامعة الإسلامية منذ عام 1397هـ، فدرس التوحيد والفقه في كلية الشريعة، كما درَّس في كلية الحديث وكلية الدعوة وأصول الدين، ودرس المذاهب بقسم الدراسات العليا، وهو عند تاريخ إعداد هذه الترجمة 1418هـ يقوم بتدريس القراءات بكلية القرآن الكريم ـ قسم القراءات.

وإلى جانب عمله بالتدريس الجامعي، فقد تولى الإمامة والخطابة لفترات في مسجد قباء ـ ثم عين إماماً وخطيباً للمسجد النبوي في 6/6/1399هـ ، ونقل بعد ذلك إماماً إلى المسجد الحرام في أول رمضان عام 1401هـ ثم أعيد إماماً وخطيباً للمسجد النبوي عام 1402هـ واستمر بها إلى عام 1418هـ.


له مشاركات في عدد من اللجان والهيئات العلمية ومنها


• رئيس اللجنة العلمية لمراجعة مصحف المدينة النبوية.
• عضو لجنة الإشراف على تسجيل المصاحف المرتلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
• عضو الهيئة العليا لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

كما شارك في عدد من الندوات والمؤتمرات داخل المملكة وخارجها.

ويعد صاحب الترجمة أحد القراء في المملكة والعالم الإسلامي ، وله تسجيلات إذاعية في عدد من الإذاعات داخل المملكة وخارجها، وقد أجيز في القراءات من عدد من كبار القراء وهم:

• الشيخ أحمد عبد العزيز الزيات ـ إجازة في القراءات العشر.
• الشيخ عامر السيد عثمان ـ إجازة برواية حفص وقرأ عليه بالسبع ولم يكمل سورة البقرة بسبب وفاة الشيخ.
• الشيخ عبد الفتاح القاضي ـ قرأ عليه ختمة برواية حفص.

كما نال إجازة في الحديث من الشيخ حماد الأنصاري.

وله حلقة في المسجد النبوي الشريف يدرس فيها الحديث والفقه حتى الآن.

وله أيضاً بعض الكتب وما زالت بخط يده.

وبعد التعرف على فضيلة الشيخ الان وقت التحميل

حمل المصحف كاملاعلى رابط واحد بحجم 101ميجا فقط
وكمان ينفع للموبايل


وللعلم الصوت نقي رغم صغر الحجم




لاتنسوني من الدعاء بارك الله فيكم

في أمان الله


Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

سيارة تعمل بالهواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



سيارة وقودها الهواء


 بعد السيارة الكهربائية والسيارة الهجينة وخلايا الوقود طلع مهندس فرنسي باختراع جديد هو سيارة يقول انها تعمل بقوة الهواء المكبوس.  ويؤكد المهندس غاي نيغر Guy Negre ان سيارته التي تسير على الهواء العليل لا تسبب إلا نسبة ضئيلة من انبعاثات الكاربون التي تسببها المحركات الاعتيادية ، وانها تصل الى سرعة تقرب من 50 كيلومترا في الساعة ويمكن ان تقطع نحو 104 كيلومترات بعد شحن محركها بالطاقة لمدة دقيقة واحدة فقط ، وافضليتها التي تفوق كل هذه المزايا ان كلفتها تربو قليلا على 4500 دولار. 


وتنقل صحيفة "الغارديان" البريطانية عن المهندس الفرنسي تعداده مناقب سيارته الجديد قائلا "ان السيارات الهجينة لا تقل تلويثا للبيئة عن أعلى محركات الاحتراق الداخلي كفاءة إلا بنسبة هامشية ، وقوة الهيدروجين باهظة الكفلة ، وخلايا الوقود غالية الثمن ولم تثبت قدرتها ، والسيارات الكهربائية تعتمد على تكنولوجيا مُكلفة وغير موثوقة في صنع البطاريات".


إزاء البشائر العديدة باختراع محرك نظيف بيئيا ثم يتضح ان فرحة اصدقاء الأرض والبيئة كانت سابقة الأوان يتساءل البعض ما الذي يبرر تفاؤلهم بأن السيارة الجديدة تختلف عن سابقاتها من الوعود الكاذبة. 

يقول خبراء ان سيارة المهندس الفرنسي نيغر تسبب من الانبعاثات الكاربونية بقدر ما تسببه السيارة الكهربائية.  وهم يؤكدون ان المسألة تتوقف على طريقة توليد الكهرباء التي تشغِّل المضخات لملء خزانات وقود السيارة الجديدة بالهواء المضغوط.  ولكن صاحب براءة السيارة الهوائية يجادل بأن قوة الهواء تكنولوجيا متفوقة على اشكال الطاقة الأخرى.

  ويوضح المهندس نيغر "ان السيارة التي تعمل بالهواء لا تكلف إلا جزء من سعر السيارة الكهربائية ، وانها لا تحتاج الى بطاريات غالية يتعين استبدالها كل خمس سنوات أو نحو ذلك وما له أهمية حاسمة انها تحتاج الى فترة أقصر بكثير مما تحتاجه السيارة الكهربائية لإعادة شحن محركها". 


ويمضي نيغر قائلا ان سيارته الهوائية مصنوعة من الالياف الزجاجية الأخف وزنا من الفولاذ "والأقوى منه عشر مرات".  وان الهواء المكبوس يُعبأ تحت ضغط عال في خزانات من البلاستيك الحراري غير القابل للكسر داخل قشرة من الياف الكاربون. ويُطلق الهواء المضغوط عبر كابسات في المحرك تدفع عجلات السيارة.  وبخلاف المحركات التقليدية ذات الاحتراق الداخلي فان المحركات التي تعمل بالهواء تنخفض حرارتها الى درجات واطئة وتبلغ برودتها حدَّ تكوِّن طبقة سميكة من الجليد على المحرك بسرعة كبيرة.  وهذا يعني ان الاضافة الوحيدة التي تأتي مجانا مع ملحقات السيارة الهوائية هي جهاز التكييف.


كل سيارة هوائية مجهزة بمضخة تعيد ملء الخزان خلال الليل.  ولكن مخترع السيارة صمم مضخة هوائية تعمل بالضغط العالي لملء خزان السيارة بأقل من دقيقة.  ويمكن تشغيل هذه المضخة بطاقة كهربائية نظيفة مصادرها مائية أو قوة الريح أو الطاقة الشمسية بما يجعل السيارة خالية من التلوث تماما.  وحتى إذا استُخدمت كهرباء ذات مصدر كاربوني فان انبعاثات ثاني اوكسيد الكاربون ستبلغ 10 في المئة فقط مما تسببه المحركات التي تعمل بالبنزين ، كما يذهب المهندس نيغر. 

من المقرر ان يجري اختبار السيارة الجديدة ابتداء من الشهر المقبل في مطار امستردام حيث ستحل السيارة الهوائية محل الاسطول الضخم من السيارات الكهربائية التي تستخدمها شركتا الطيران الفرنسية Air France والهولندية    KLM.


يبدي المهندس نيغر قناعة راسخة بأن قوة الهواء تنطوي على فرصة حقيقية لتفجير ثورة تكنولوجية في صناعة السيارات العالمية البالغة قيمتها نحو ترليوني دولار ، مؤدية الى تحسين نوعية الحياة الحضرية بصورة جذرية والحد في مجرى العملية من حجم الانبعاثات الكاربونية وتلوث البيئة.  

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

جميع اناشيد ياطيبة فرقة طيور الجنة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ألبوم ياطيبة


انتاج فرقة طيورالجنة


ياطيبة

ياسميع يارب



نون نون



حكاية عزتنا


إذا أصبحت


وين أيامنا وين


طلع البدر علينا


شدوا بالكف


يالله يالله ( ناديت )


ليلة الإسراء


أمة أحمد ( ولد الهدى )


الحمد لله


من كل بقاع الدنيا ( الحج )


ربي ربي


حمل الان الشريط كامل


http://hotfile.com/dl/111025915/05fccbd/____.rar.html


في أمان الله

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

اناشيد فلة (نادر جدا) بصوت ميس شلش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اناشيد فلة

الطفلة ميس شلش


عاد أبونا

ما أحلى الصداقة

دين الإسلام

إن سألتم

فلة

فلة هنا

لعبتي

مكتبتي


حمل الان شريط فلة كامل

http://hotfile.com/dl/111025642/cfb649a/fullah.rar.html



في أمان الله

Facebook
Google
Twitter
friends-friend4ever

المتابعون